اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

حسن محمد

02 الأعضاء
  • Posts

    76
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

كل منشورات العضو حسن محمد

  1. أستاذنا Dream_Works السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... أعتقد أن إستفسار صاحب المشاركة لم يقصد به الحقل الفارغ مثلما أوضحت في الكود الشرطي المرفق من قبلكم ولكن المطلوب حسب فهمي أنه عندما يتجاوز المدخل الرقم التسلسلي للفاتورة على سبيل المثال قام المدخل بإدخال الفاتورة رقم 1 ، 2 ، 5 ، 6 ، 7 ، ...... والمطلوب هو كود إستخراج أرقام الفواتير التي لم تسجل حيث أن آخر رقم فاتورة تم إدخاله هو 7 بحيث يبحق في أرقام الفواتير التي أقل من 7 ويحصر الأرقام 3 ،4 بأنها لم تسجل . هذا المطلوب حسب فهمي والمعذرة . وفقكم الله .
  2. أخي الكريم أشكرك على اعتذارك وجميل أن يعرف الإنسان الخطأ والرجوع للفضيلة ولكني أعتذر منك أخي على هذه اللفتة لأني محب لك ولجميع الإخوة المصريين وعندما ذكرت لك هذا فإن هذا لا يعني بأن أكون ممن قصدتهم فإنني محب للجميع وأنا من السعودية المدينة المنورة . وفق الله الجميع لما يحب ويرضى .
  3. أخي اعتذر منك ولكن حبذا عندما نطرح طلباتنا للمساعدة بدون بدون إحراج والمساس بمشاعر الآخرين . فقط هذه نصيحة من أخ محب لجميع .
  4. والله يا أستاذي نزلت الملف الأخير حسب ما ذكرت وكذلك المشكلة نفسها وما ادري ايش السبب مع اني لو غيرت الكتاب إلى انجليزي كمان لا يقرأ الإنجليزي (شكلة الشايب اللي في البرنامخ أخرس ولا ايه) . أرجو إفادتي أستاذي ابوسليم ومن بدأ المكارم فليتمها وفقكم الله تعالى لما فيه الخير آمين .
  5. أستاذي ابوسليم أولاً أرجو ان تحلم علينا حيث اني طالب في مدرستك . ثانياً لقد عملت مثلما قلت وتوجهت للرابط الذي ذكرته وقمت بإنزال الملف على جهازي وفق المسار الإفتراضي في الويندوز ولكن واجهتني مشكلة ان السيد الشايب القارئ لا يعرف اللغة العربية وثقافته انجليزية فما الحل من وجهة نظرك ارجو مساعدتي حيث اني بحاجة لذلك ولاسيما ان مجال عملي مرتبط بهذه الأفكار الشيقة وتخدم كثير من المرتادين والمستفيدين . أرجو مساعدتي وفقكم الله . وآسف مرة اخرى على إزعاجكم .
  6. أرجو من القائمين في المنتدى ومن المشرفين والأعضاء مساعدتي وان تدلوني على كيفية الحل حيث اني محتاج له وليس لدي علم لكيفية معالجة الأمر وفقكم الله .
  7. أستاذي العزيز منتصر يحفظه الله أقولك نعم وفقت في الإجابة وفعلاً هذا هو المطلوب وجزاك الله خيرا على ما قدمت سائلاً الله تعالى ان يجعل ذلك في موازين حسناتكم وان يقضي حاجاتك في الدنيا والآخرة (اللهم آمين) . ثانياً أود أن اتقدم بالشكر الجزيل لأستاذي أبوسليم الذي عانا كثيراً وأثقلت عليه بطلباتي وقد ساعدني في الرأي والإجابة والله انني ممتن لكم على جهودكم وحرصكم على مساعدتي وفقكم الله تعالى . اللهم أجزهم أفضل ما جزيت أحداً وبما انت أهله (اللهم آمين) . وأخيراً الشكر موصول لإدارة المنتدى والذي أسأل الله تعالى لهم دوام التوفيق والمزيد من التقدم والتوفيق لخدمة الأمة (اللهم آمين) . اللهم أجمعنا معهم في جنة الفردوس مع من نحب آمين .
  8. اليس من هل بارك الله فيكم . ارجو ان تردوا عليا وفقكم الله .
  9. وفقك الله يا اخي ابوسليم وجعل ما قدمت في موازين حسناتك آمين في الحقيقة نعم هذا المطلوب ولكن بتعديل بسيط بأن يكون الألوان في خلفية كل txt9 وtxt7 وليس في الإطار txt9.backColor = snf_clr txt7.backColor = snf_clr1 إن امكن فأكن لك من الشاكرين .
  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. لدي استفسار وهو اني كنت اعمل في الأكسس mdb ثم لكبر قواعد البيانات قمت بتحويل البيانات الى السرفر عبر قاعدة البيانات sqlserver وقمت بالإتصال مع قاعدة البيانات السيرفر عبر واجهات الأكسس كمشروع اكسس adp ولكن واجهتني مشكلة حيث ان الوحدة النمطية الخاصة بإلغاء الشفت في الأكسس mdb كانت تعمل وبشكل صحيح ولكن عندما قمت بتحويل نفس الوحدة النمطية الخاصة بإلغاء الشفت الى مشروع اكسس adp يعطي رسالة خطأ في dbs . ارجو التوضيح والسبب ما المشكلة وما الفرق بين الإثنين لنفس الكود في mdb و adp . وفقكم الله محتاج ردكم العاجل .
  11. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... إذهب أخي لخصائص الحقل في القائمة المنسدلة الخاصة بالتاريخ وقم بالتالي : القيمة الإفتراضية date() التنسيق yyyy وبهذا انشاء الله سوف يظهر لك السنة الحالية مع ان ملاحظتي لماذا قمت بعمل قائمة منسدلة ولو كان في مربع نص يكون أحسن ولو حبيت وضع السنة في الجدول تقوم بضم الحقل في النموذج للحقل في الجدول ليتم الحفظ به . آمل أن اكون وفقت في الإجابة حيث أن هذا ما فهمت من طلبك .
  12. اخي العزيز ابوسليم حفظه الله لقد لاحظت بأته لم يحدث تغيير سوى ان الإطار في جميع التصانيف كان لـ txt9 أخذ اللون الأبيض ، والإطار في txt7 أخذ اللون الأسود وهذا يختلف عن المطلوب حيث ان المطلوب بأن يأخذ الخلفية لكل txt9 و txt7 لونه من نفس لون الحقل في الجدول ويختلف اللون بإختلاف التصنيف حيث أني أرغب بإلغاء لون الـ detail . لهذا السبب رغبت بتلوين كل من txt9 . txt7 بألوان مختلفة بحيث يأخذ كل تصنيف لونين مختلفين (ويستقي الألوان من حقلي الجدول snf_clr / snf_clr1) . ارجو إفادتي عن الحل حيث اني عملي معطل تماماً ويومياً أسأل عنه وفقك الله يا أستاذي واعتذر عن طلبي . مرفق المثال الذي قمت انت بتعديله . smple_4.rar
  13. أخي ابوسليم ممكن رجاء ان ترفق لي الملف الخاص بأزرار speake لمحتوى النص text9 الموضح في الـ Genie.Speak Text9 والمعرف بـ Dim Filename Filename = "C:\WINDOWS\msagent\chars\merlin.acs" 'هذا المسار افتراضي، ويمكنك التغيير فيه حسب الحاجة Agent1.Characters.Load CharacterID:="Genie", LoadKey:=Filename Set Genie = Agent1.Characters("Genie") مع طريقة الشرح وفقك الله .
  14. أستاذي العزيز ابوسليم وفقه الله أولاً أشكرك على جزيل فضلك بعد الله تعالى . ثانياً لا يعتذر الأستاذ لطلابه . ثالثاُ : رجاء عاجل هل بالإمكان تحويل اللون بدلاً من أن يكون في الـ bordercolor يصبح في الـ backcolor لكل txt بحيث يكون كالتالي مع اني جربت ولم تنفع معي وربما في ايديك البركة : بدلاً من txt9.BorderColor = snf_clr txt7.BorderColor = snf_clr1 ويكون كالتالي : txt9.backColor = snf_clr txt7.backColor = snf_clr1 أرجو الا اكون قد اثقلت عليك ولكن حجتي اني تلميذ في مدرستكم . أسأل الله تعالى ان يجعل ما قدمت في موازين حسناتكم وفقكم الله تعالى .
  15. الظاهر سؤالي مرة صعب ولا ايه ارجو الرد علي اذا كان ممكنا ام لا .
  16. اخي ابوسليم وفقك الله منتظر ردكم على طلبي حيث اني في أمس الحاجة لذلك أعانكم الله .
  17. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,, موضوع شيق وقد أستفدت من المثال المرفق من قبل الأخ ابوسليم جزاه الله خيراً أخي ابوسليم ممكن رجاء ان ترفق لكي الملف الخاص بأزرار speake لمحتوى النص text9 الموضح في الـ Genie.Speak Text9 والمعرف بـ Dim Filename Filename = "C:\WINDOWS\msagent\chars\merlin.acs" 'هذا المسار افتراضي، ويمكنك التغيير فيه حسب الحاجة Agent1.Characters.Load CharacterID:="Genie", LoadKey:=Filename Set Genie = Agent1.Characters("Genie") مع طريقة الشرح وفقك الله .
  18. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... أشكرك أخي أبوسليم على تفضلك وإبداء رأيك وحرصك على مساعدتك وفقك الله . أرفق المثال بعد التعديل بعد ان تم اظهار الحقول المخفية ، كما تم إيضاح المستطيلات المطلوب تلوينها وهي txt9 وتأخذ لون الحقل snf_clr txt7 وتأخذ لون الحقل snf_clr1 تحياتي لك أخي ابوسليم وفقك الله . smple_4.rar
  19. مازلت منتظر يا اخوان مساعدتكم في إيجاد الحل وفقكم الله
  20. أستاذي العزيز أبوسليم أولاً أشكرك على مرورك ومساعدتي أسأل الله تعالى ان يجعل ما قدمت في موازين حسناتكم . ثانياً لقد لاحظت بأنك قد وضعت الحقلين snf_clr و snf_clr في التفصيل بالرغم من انها موجوداً اصلاً في المصفوفة snf_id وهي مخفية . ثالثاُ الذي كنت اريده ليس اللون لكامل التفصيل ولكن كنت اريد التغيير على الكود بحيث يكون حقل التقرير txt9 يستقي لونه من حقل الجدول snf_clr وكذلك حقل التقرير txt7 يأخذ لونه من حقل الجدول snf_clr1 وذلك عند تغير التصنيف . آمل أن أكون وفقت في الشرح ومنتظر مساعدتكم لي وفقك الله تعالى .
  21. إخواني جزاكم الله خيراً أرجو مساعدتي حيث اني مضطر لهذا العمل وأرغب منكم مساعدتي العاجلة حيث ان عملي متوقف على هذا الأمر وهو : لدي جدول به رقم التصنيف ورقم الوارد وحقلين للألوان وبهما ارقام الألوان وهما (snf_clr) والثاني (snf_clr1) المطلوب في التقرير أن يأخذ كل مستطيل لون مستقي لونه من احد الحقلين وقد تم عمل حقل واحد بحيث انه يغير اللون في التقرير وفقاً لإختلاف التصنيف وارغب اضافة الحقل الثاني (snf_clr1) ليأخذ المستطيل txt7 لونه من هذا الحقل . ارفق لكم المثال وفقكم الله تعالى . smple_4.rar
×
×
  • اضف...

Important Information