اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

ســـراج

عضو جديد 01
  • Posts

    7
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

0 Neutral

عن العضو ســـراج

البيانات الشخصية

  • Gender (Ar)
    ذكر
  • Job Title
    طالب

اخر الزوار

بلوك اخر الزوار معطل ولن يظهر للاعضاء

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قم بإنزال ملفك بعد التعديل عليه من هذه الوصلة بحسب ما تفضلت بطلبه وتوضيحه http://www.2shared.com/file/C3MOmcmJ/_online.html عجزت عن إرفاقه بسبب مشكلة لربما في المنتدي , لهذا التجئت إلي تحميله علي هذا الموقع للتذكير : ناتج العملية تم جمعه في خلية واحدة بحسب شروط تقسيم المرتب علي ثلاث شرائح مع الأخذ في الإعتبار النسب المئوية لكل شريحة بالتوفيق لك . وفي أمان الله .
  2. بارك الله فيك أخي الكريم ومن جديد أشكرك علي كل هذا الجهد الطيب وتحملك كل هذا العناء وردا علي كل ما تفضلت به : 1 - فيما هو معني بعمل خلية للسولفر كل 50 بيان فيبدو أن هذا هو الحل الأنسب حاليا لتجاوز هذه المشكلة وللتذكير بتجربتي توصلت إلي إ مكانية إجراء العمليات المطلوبة مع كم بيانات يتجاوز الـ 150 بيان وهو أمر جيد جدا مقارنة بما كنت أقوم به في السابق من إجراء عمليات إستخراج هذه النسب بشكل يدوي . 2 - فكرة تقليل عدد الخلايا المتغيرة , أمر مستبعد في حالتي هذه مع كم بيانات كبير ومتغير ومتجدد وإن كنت لا أتصور وجود أي مشكلة في فرز ملف البيانات بطريقة تساعد علي تطبيق إقتراحك هذا . لكن كما قلت لك مع حجم بيانات كبير نسبيا ومتغير فغالبا لن أنشغل به كثيراً . 3 - أما عن إعتقادك بكون هذه المشكلة في اكسل 2007 قد تم تجاوزها فالأمر كما هو عليه بباقي الإصدارات أخي الكريم .. وبالأساس كل عملي الأن يتم علي اكسل 2007 ختاماً : الحل المفضل بالنسبة لي : تقسيم الحجم الكلي للبيانات علي مجموعة أوراق والقيام بكل عملية تخص مجموعة معينة في صفحة منفردة لوحدها وبالنتيجة ما يهمني تقليص الزمن المستغرق في إنجاز هذه العملية وصحتها . وهو ما تحقق بفضل جهودك القيمة أخي الكريم . رحم الله والديك دنيا وأخرة ووفقك الله لخير ما يحبه ويرضاه .
  3. شاكر لك أخي الكريم تفضلك بالرد وإمدادي بهذا الملف لشرح إمكانيات هذه الأداة ولكن أخي قابلتني مشكلة مع إستخدامها . فبعد التعامل معها وتجربتها مع ملف يحتوي علي عدد أكبر من 200 موظف بمعني أن الصفوف المطبق عليها العملية تتجاوز 200 حينها لا يمكن الإستمرار وتقابلني هذه الرسالة " Too Many adjustable cells " فهل من حل لتجاوز هذه المشكلة مع إعتذاري حقا منكم لإرهاقي لكم بهذه المشكلة .
  4. عاجز عن شكرك أخي الكريم لقد تفضلت علي بحل وافي وشافي وناجع وأعتقد أن منفعة هذه الفكرة تمتد بنفعها إلي غيري لمن قد يواجه نفس مشكلتي .. أو حتي ما شابهها والجميل فيها تعرفي ولأول مرة علي جمال هذه الأداة الرائعة في برنامج الإكسل فما أجمل المعرفة .. وما أجمل من يقدمها لنا بكل هذه البساطة وبمثل هذه السرعة في الاستجابة علي تقديم يد العون لإخوانه ممن يحتاجونها فكل الشكر لك أخي الكريم وأتمني منك تفضلا وكرما متي وجدت زمنا لهذا التوسع في توضيح مزايا هذه الأداة وفهم خياراتها .. فمبلاحظتي لقائمة " Option " لاحظت فيها أكثر من إمكانية للتعديل وإن لا أنكر جهلي بفهم ماهية هذا التغيير وإلي ماذا يؤدي ولكن طمعنا كبير وإن في الأيام اللاحقة في فهم كيفية التعامل مع هذه الأداة بشرح مستفيض ووافي .. كما هو عهدنا بكل إخوتنا الرائعين في المنتدي وفقكم الله لخير ما يحبه ويرضاه ورحم الله والديك دنيا وأخرة أخي الكريم اشكرك من كل قلبي .
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بكم جميعا إخواني الرجاء منكم مساعدتي علي الوصول إلي حل لمشكلتي هذه هي عبارة عن إيجاد دالة تساعد علي تقليص قيمة الفرق الموضح بالملف المرفق والملف المرفق مجرد مثال توضيحي لا أكثر وهو وإن كان يتضمن عدد قليل من البيانات إلا انه احيانا يقابلني عدد أكبر منه بكثير واجراء التعديل بشكل يدوي يستغرق مني الكثير من الزمن فالرجاء الإلتفات إلي طلبي هذا ومساعدتي علي إيجاد معادلة حسابية أو دالة وهو ما أتمناه تساعد علي ايجاد هذا الفرق بشكل تلقائي مع الأخذ في الاعتبار أيام العمل وباقي ماتم توضحيه بالملف دمتم بألف خير . ملاحظة : قابلتني مشكلة في ارفاق الملف بالمرفقات كما هو مفترض فقمت بتحميله علي هذا الموقع .. وتأكدت جيدا من إمكانية تحميله دون اي مشاكل مع الإعتذار منكم جميعا إخواني وصلة الملف : My link
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دالة جيدة ومطلوبة كما هو واضح من شرحك أخي الكريم وحقيقة وجدت مشكلة في تحميل الملف للإطلاع عليه ولا أدري هل هي مشكلة تخصني لوحدي أم مشكلة عامة بكل مرة أحاول فيها تحميل ملف تظهر لي رسالة المنتدي وهذا نصها : عفوا , تم إيجاد خطأ إذا كنت غير متأكد من إستخدام الخاصية أو أنك لا تعلم سبب حدوث هذا الخطأ الرجاء الرجوع لملفات المساعدة الخطأ هو: عفوا بعض الملفات المطلوبة غير موجودة حاليا ,إذا كنت تريد قراءة الموضوع فمن المحتمل قد تم حذفه أو نقله لمنتدى آخر. الرجاء الرجوع للخلف ومعاودة المحاولة فأتمني توضيح هذه المشكلة وهل تعنيني لوحدي أم يواجهها الجميع وشكرا لك مجددا أخي الكريم في أمان الله .
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم الله كل خير علي ما تقدمونه لنا وإن شاء الله أجد في الموضوع ما أحتاج إليه فمنذ فترة وأنا أبحث عن طريقة لترحيل البيانات تفي بالمطلوب .
×
×
  • اضف...

Important Information