اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

Ahmed2

عضو جديد 01
  • Posts

    16
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

0 Neutral

عن العضو Ahmed2

البيانات الشخصية

  • Gender (Ar)
    ذكر
  • Job Title
    محاسب
  1. أخي الفاضل أحمد يعقوب .. جزاك الله خير الجزاء وغفر لك ولوالديك .. بعد الاطلاع على الملف وتجربته خرجت بالملاحظات التالية : أولاً / مشكلة التاريخ وجدت لها حلا ارجو ان يكون صالحاً لذلك .. في الملف المرفق تم تحديد الفرق بين تاريخين من خلال الأرقام فقط بغض النظر عن كونه تاريخ أو لا , حيث تم تقسيم التاريخ الى ثلاثة أجزاء ( اليوم , الشهر , السنة ) ارجو منك الاطلاع عليه ورؤية مدى امكانية تطبيقه على ملف الغرامات .. ثانيا / ملاحظه لم اشير اليها سابقاً وهي أنه لا يتم احتساب يوم التعميد ويوم التوريد من ضمن ايام التأخير .. ويتم أخذ الأيام التي بينهما فقط ولاحظت في الملف الذي قمت بإعداده أنك لم تحتسب يوم التعميد من ضمن الأيام ولكنك احتسبت يوم التوريد , لذلك فقط اريد استبعاد يوم التوريد .. الملف المرفق يحتوي على ورقتين الورقة الاولى فيها طريقة عمل التاريخ المطلوبه وفي الورقة الثانية الملف الذي انت قمت بإعداده بعد التنسيق .. اعتذر عن الازعاج وكثرة طلبي ولكن لم يشجعني لذلك إلا كرمك وطيب تعاملك .. وجزاك الله خير الجزاء ,, Penalty.rar
  2. أخي الكريم أحمد يعقوب .. بغض النظر عن مدى صلاحية الملف وقبل الاطلاع عليه لك مني كل الشكر والتقدرير وجزاك الله عني كل خير ورزقك من حيث لا تحتسب .. يكفي ان منحتى اهتمامك وجزء من وقتك لإعداد هذا الملف .. اخي الكريم سيتم الاطلاع على الملف وتجربته وموافاتك بالنتائج .. تقبل مني كل الاحترام والتقدير .. أخوك أحمد ..
  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. أخي الكريم أحمد يعقوب .. في البداية اشكر لك تجاوبك مع الموضوع .. وبالنسبة لسؤالك لا يتم احتساب الغرامه الا على الاسبوع الكامل ( 7 أيام ) اذا كان التأخير 9 أيام يتم احتساب الغرامه فقط اسبوع واحد ( 7أيام ) ( 1% ) واذا كان التأخير 13 يوم يحتسب فقط اسبوع واحد تأخير ( 1% ) لأنه لم يتمم اسبوعان وهو 14 يوم .. وبالنسبة للتاريخ سيتم تجربتها ان شاء الله .. جزاك الله خير أخي الفاضل على تفاعلك .. تقبل تحيتي .. أخوك أحمد ..
  4. بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني الكرام ارجو منكم التكرم ومساعدتي في عمل الملف المرفق وهي لإحتساب الغرامه على مبلغ معين بسبب التأخير في التوريد .. شرح مبسط : تم تعميد المورد على توريد مواد معينه وتم الاتفاق على ان يكون التوريد خلال مدة معينه وأيضا تم الاتفاق على احتساب غرامة عن كل اسبوع تأخير بما يعادل 1% بحد أقصى 6% مع ملاحظة أن الحد الأقصى للتعاميد قبل تاريخ 18 / 2 / 1428هـ كان 4% وللتعاميد بعد هذا التاريخ 6% ( في حالة صعوبة احتساب الغرامه بهذا الطريقة يكتفى بإعتماد غرامة 6% ) .. الملف المرفق يوضح المطلوب بالضبط .. ارجو التكرم مساعدتي على إعداد هذا الملف .. وجزى الله من ساعدني أو حاول مساعدتي خير الجزاء ورزقه من حيث لا يحتسب وغفر له ولوالديه .. شاكرا لكم سلفاً .. أخوكم أحمد .. Penalty.rar
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بحثت في موقع المايكرو سوفت ولكن يبدو أنه لا يوجد حل للمشكلة .. إذ ان المشكلة تأتي من المرسل .. وهذا الرابط يوضح : http://office.microsoft.com/ar-sa/outlook/...=CH063565651025 الأعراض عندما تفتح رسالة في Outlook، تشاهد حروفًا غير مقروءة. السبب استخدم المرسل برنامج بريد إلكتروني لم يقم بإنشاء الرسالة بترميز اللغة (مجموعة الأحرف). الحل لقراءة الرسالة، يمكنك تعيين الترميز في Outlook الذي يعرض الأحرف الصحيحة. ملاحظة سيتم تطبيق الترميز الذي تقوم بتعيينه على نص الرسالة ولكن لا يتم تطبيقه على الرأس. تعيين ترميز اللغة ينطبق الإجراء التالي على رسائل البريد الإلكتروني ذات تنسيق HTML أو تنسيق النص العادي فقط. افتح رسالة البريد الإلكتروني التي تريد قراءتها. من القائمة عرض، أشر إلى ترميز، ثم انقر فوق الترميز الذي تريد استخدامه. بعد الانتهاء من قراءة الرسالة، أغلق الرسالة ثم انقر فوق نعم لحفظ التغييرات.
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. إخواني الكرام بحثت كثيرا عن حل لهذه المشكلة ولكن مع الأسف لم أجد .. وبحث كثيرا في المنتدى ولكن لم أجد سوى الحل المعتاد وهو تغيير الترميز في كل مرة .. وطبقت عدة طرق من شرح الاخوة ولكن لم تجدي نفعاً .. المشكلة بإختصار هي مشكلة الترميز في الآوت لوك 2007 حيث ظهور رموز غريبة في عناوين الرسائل ومضمون الرسالة .. أحيانا لانحتاج لفتح الرسالة فمباشرة نقوم بحذفها لأننا لانحتاجها بدلالة عنوانها ولكن مع مشكلة الترميز نحتاج لفتح كل رسالة وتغيير الترميز في كل مره لمعرفة مضمونها ثم نحدد مدى حاجتنا لها مما يضيع الكثير من الوقت .. والحل المؤقت لمشكلة الترميز لايحل مشكلة عناوين الرسائل .. ارجو من الاخوة الكرام دراسة المشكلة وإيجاد حل جذري لها بحيث ينطبق الحل أيضاً على عناوين الرسائل التي لا يوجد لها حل سواء مؤقت أو جذري .. الصورة التالية توضح المشكلة بالضبط .. http://img265.imageshack.us/img265/2457/clipboard03xc3.jpg يلاحظ مشكلة الترميز في عناوين الرسائل ومحتوى الرسالة .. http://img146.imageshack.us/img146/8858/clipboard02uy5.jpg بعد تغيير الترميز , تعدل محتوى الرسالة ولكن بقى العنوان كما هو !! المطلوب إيجاد حل جذري يغنينا عن تغيير الترميز في كل مره وينطبق الحل على عناوين الرسائل .. كلي أمل بأن أجد لديكم الحل لهذه المشكلة .. دمتم بود .. أخوكم .
  7. وعليكم السلام .. أخي ابو اسامة العينبوسي .. مشكور أخي الكريم .. ولكن , هل أفهم من ردك بعدم إمكانية تجميد صفين متباعدين في وقت واحد ؟؟ تقبل تحيتي ..
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. إخواني الكرام أرجو أن تكونوا بخير وصحة وعافية .. جزاكم الله خير الجزاء على كل ماتبذلونه لمساعدة إخوانكم نفع الله بكم وبعلمكم .. وطمعاً بكرمكم أطرح عليكم هذا الطلب .. وكلي ثقة بأن أجد الجواب الشافي لديكم .. المطلوب : لدي ورقة اكسل تحتوي على صف العناوين وفي نهايتها صف المجاميع .. كل ما استطعته هو عمل تجميد لصف واحد فقط .. ولكن .. أرغب منكم التكرم بمساعدتي لعمل تجميد لصف العناوين وصف المجاميع بينما تكون البيانات بينهما متحركة صعوداً ونزولاً .. ولذلك لسهولة الوصول للمجاميع دون الحاجة للنزول إلى اسفل الورقة .. ارجو أن يكون مطلوبي واضحاً .. وجزى الله خيراً كل من حاول او ساهم في مساعدتي .. وتقبلوا من أخيكم وافر التقدير والإحترام ..
  9. أخي الجزيرة ( أبو عبدالله ) ,, العفو و جزاك الله خير أخي الكريم على تشريفك الموضوع .. أخوك ,, أحمد أخي هادي سالم ,, اهلا بك وشكرا لتشريفك ,, أخي الغالي ابو عبدالله ( اكسيلجي ),, جزاك الله كل خير .. أخي الكريم .. قد أخجلتني بكرمك .. وان دل ذلك على شيئ فإنما يدل على أصالة معدنك و طيب أصلك .. رفع الله قدرك في الدارين .. أخوك المحب .. أحمد ,,
  10. أخي الكريم ابو عبدالله ( اكسيلجي ) جزاك الله الفردوس الأعلى من الجنه .. أخي الفاضل يعجز اللسان عن شكرك وتخونني الكلمات للتعبير لك عن مدى امتناني لما قدمت لي , ولكن أخي الكريم لا يسعني هنا الا ان امتثل لقول الرسول صلى الله عليه وسلم الموجود في توقيع اخانا هادي سالم : " من صنع إليكم معروفا فكافؤه، فإن لم تجدوا ما تكافـؤه به ،فادعوا له حتى تروا أنكم قد كافأتموه " وقد قال صلى الله عليه وسلم : " من صُنع إليه معروف فقال لفاعله : جزاك الله خيراً فقدأبلغ في الثناء " فجزاك الله عني أخي الكريم خير الجزاء ورزقك من حيث لاتحتسب ووفقك لما يحبه ويرضاه وادام عليك الصحة والعافية .. وغفر لك ولوالديك وحفظك وابناءك ومن تحب من كل مكروه والبسكم لباس الصحة والعافية .. أخي الكريم بالضبط هذا ما اريده وزياده .. اعجبتني فكرة عدم طباعة السندات التي قيمة الراتب فيها صفر .. أخي الكريم جهدك محل تقديري .. نفع الله بك وبعلمك وجعل كل ما قدمته في ميزان أعمالك يوم تلقاه .. أخوك أحمد ..
  11. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. أخي الغالي أبو أنس ,, جزاك الله كل خير ووفقك .. الف شكر على سعيك لمساعدتي والله يعطيك العافية ,, أخي الكريم فكرتك رائعة وقريبة جداً مما اريد .. أخي الفاضل .. حسب الملف الذي ارفقته انت قمت بجعل رقم السند هو المفتاح لباقي البيانات مما يتطلب مني تغيير رقم السند في كل مره ثم الطباعه .. والمطلوب أخي بكل اختصار هو "زر طباعة" عند الضغط عليه يطبع سند الصرف بعدد الموظفين الموجودين في ورقة البيانات الأساسية وفي كل مره يتم تغيير الاسم والراتب والبيانات الموضحة المتبقية "تلقائياً".. مثال : أنا لدي 3 موظفين : محمد وراتبه 5000 ريال , خالد وراتبه 3000 ريال , عبدالله وراتبه 2000 ريال . كل ما علي فعله هو ادخال هذه البيانات في ورقة البيانات الأساسية وبعد الانتهاء من إدخالها اضغط على زر الطباعة فيتم طباعة ثلاث سندات لمحمد وخالد وعبدالله كل براتبه وقسمه وباقي البيانات الأساسية .. وارجو الانتباه لنقطه معينه ذكرتها انا في المستند وهي مهمه للغايه وهي إمكانية إضافة اسم جديد بين الأسماء الموجوده لأنني قمت بتجربة إضافة صف جديد بين الأسماء ولكنه يأخذ بيانات الصف الذي يليه .. فأنا لدي بيانات أكثر من اربعمائة موظف .. يتغير ترتيبها بدخول موظفين جدد وخروج آخرين كل شهر .. والموظفين الجدد لا يأتون في ذيل القائمة بل خلال القائمة كل في قسمه حسب ترتيب معين .. أرجو أن يكون المطلوب واضحاً .. وشاكر لك أخي الكريم ومقدراً مساعدتك فجزاك الله خير الجزاء .. والبسك لباس الصحة والعافية .. أخوك أحمد ..
  12. بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اخواني الكرام .. تتم طباعة سندات الرواتب شهرياً .. من خلال مسير الرواتب .. وفي كل شهر يتم طباعة السند يدوياً بتغيير اسم المستفيد والمبلغ ورقم السند والشيك .. اطمع منكم اخواني الأكارم بتسهيل هذه العمليه بحيث تتم الطباعة تلقائياً وكل ما علينا فعله هو تحديث القائمة الشهرية بوضع المبلغ ورقم الشيك ورقم السند في البيانات الأساسية ثم الضغط على زر الطباعة وتتم طباعة كل السندات تلقائياً بتغيير اسم المستفيد وراتبه ورقم الشيك والسند تلقائياً .. ارجو ان يكون طلبي واضحاً .. وشاكر لكم سلفاً ومقدر لكم تعاونكم .. مرفق ملف اكسل يوضح المطلوب بالتفصيل .. Payment_Voucher.rar
  13. تسلم أخي الغالي ماجد جلال ,,, وبارك الله فيك وسدد خطاك ,, أخوك أحمد ..
  14. جزاك الله خير أخي الفاضل ,, قمت بعمل بعض التعديل على الكود بحيث تصبح الزيادة على خلية معينة وليست الخلية الفعالة كما يلي : Sub Plus1() Range("L12").FormulaR1C1 = Range("L12").Value + 1 End Sub حيث L12 رقم الخلية المراد عمل الزيادة عليها .. تحياتي ..
  15. أخي ماجد جلال ,, جزاك الله خير الجزاء وجعل الجنة مثواك ووفقك في الدنيا والآخرة والبسكك وذويك ثوب الصحة والعافية ,, بارك الله فيك أخي الغالي ,, دمت بصحة وعافية .. أخوك أحمد ,,
×
×
  • اضف...

Important Information