اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

ربط الاكسل مع برنامج مباشر


الردود الموصى بها

السلام عليكم و رحمة الله

اولا أحب ان اشكر جميع القائمين على هذا المنتدى الرائع و الذي استفدت منه الكثير .

ثانيا لدي برنامج مباشر ( وهو برنامج لعرض اسعار الاسهم لحظياً ) و استطعت ان اربطه بالاكسيل . و لكن المشكلة ان الصفحة المربوطه تتحدث باستمرار ( في اقل من ثانيتين ) بحيث انه في اي لحظة احصل فقط على البيانات لتلك اللحظة .

ما اريد ان اعمله ان احصل على ملف كامل في نهاية فترة التداول يحوي على جميع البيانات التي تحدثت بشكل حظي في تلك الصفحة ، فهل بالامكان عمل ذلك ؟

( يشرفني مرور الجميع على الموضوع ، و يزيدني شرف مرور الاستاذ محمد حجازي )

اكرر لكم شكري
رابط هذا التعليق
شارك

أخي الكريم أنا متعامل مع مباشر ولم أفهم ما الذي تريده بالضبط وربما أحاول مساعدتك وأنا بأشد الحاجة إلى المساعدة!!!. إن كنت تريد أن تحصل على حركة مباشر الكاملة خلال جلسة التداول وما الذي دار خلال الجلسة لسهم معين بحيث في نهاية الجلسة يبدأ الأكسل يسرد لك كل ما تم بما في ذلك جميع الصفقات التي تمت منذ الساعة العاشرة حتى الثانية عشرة مثلا فالذي أعرفه أن برنامج مباشر يقدم لك هذه الخدمة بدون أكسل وبإمكانك فيما بعد نقل بيانات مباشر عن طريق النسخ واللصق في أكسل لإجراء معادلات عليها إلا أن هذا الإجراء أدى معي إلى ارتفاع حجم الملف إلى الدرجة التي جعلت أكسل لا يستطيع الإقلاع. وجربت الفكرة على أكثر من جهاز وحصلت على نفس النتيجة للأسف مما جعلني أتساءل عن فائدة ذلك الكم الكبير من الخلايا في أكسل الذي لم يقلع لمجرد أنني استخدمت ما لا يزيد على عشرة أعمدة كاملة في صفحة واحدة وأقصد بالأعمدة الكاملة أنني استخدمت بيانات في تلك الأعمدة من أعلى الصفحة إلى أسفلها كاملة. هذه تجربتي مع مباشر.

لكن لا أخفيك أن لدي برنامج محفظة قمت بربطه بمباشر وبدأ يتفاعل مع مباشر ويقدم التحديث بصفة مستمرة ربما كما أشرت كل ثانيتين أو نحو ذلك لكن بدون مقدمات وجدت أن البرنامج لا يستجيب لعمليات التحديث إلا عندما أقوم بالنقر على أيقونة حفظ حتى أصبحت أيقونة حفظ كأنها أيقونة تحديث. فبمجرد النقر على حفظ أحصل على آخر التحديثات. وأصبحت جميع الدوال الموجودة في البرنامج لا تعطيني أي نتيجة إلا بعد النقر على زر حفظ. حتى أنني قمت بعمل معادلة بسيطة 1+1 فلم أحصل على نتيجة 2 إلا بعد النقر على زر الحفظ. اعتقدت أن المشكلة في برنامج الأكسل كله ففتحت مصنفا جديدا ووضعت به المعادلة 1+1 فأعطاني النتيجة 2 بدون أن أنقر زر الحفظ لكن في البرنامج المربوط بمباشر لا يعطيني أي نتيجة بصفة مباشرة كما هو المعتاد. أرجو إن لديك الحل أن تتحفنا به. ولك جزيل الشكر.

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم و رحمة الله

اشكرك اخي المالكي على الرد ، هذا اولا

ما كنت ابحث عنه هو بالتفصيل كالتالي ( بما انه من الواضح ان لك دراية بالتعامل مع سوق الاسهم و برنامج مباشر ) .

عزيزي : من السهل ربط مباشر برو بالاكسل لمعرفة الاسعار لحظياً و من ثم القيام بااجراء المعادلات المطلوبة ، لكن هذا يكون بشكل لحظي

بمعنى : ان اي معادلة تكون نتيجتها بناء على تلك اللحظة فقط ، و كلامك صحيح بالنسبة لعملية التحديث ........ وهنا مربط الفرس .

اعرف ان بإمكاني ان احصل على البيانات في نهاية الجلسه عن طريق تنزيل ملف الصفقات كامله على مباشر ( وهنا وقفة سأشرحها في نهاية الرد ) لكن هذا الملف ينقصه خانه مهمة جدا لي و هي ( الاتجاه ) وهو ما يعبر عنه في مباشر برو بالسهم الاحمر و الاخضر أو علامة (=) .

هذا الاتجاه لم اجده إلا في الشاشة الرئيسية التي تعرض جميع السوق ، و لكن عدنا الى المشكلة السابقة أن هذه الشاشة تتحدث باستمرار مع مباشر معطيةً آخر سعر لحظي أي انني لا استطيع حفظ تلك البيانات ( و التي منها الاتجاه ) إلا للحظة واحده فقط .

فما كنت ابحث عنه هو طريقة استطيع بها ان اجعل الاكسيل يرحل لي البيانات الى صفحة اخرى كلما تم تحديث البيانات من قبل مباشر بحيث احصل في نهاية الجلسة على ملف متكامل به جميع بيانات الاسهم بما فيها ( الاتجاه ) . اعذر لي شرحي المتواضع و ارجوا ان اكون اوصلت لك الفكره ، كما ارجوا ان لا ينقطع التعاون بيننا لما فيه الخير ان شاء الله .

ملحوظة : بخصوص تنزيل الصفقات فقد كنت اواجه مشكلة فقدان الذاكرة في الجهاز عند تنزيل بيانات الصفقات و بخاصة هذه الايام بعد ان وصل عدد الصفقات الى اكثر من نص مليون ، كما انه و في حالة نجاح التنزيل فان الاكسل لا يقبل سوى اول 64 الف صف ، اي ما يقارب 11 بالمائة من البيانات .

لحل هذه المشكلة ، شغل مباشر برو و من قائمة أدوات > تفاصيل الصفقات . و انتظر الى ان يتم كامل التحميل (100%) بعدها لا يهم حتى لو بدات الصفقات تظهر ثم توقف البرنامج عن العمل . كل ما عليك ان تذهب الى C ومنها تجد مجلد Mubasher بداخله مجلد آخر Mubasher Pro بداخله مجلد TradeArchive , هنا سوف تجد ملفات مضغوطه كل ملف يحمل اسم اليوم المحدد و بداخل هذا الملف تجد جميع الصفقات .

لكن

يجب ان تقوم بفتح هذا الملف عن طريق برنامج Note pad و ليش عن طريق الاكسل و تحفظ منه نسخه بصيغة txt تستطيع من هذا الملف ان تستخلص بيانات سهم معين عن طريق برنامج الاكسس او اي برنامج مناسب للفرز .

ارجوا ان لا يكون الشرح بمثابة طلاسم ،، لان اعرف ان اسلوبي قد لا يكون ميسر .

دمتم جميعا بخير حال

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information