اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

جرب هذه النصائح التسع لتحسين مهارات كتابة المقالات لدى الطفل


thader

الردود الموصى بها

pexels-photo-261651.jpeg?auto=compress&c

يكافح معظم الأطفال لكتابة مقال في مرحلة ما من حياتهم. يواجه بعض الطلاب تحديات في الكتابة أكثر من غيرهم. بمجرد أن يتعلم طفلك أو الطالب كتابة فقرة ، سيحتاج على الأرجح إلى كتابة أجزاء أطول للمدرسة أو لأسباب أخرى (تطبيقات ، مسابقات ، إلخ). يمكن أن تساعد هذه النصائح التسعة القائمة على البحث في تحسين مهارات كتابة المقالات.

1. شجع طفلك / الطالب على القراءة عن الموضوعات التي تهمك

يوضح البحث أن الطلاب الذين يقرؤون عن موضوعات تهمهم ، يتمتعون بمهارات كتابة متقدمة أكثر من أولئك الذين لا يقرؤون. يمكن أن تؤدي القراءة من أجل المتعة ، سواء في كتاب أو رقميًا ، إلى تحسين مفردات الطلاب وفهم بنية الجملة وأسلوب الكتابة والقواعد وقاعدة المعرفة. كل هذه التحسينات لها تأثير إيجابي على مهارات الكتابة.

2. علم طفلك / الطالب طرق الكتابة المتاحة

يعمل بعض الطلاب بشكل أفضل مع الكتابة اليدوية ، بينما يكون البعض الآخر أفضل في الكتابة. يحتاج بعض الطلاب إلى برنامج تحويل الكلام إلى نص ، حيث يمكن حتى نطق علامات الترقيم.

من المهم معرفة احتياجات طفلك أو الطالب. هل سيفعلون بشكل أفضل مع أحد هذه الخيارات ، اثنان ، أو ربما الثلاثة؟ في بعض الأحيان ، يمكن أن يؤدي مجرد الاختيار إلى زيادة الدافع.

بغض النظر عن الطريقة المستخدمة ، فإن الهدف النهائي هو الحصول على عمل مكتوب جيدًا في مستند حقيقي أو إلكتروني. الأطفال الذين يعانون من تحديات حركية أو إعاقات بصرية هم مرشحون جيدون لأساليب الكتابة البديلة (مثل تحويل الكلام إلى نص). إذا كنت تعتقد أن طفلك سيستفيد من هذه البدائل ، فتحقق من مدرسته فيما يتعلق بالخيارات المتاحة وأفضل طريقة لدعم احتياجات الكتابة لطفلك.

3. إذا شعر طفلك / تلميذك بأنه عالق ، شجعه على تسجيل أفكاره

أحيانًا يكون من الأسهل قول أفكارنا بصوت عالٍ بدلاً من تدوينها على الورق. يمكننا دائمًا تسجيل أفكارنا إما بصريًا أو بشكل تدقيقي ثم كتابتها أثناء إعادة تشغيلها ، أو التوقف مؤقتًا أو إعادة اللف حسب الحاجة. يساعد هذا في القضاء على التحدي الذي يواجهه بعض الطلاب المتمثل في تدوين أفكارهم على الورق.

البحث: تحاضير جاهزة 1443

تم تعديل بواسطه thader
رابط هذا التعليق
شارك

  • 2 months later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information