اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

تغيير كلمة السر للآوتلوك


الردود الموصى بها

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته،،،،

قاموا في عملي منذ أيام بإنشاء بريد إلكتروني لي على عنوان الشركة، أعطوني باسوورد للإيميل و قام أحدهم بعمل الإعدادات اللازمة للآوتلوك كي أستخدم الإيميل عليه، تأكد أن الإيميل يرسل ويستقبل ثم أخبرني أني أستطيع تغيير كلمة السر لإيميلي من الآوتلوك ثم مشى.

حاولت تغييره لكن لم ينجح الأمر معي، ذهبت إلى Tools-->E-mail Accounts--->View or change existing e-mail accounts--->Next--->Change ثم غيرت الباسوورد في خانة الباسوورد ، لكن لم ينجح الأمر !.

علماً بأني أدخل على كمبيوتري من حساب الويندوز الخاص بي أي ال local machine ولا أدخل على domain account على domain الشركة.

كيف أستطيع تغيير كلمة السر لإيميلي ؟!!!

أرجو مساعدتكم،،،

شكراً

رابط هذا التعليق
شارك

الرد يختلف باختلاف نوع البريد

فاذا كان البريد من نوع Exchange server ففي الأغلب سيكون مرتبط بال Active directory أي بحساب الويندوز فى أي شبكة كبيرة ، و هنا يقوم أحد مدراء الشبكة بتغيير الكلمة لك

اما اذا كان البريد من نوع POP3 او ماشابه و هو الاغلب حيث أنك تدخل على الجهاز و ليس الشبكة، فيجب تغيير كلمة السر من لوحة تحكم مزود الخدمة ، اي اذا كان بريد شركتك مثلا و هو علي عنوان موقع الشركة ، يجب أن يتم التغيير من لوحة تحكم الموقع

أما عن العملية التي تفضلت بوصفها ،فهي تهدف الي تغيير كلمة السر المسجلة فى الاوتلوك و ليس فى حساب البريد ، أي أنه بعد تغييرها من المصدر تتبع الخطوات المشار اليها لتعديل الكلمة المخزنة فى الاوتلوك

رابط هذا التعليق
شارك

شكراً لك أخي الكريم "محمد طاهر"،،،،

فهمت الأمر الآن بعد توضيحك له. سألت زملائي في العمل عن كيفية دخولهم لأجهزتهم، الجواب أن الجميع يدخل لجهازه هو مباشرة و ليس عندنا شبكة في الشركة ندخل عليها، أي أن إيميلاتنا هي بحسب الطريقة الثانية التي ذكرتها، طريقة ال POP3 أو ما يشبهه وليس طريقة ال Exchange Server.

لكن ماذا الآن؟ أذكر من سنتين عملت في شركة، عندما قام مهندس ال IT بإعداد جهازي والإيميل و وضع باسوورد لي من عنده كتجربة، أخبرني أنه عندما أدخل على الشبكة المرة القادمة ستأتي رسالة تسألني إن كنت أحب تغيير كلمة السر، وحصل فعلاً وغيرت كلمة السر. ألا يوجد طريقة مشابهة في حالتي هنا، هل يستطيع مدير الموقع مثلاً أن يعطيني رابط أذهب إليه فيه فورم مثلاً أغير فيه الباسوورد أو أي طريقة أخرى، غاية الأمر عندي أني لا أريد ولا أرى أنه أمر صائب أن يعلم أحد غيري باسوورد إيميلي، حتى وإن كان مدير الشبكة أو الموقع !.

شكراً لك مرة أخرى أخي "محمد طاهر"،،،،و أتمنى أن ترشدني لحل ما إن وجد.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information