اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

رسالة الخطأ NA# لماذا تصر على الظهور؟؟


الردود الموصى بها

لدي مصنفان اثنان أحدهما على سبيل المثال اسمه المشتريات والآخر المبيعات!!. كل واحد منهما يتضمن عدة أوراق عمل. هناك خلية واحدة في ورقة في مصناف المشتريات مصدرها خلية أخرى في ورقة أخرى من مصنف المبيعات. وعندما يتم تغيير الخلية من مصنف المبيعات فإنها تتغير في مصنف المشتريات.

المشكلة : عندما أقوم بتشغيل مصنف المشتريات فقط فإن هذه الخلية تعطيني النتيجة NA# وتبقى النتيجة هكذا حتى أقوم بتشغيل مصنف المبيعات الذي فيه مصدر الخلية حينها تختفي هذه النتيجة وتأتي محلها النتيجة الحقيقية الموجودة في الخلية المصدر.

حاولت أن أتتبع الخطأ فلم أعثر عليه إطلاقا. فقمت بحذف عملية الارتباط من أساسها وأعدت إنشاءها من جديد ولكن الوضع لم يتغير. بالرغم من أن مواصفات أو خصائص الخليتين المصدر والمورد كلاهما واحدة فكل خلية ليست مدموجة مع خلية أو خلايا مجاورة لها. كما أن الخصائص لكلا الخليتين واحدة.. بل إنني قمت بمراجعة التعليمات التي تشير إلى نتيجة NA# وأسباب ظهورها وكيفية معالجتها وطبقت التعليمات المتاحة كلها ولم تعطيني أي نتيجة إيجابية. شكرا لكم.

رابط هذا التعليق
شارك

  • 2 weeks later...

السلام عليكم

الأخ العزيز

لقد جربت ما قلت عليه وعملت ملفين إكسيل ومن ثم جعلت الملف الأول يقرء قيمة معينة

من الملف الثاني

وأغلقت الملف الأول ثم عدلت القيمة في الملف الثاني وأقفلته أيضاً وعندما فتحت الملف الأول مرة أخرى

ظهرت رسالة تخبرني بإذا كنت أريد تحديث البيانات من الملف الثاني فأجبت بنعم وتحدثت البيانات فعلاً بدون فتح

الملف الثاني

ولم أجد أي مشكلة

أو يمكنك عند فتح الملف أن تذهب إلى Edit ثم Links

وتحدث البيانات من الملفات المرتبطة بملفك

والسلام

رابط هذا التعليق
شارك

شكرا جزيلا أخ NAWAS على تجاوبك على الأقل تكون فكيت العقدة عن هذا السؤال. كل الذي أشرت إليه في جوابك صحيح وعندي ملفات أكسل كثيرة لم أصادف فيها هذه المشكلة سوى مع هذا الملف فقط. أي أن لدي مصنفات مشابهة لهذا الملف تماما وتتكون من عدة أوراق عمل وهناك أوراق في مصنف ترتبط بأوراق أخرى في مصنف آخر ولم تحدث هذه المشكلة سوى مع هذا الملف. وإذا جربت على ملفات للتجربة فإن المشكلة لا تظهر والمشكلة أن المشكلة لا تظهر إلا في ذلك المصنف فقط. لدي خبرة لا بأس بها في الأكسل فأنا لست مبتدئا في الأكسل ولدي القدرة على حل الكثير من المشاكل في الأكسل لكن هذه المشكلة لم أتمكن من التعرف على أسبابها أو حلها. عموما أكرر لك شكري ولعل وعسى أن نتمكن من العثور على جواب.

رابط هذا التعليق
شارك

فقط ( = ) لا أكثر!!

فالخلية المصدر هي الخلية A1 في المصنف المسمى BOOK2 والخلية التي تتضمن المعادلة هي الخلية A1 في المصنف المسمى BOOK1

الخلية المصدر يكون مكتوبا فيها اسمي مثلا ( المالكي ) لكن هذا الاسم لا يظهر في المصنف BOOK1 إلا إذا كان المصنف BOOK2 مفتوحا حيث أنه هو المصدر الذي يستقي منه المصنف الأول معلوماته. أما إذا كان BOOK2 مغلقا فبدلا من اسم ( المالكي ) يظهر العلامة #NA محله والمعادلة مكتوبة بهذا الشكل:

=[book1]ورقة1!$A$1

ولكون المعادلة قد تظهر ( ملخبطة أو متداخلة ) فإنها من اليسار إلى اليمين تبدأ بحرف المساواة = ثم قوسين معقوفين بينهما كلمة BOOK1 ثم ورقة1 ثم علامة تعجب ثم الخلية المصدر A1 سواء كانت مطلقة أو مقيدة.

وإذا شغلت المصنف الأول وظهرت العلامة #NA فإنها تختفي بمجرد تشغيل المصنف الثاني وتظهر الكلمة المكتوبة في المصنف الأول مستندة على المصنف الثاني . أي أن المصنف الأول لا يتعرف على المصنف الثاني إلا إذا كان شغالا مثله. والمشكلة أن لدي مصنفات كثيرة ضمن برامج كثيرة تستقي معلوماتها من مصنفات مغلقة دون أن تشترط فتح المصنفات المغلقة لتنفذ المعادلة. أرجو أن يكون واضحا.

شكرا أخي عبدالعال.

تم تعديل بواسطه المالكي333
رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information