اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

مشروع إعلانات مُبَّوَبَّة مصورة, به عدة أفكار مفيدة لمن يرغب في التعلم


الردود الموصى بها

الأخوة الأعزاء أعضاء المنتدى الكرام ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

يسعدني أن أخبركم بانتهائي من مشروع موقع للإعلانات المُبَّوَبَّة المصورة .. وهو أول موقع تجاري من تصميمي بفضل الله، وأحببت أن تقوموا بالاطلاع عليه وتجربته حيث يوجد به عدة أفكار - سأذكرها بعد قليل - قد تكون محل اهتمام البعض من أعضاء منتدانا العزيز، ورابط الموقع هو:

ولمن يبدأ في تعلم ASP.NET 2 و SQL SERVER 2005 فسوف يشرفني القيام بالرد على أي أسئلة عن كيفية عمل جزئية أو فكرة معينة من المستخدمة في الموقع، مع ملاحظة أنني أستخدم لغة فيجوال بيزك دوت نت وليس سي شارب:

1- إنشاء حساب عضو جديد مع إرسال إيميل تلقائيا بكود خاص لكل حساب لتفعيل الاشتراك حتى يتم التأكد من صحة البريد الالكتروني المستخدم في عملية إنشاء الحساب، وعدم السماح للعضو بتسجيل الدخول قبل تفعيل الاشتراك بالضغط على الرابط المرسل له على بريده الالكتروني.

2- تسجيل تاريخ آخر مرة قام فيها العضو بتسجيل الدخول في قاعدة البيانات لكي يقوم الموقع - تلقائيا - بارسال بريد الكتروني لمن لم يقم بتسجيل الدخول لمدة معينة (شهرين مثلا) ليذكره بالموقع وخدماته.

3- ارسال ايميل لصاحب الحساب في حالة نسيان كلمة المرور بشرط معرفته للإسم والبريد الالكتروني المستخدم في عملية إنشاء الحساب أول مرة.

4- انشاء ملف كوكيز يستمر لمدة عام يحتوي على رقم حساب من قام بتسجيل الدخول على الموقع في حالة إختيار "تذكرني" عند تسجيل الدخول، واستخدام هذا الملف عند فتح الموقع من نفس جهاز الكمبيوتر ومن نفس المستخدم (في وندوز إكس بي) لكي يتم تسجيل دخول العضو تلقائيا ودون الحاجة لكتابة الإسم وكلمة المرور كل مرة (مثل منتدانا العزيز).

5- عمل marquee محتوياته مأخوذة من قاعدة البيانات بكل قسم من أقسام الإعلانات وعدد الإعلانات في كل قسم ومرتب تنازليا حسب عدد الإعلانات، مع إمكانية الضغط على القسم المطلوب لعرض الإعلانات الخاصة به. وهذه البيانات موجودة في الماستر بيج لكي تكون متاحة في جميع صفحات الموقع لتسهيل عملية الانتقال إلى الأقسام المختلفة من أي صفحة.

6- عمل جدول في الصفحة الرئيسية به نفس البيانات الموجودة في الـ marquee ولكن مع إضافة عمود لعدد مرات المشاهدة لجميع إعلانات كل قسم على حدة، مع عمل تجميع Sum لإجمالي عدد الإعلانات وإجمالي عدد المشاهدات، والجدول مرتب أيضا تنازليا حسب عدد الإعلانات في كل قسم.

7- عرض صور أحدث 10 إعلانات مصحوبة بصورة - وذلك في الصفحة الرئيسية أيضا - بواقع صورتين متجاورتين في كل صف، مع وضع title الإعلان أسفل الصورة ( وتفاصيل الإعلان تظهر عند الوقوف بالماوس على الصورة نفسها في إنترنت إكسبلورر فقط ) مع إمكانية الضغط بالماوس على الصورة أو نص الإعلان الموجود أسفلها لاسعراض تفاصيل هذا الإعلان.

8- على الشريط الجانبي أسفل الشاشة والموضوع في الماستر بيج، يظهر النص فقط لأحدث 10 إعلانات سواء كانت مصحوبة بصورة أم لا، مع إمكانية عرض تفاصيل الإعلان بالضغط على نصه بالماوس، وبالطبع ترتيب هذه الإعلانات حسب الأحدث فالأقدم.

9- على الشريط الجانبي أيضا، يظهر النص فقط لأكثر 10 إعلانات مشاهدة - بنفس خصائص رقم 8 أعلاه - ولكن الترتيب هنا تنازليا حسب مرات المشاهدة.

10- عند استعراض إعلانات قسم معين - بالضغط على إسمه في الجدول في الصفحة الرئيسية أو في الـ marquee أعلى كل صفحة - يقوم الموقع بعرض صور أحدث 9 إعلانات مصورة في هذا القسم فقط، بواقع 3 صور في الصف، ثم أسفل الصور جدول بالاعلانات في هذا القسم به البيانات الأساسية للإعلان مع وجود عمود في نهاية الجدول يظهر فيه صورة مصغرة للصورة المصاحبة للإعلان إن وجدت. وهذا الجدول مقسم لصفحات كل صفحة بها 30 إعلان والترتيب تنازلي من الأحدث للأقدم بالطبع، مع إمكانية الدخول على تفاصيل الإعلان بالضغط على عنوان الإعلان المطلوب في الجدول أو بالضغط على صورته المعروضة على يسار البيانات.

11- عند الدخول على تفاصيل الإعلان يقوم الموقع بعرض إسم القسم الذي ينتمي له هذا الإعلان، ثم الصورة المصاحبة للإعلان - إن وجدت - في حجمها الفعلي، ثم بيانات الإعلان الكاملة، مع وجود نموذجين في الصفحة .. الأول يقوم المشاهد للإعلان باستخدامه في حالة رغبته في ارسال رد عبر البريد الالكتروني لصاحب الاعلان .. والثاني يستخدم لارسال رابط هذا الاعلان بالبريد الالكتروني لأحد أصدقاء مشاهد الإعلان.

12- إذا كان الإعلان يخص العضو الذي قام بتسجيل الدخول على الموقع، فيتم عرض زرين أحدهما يستخدم إذا أراد صاحب الإعلان تعديل أي بيان من بيانات إعلانه والزر الثاني يستخدم لحذف الإعلان نهائيا من الموقع بعد اظهار رسالة تأكيد لحذف الإعلان باستخدام الجافا سكريبت.

13- إذا قام أحد الأعضاء بتسجيل الدخول على الموقع، فسوف يظهر رابط "إعلاناتي" مصحوبا بعدد الإعلانات التي تخص هذا العضو وبالضغط على هذا الرابط يقوم الموقع بعرض جميع الاعلانات التي تخص هذا العضو مع امكانية عمل ترتيب تصاعدي او تنازلي للاعلانات المعروضة بالضغط على عنوان العمود في الجدول.

14- يظهر أيضا للعضو المسجل دخوله رابط يمكنه من تعديل بياناته بالكامل ( الإسم / كلمة المرور / الايميل / الدولة ).

15- البحث في مثل هذه المواقع مهم جدا، لذلك يوفر الموقع وسيلة بحث سهلة وسريعة حيث يمكن للزائر البحث عن كلمة أو أكثر في جميع الأقسام أو في قسم محدد، وفي جميع الدول أو في دولة معينة، فمثلا يمكن البحث عن كلمة محاسب في الوظائف الخالية في الكويت، أو كلمة أرض للبيع في قسم العقارات في جميع الدول، وتكون نتائج البحث مرتبة حسب الأحدث فالأقدم مع عرض إجمالي عدد الإعلانات الموافقة لشروط البحث، ويقوم الموقع بعرض الاعلانات التي تحتوي على الكلمة أو الكلمات المطلوبة في عنوان الإعلان أو في تفاصيل الإعلان. كما يقوم الموقع باظهار عمود القسم في حالة اختيار جميع الأقسام واخفاء بيانات هذا العمود في حالة اختيار قسم محدد للبحث فيه، ونفس الشئ ينطبق على عمود الدولة.

وفي النهاية أعتذر للإطالة، وإنما وددت طرح الأفكار المستخدمة في الموقع لكي يستفيد منها من يرغب، ولكي أتعرف على أرائكم ومقترحاتكم لتطوير الموقع وتحسين آدائه.

ولكم جميعا مني كل التحية والاحترام ،،

مهندس / عمرو عمار

القاهرة - مصر

عمرو عمار دوت نت

رابط هذا التعليق
شارك

  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information