اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

[تمت الاجابة] تصميم برامج كبيرة فى الاكسس


الردود الموصى بها

بسم الله الرحمن الرحيم

تحية طيبة للجميع

اساتذة هل يمكن تصميم برامج كبيرة ببرنامج الاكسس اى المقصود من كلامى ( هل يمكن تصميم برامج لمشاريع كبيرة بحيث يمكن ادخال بيانات كثيرة و حماية البيانات ..... ) و اساتذة اعرف ان برنامج اوراكل هى من البرامج الكبيرة لتصميم قواعد بيانات و لكن انا من مستخدمى برنامج الاكسس و الحمد لله بعون الله و بتعاونكم اعمل عليها بشكل جيد

ماهى نصائحكم ؟

رابط هذا التعليق
شارك

في مجال الإستخدام الداخلي أو في شبكة لعدد محدود في مجالات (حسابات الشركات الصغيرة وشؤون المستخدمين والصيدليات والعيادات والمعامل الطبية والمحلات التجارية والمدارس والمعاهد وغيرها من الإستخدام الداخلي ) فإن الأكسس من أفضل البرامج وأكثرها سهولة في التصميم والتثبيت فهو جزء من حزمة أوفيس التى لايخو منها أي جهاز تقريباً ويتمتع بالسرعة وتنسيق التقارير.

أما للإستخدام المفتوح في الشبكات العامة و لعدد كبير من المستخدمين في الشبكات الكبيرة المفتوحة فإن الأكسس لايصلح لضعف الحماية ولأنه لم يصمم لهذا النوع من الإستخدام لهذا من الأفضل إستخدام MysSQL فهي تتمتع بأمان عالي وقدرة عالية للإستجابة السريعة لطلبات المستخدمين وإمكانية إتصال عن بعد مع العديد من الواجهات وجميع لغات البرمجة المستخدمة في الواجهات المعروفة تتعامل معها.

رابط هذا التعليق
شارك

تمام استاذى و اخى العزيز محمد ان شاء الله دائما موفق

لكن استاذى العزيز لقد رايت كثير من البرامج كبيرة و بياناتها كثيرة جدا و تكون مصممة ببرنامج الاكسس حتى سالت احد مصممين قواعد بيانات حيث قام بتصميم البرنامج كبير و بيانتها كثيرة جدا و قلت له ( هل تم تصميم هذا البرنامج بالاكسس فقط ام برامج اخرى ) فقال لى نعم فقط الاكسس

تم تعديل بواسطه فرهاد كريم
رابط هذا التعليق
شارك

أتفق معك ولو لاحظت إجابتي لم تذكر أن الاكسس لايتسع لحجم بيانات كبيرة أو أنه لايصلح للبرامج الكبيرة فالأكسس يمكن أن يتسع لملايين السجلات بحقول متوسطة الحجم لاتحوي كائنات مضمنة كبيرة فحجم قاعدة بيانات الأكسس يقبل بيانات تصل الى 2 جيجا بايت هذا من حيث الحجم.

أما من حيث الوظائف فقد قمت بإعداد نظام متكامل لأحد المؤسسات بالأكسس تجاوز عدد الكائنات التي به عدد 100 كائن من نموذج الى إستعلام وغيرها وكان يقوم بجميع وظائف المؤسسة من شؤون مستخدمين وحسابات وفواتير وإحصائيات وتقارير وحتى المكاتبات الروتينية تتم عبر هذا النظام وليس برنامج ويرد فالأكسس أفضل برنامج للإستخدام الداخلي حسب رأي الشخصي.

لكن ما ركزت عليه هو عدم صلاحية الأكسس للإستخدام المفتوح في الشبكات الكبرى أو العامة فمثلا لايمكنك طرح برنامج أكسس للإستخدام في شبكة الإنترنت.

أما في شبكة خاصة لشركة تملك فروع منتشرة في مدن مختلفة إلا بتقسيم قاعدة البيانات وعبر إستخدام MySQL أو SQL Server ويكون الأكسس واجه فقط وأيضا ستواجه مشاكل عديدة تتعلق بالامان وكذلك الربط.

أما الأوركل فأعتقد أن عدد مستخدميه قد تراجع كثيراً في السنوات الآخيرة لأسباب مختلفة وتقدمت MySQL وتطبيقات الويب للسهولة والقدرات العالية.

لهذا عادة ما تستخدم MySQL مع تطبيقات الويب فهي أكثر سرعة وأماناً في شبكة الإنترنت وكذلك الشبكات الكبرى فهي أكثر كفاءة وأماناً ويظل الأكسس الأقضل في الإستخدام الداخلي والمحدود فقط.

والله أعلم

رابط هذا التعليق
شارك

استاذى العزيز كيفة اقوم بوضع قواعد بيانات على شبكة الانترانيت بشكل صحيح

اتمنى ان تكون الشرح وافى الله يخليكم

تم تعديل بواسطه فرهاد كريم
رابط هذا التعليق
شارك

أخي العزيز أتمنى أن تطرح السؤال في موضوع جديد حسب قواعد المنتدى ، كما ترى فأن الإخوة المشرفين أضافو عبارة (تمت الإجابة) في عنوان الموضوع

وفكرة طرح كل سؤال في موضوع منفصل فكرة جميلة من الإدارة تسهل عملية البحث والحصول على المعلومة.

رابط هذا التعليق
شارك

  • 4 weeks later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information