اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

قيمتان مختلفتان في خلية واحدة بشرط.


الردود الموصى بها

لدي خليتان A1 و A2 أريد عندما أكتب في الخلية الأولى كلمة ( صالح ) أو ( محمد ) فإن الخلية الثانية يجب أن تتضمن الرقم (100). بينما إذا كتبت في الخلية الأولى أي اسم آخر عدا صالح ومحمد فإن الخلية الثانية يجب أن تتضمن الرقم (200). كيف نكتب معادلة ذلك. أرجو أن يكون السؤال واضحا مع شكري وتقديري؟؟.

رابط هذا التعليق
شارك

وجدتها بهذا الشكل ولا مانع من التعديل إذا كان هناك حل آخر للاستفادة: في الحقيقة لم أتمكن من معرفة كيفية إدراج الدالة في مربع الدوال الذي تضعونه أحيانا في هذا المنتدى وبإمكان مشرفنا العزيز التدخل في تنسيق الدالة:

[=IF(A1="صالح";100;IF(A1="محمد";100;200))
طبعا شكل الدالة ملخبطة بسبب التقديم والتأخير بسبب تداخل اللغة ولكن لنستغني عن الأسماء العربية ونعتبرهما saleh و mohd لتصبح المعادلة هكذا:
=IF(A1="saleh";400;IF(A1="mohd";400;200))

طبعا علامة = تكون قبل الإف والقوسان يكونان في الآخر.

تم تعديل بواسطه ابومؤنس
رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,

اولا اخوتي الكرام ارجو ممن يضيف كود او معادلة ان ينقر علي الزر # في لوحة الرد حتي يكون تنسيق الاكواد اصح .

بالنسبة للمعادلة السابق يمكن استخدام الدالة OR وقمت بتعديل عليها وهي تعطي نفس النتائج مع توسيع اكثر للمعادلة حيث بواسطة الدالة OR يمكن اضافة خيارات تصل الي 30 خيار بينما بواسطوة المعادلة السابق وهي دالة IF المتداخلة فانة تصل فقط الي 7 دوال متداخلة ,

=IF(OR(A1="محمد";A1="صالح");100;200)

بالتوفيق ,

تم تعديل بواسطه ابومؤنس
رابط هذا التعليق
شارك

شكرا جزيلا أخي أبو مؤنس.. لقد حاولت أن أستخدم OR لكنني لم أفلح وبالنسبة للدالة IF فالذي أعرفه أنها تستوعب حتى سبعة خيارات وأنت تقول ثمانية فلا أدري أهي زادت واحدة أم أنها ثمانية وأنا أنقصتها واحدا. عموما شكرا جزيلا على إضافتك القيمة ودعني أحاول أن أنقر على الزر الذي أشرت إليه وأعيد الدالة بلا تعديل وإن كدت أكاد أجزم أنني عندما كتبت الموضوع لم تظهر لي هذه الأزرار التي ظهرت معي الآن على هذا الرد لأنني متأكد جدا أنني تمعنت جيدا في الصفحة لعلي أجد ما يدل على هذا الترميز ولم أجد ما يعينني آنذاك. أكرر لك شكري.

=IF(OR(A1="mohd";A1="saleh");100;200)
تم تعديل بواسطه المالكي333
رابط هذا التعليق
شارك

كما ترى جربت الضغط على الزر المربع وأتتني كلمة كود بين قوسين مسحت كلمة كود وكتبت المعادلة بينهما فلم أصل إلى الطريقة جيدا. عدت لتحرير الرد وضغطت على المربع وأتتني كلمة كود بين قوسين وضغطت أنتر وكتبت المعادلة في سطر جديد ولم أفلح وأعدت تحرير الرد ونقرت على المربع وألصقت الكود بجانبه مباشرة ولم أفلح. حاولوا تبسيط المسألة الله يحفظكم. ولكن سأرى ربما كان زر SQL

[=IF(OR(A1="mohd";A1="saleh");100;200)]

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله ,

انا اسف جدا واعتذر منك بسبب تقديم المعلومة الخطاءة وقد تم تصحيحها ,

فعلا الدالة IF تقبل فقط تداخل 7 مستويات شكرا لك علي التنبية ,

بالنسب لزر كود هل بقية الازرار الاخري موجود . ومنها ادراج وصلة - ادراج صورة - ادرج بريد وغيرها

بالتوفيق ,,,,

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,

فعلا عدد الازرار 23 زر مع الزر شفرة ( كود ) , اذا راجعنا ترتيب الازار من جهة اليسار الي جهة اليمين ما هو الزر الذي ترتيبة رقم (5 ) من جهة اليمين ؟

هل يوجد علي هذا الزر الصورة التالية ( # ) ؟

وهل تظهر عبارة ( شفرة ) عند وقوف الموس علية ؟

بالتوفيق ,,,,

رابط هذا التعليق
شارك

الذي يظهر أمامي هو الزر رقم 4 من اليسار وليس رقم 5 من اليمين. فالزر رقم 4 من اليسار عليه علامة # وتلميح الزر هو ( شفرة ). مع إمكانية الاعتقاد أن الزر نفسه يجب أن يكون رقم 5 من اليسار إذا أخذنا في الاعتبار أن الزر الموجود عليه علامة استفهام وتلميحه ( مساعدة ) موجود في سطر مستقل لوحده تحت سطر الأزرار فلو اعتبرنا أن هذا الزر هو رقم 1 فيجب في هذه الحالة أن نعتبر أن الزر الذي يحمل # هو رقم 5 ولكن من اليسار وليس من اليمين.

سأنقر على هذا الزر وألصق المعادلة دون أن أتدخل في شيء آخر. سألصق المعادلة في المكان الذي تكون فيه المشيرة تلقائيا ونرى النتيجة.

=IF(OR(A1="محمد";A1="صالح");100;200)

هنا سألصق الكود بين القوسين بعد حذف كلمة كود الموجودة بين القوسين وإحلال المعادلة مكانها:

[/=IF(OR(A1="محمد";A1="صالح");100;200)]

لا أعرف هل تضبط الشغلة أم لا؟

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله ,,

جرب اخي المالكي الطريقة التالية : اكتب الكود المطلوب وبعد الكتابة قم بتظليل هذا الكود بالكمال وبعد ذلك انقر علي الزر شفرة ( # ) ,

جرب وانا معك ,

بالتوفيق ,,,,

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information