اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

كود لإضافة طابعة أخرى بأيقونة بشريط أدوات الإكسيل تعمل بخاص


الردود الموصى بها

إخواني وأحبائي

هذا الكود لتفعيل وتسهيل عمل خاصية الطباعة المباشرة (quick print) لأي طابعة أخرى متصلة بجهازك بأي شكل من أشكال التوصيل ( local or network ) غير الطابعة الافتراضية ، وذلك من خلال ربط تشغيل الكود بزر ( أيقونة ) تقوم بإضافتها بشريط أدوات الإكسيل ، وبذلك توفر خطوات الدخول على أمر الطباعة ثم اختيار هذه الطابعة من خلال تشغيلها مباشرة من الأيقونة وإليك التفاصيل :

أولاً : الكود كالآتي :

Sub Printerhpcp1160()

Application.ActivePrinter = "hp cp1160 on Ne05:"

ActiveWindow.SelectedSheets.PrintOut Copies:=1

End Sub

1- قم بتغيير اسم الطابعة بعنوان الكود hpcp1160 إلى اسم الطابعة لديك المطلوب إضافتها وطبعاً لاتنسى أن يكون الاسم حروف متصلة بدون فراغات .

2- قم بتغييره أي إسم الطابعة بالجزء hp cp1160 بالكود على أن تأتي بإسم الطابعة الصحيح الذي يتعرف عليها النظام من خلاله وذلك بالذهاب من start إلى printers and faxes ثم قف على اسم الطابعة المراد إضافتها ثم اضغط f2 ثم انسخ إسمها ثم الصقه مكان الإسم hp cp1160 بالكود .

3- قم بتغيير الرقم 5 في الجزء Ne05 بالكود إلى رقم ترتيب الطابعة المطلوبة في قائمة الطابعات والفاكسات التي تظهر لك عند استخدام أمر طباعة من قائمة ملف بإكسيل 2003 أو من print في شريط أدوات إكسيل 2007 وليس quick print فستجد ترتيب هذه الطابعة ضمن قائمة الطابعات التي تظهر لك في القائمة name غير الرقم 5 في الكود إلى رقم ترتيب هذه الطابعة .

ثانياً : عمل أيقونة للطابعة بشريط الأدوات :

1- احفظ الكود كماكرو بملف الماكرو الشخصي personal.xls .

2- في اكسيل 2003 من أدوات – تخصيص – الأوامر – فئات - وحدات ماكرو – الأوامر – زر مخصص ( قم بسحبه بالماوس لشريط الأدوات لمكان ليس قريب من مكان ايقونة الطابعة الافتراضية ) .

3- انقر الزر تظهر لك شاشة تعيين ماكرو اختار الماكرو نفسه .

4- على الزر الجديد - ماوس يمين – تخصيص .

5- قف على ايقونة الطابعة الافتراضية – ماوس يمين – اختر نسخ شكل الزر .

6- قف مرة اخرى على زر الماكرو الجديد – ماوس يمين – اختر لصق شكل الزر وبذلك يصبح عندك أيقونتين لطابعتين احدهما الافتراضية والأخرى الجديدة التي اضفت تفعيل طباعتها المباشرة بالكود .

7- يمكنك تغيير شكل وألوان ايقونة الطابعة الجديدة – ماوس يمين – تخصيص – ماوس يمين – تحرير شكل الزر – ثم قم بتغيير الوان رسم الأيقونة كما يحلو لك لتمييز الأيقونة الجديدة عن القديمة الخاصة بالطابعة الافتراضية .

8- في إكسيل 2007 بعد الخطوة رقم (1) قم بالوقوف على شريط الأدوات – ماوس يمين – customize quick access toolbar ثم customize ثم من chose commands from اختر macros ثم اضف الماكرو الخاص بالطابعة لدى ظهوره بقائمة الmacros إلى شريط الأدوات بتحديده ثم add قم بتحديد موقع الإضافة في الشريط بالوقوف على الأيقونة بعد الموقع المطلوب بالشريط وبعد الإضافة يمكنك تغيير شكل الأيقونة بالوقوف عليها ثمن من modify اختر شكل طابعة أو الشكل الذي تفضله .

وبذلك تكون قد أكملت العملية .

تقبل تحياتي .

أبو عبدالله

تم تعديل بواسطه إكسيلجي
رابط هذا التعليق
شارك

إخواني وأحبابي وأساتذتي / هادي سالم - خبور خير - أبو أسامة - abumaher

حقيقة لا أجد ما أقوله من شدة سعادتي حينما يأتي هذا المرور الرائع وتأتي هذه الردود والكلمات الرائعة من الأساتذة الكبار اللذين تعلمنا ونتعلم منهم كل يوم ماهو قيم ومفيد وجديد ، فلا أملك إلا أن أدعو لكم بأن يبارك رب العباد سبحانه وتعالى فيكم وفي علمكم وعملكم وأن يجمعنا في الدنيا على طاعته ومحبته وفي الآخرة في مستقر رحمته. إنه على ذلك قدير وبالإجابة جدير .

أخوكم ومحبكم / أبو عبدالله

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information