اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

كيف نعيد الارتباطات التلقائية بعد قطعها؟.


الردود الموصى بها

لدي برنامج يتألف من أكثر من مصنف ويوجد علاقات ارتباط بين هذه المصنفات .. ويتم تداول هذا البرنامج بين مجموعة من العاملين. عندما يقوم بعض العاملين بتنزيل البرنامج على جهازه للمرة الأولى ويبدأ في تشغيل أحد هذه المصنفات فإن رسالة تأتي إليه تسأله إن كان يرغب في ( حفظ الارتباطات التلقائية بين هذا المصنف والمصنفات الأخرى ) ؟ وكان يجب على مستخدم البرنامج أن يجيب بنعم من أجل تمكين المشاركة بين هذه المصنفات جميعها. إلا أن البعض عن عدم فهم للسؤال يختار الإجابة بـ ( لا ) مما يجعل الارتباطات بين هذه المصنفات مقطوعة وبالتالي لا يمكن الاستفادة من هذا البرنامج كما ينبغي. والحل الذي أعرفه أنا هو أن يتم حذف البرنامج بكافة مصنفاته ثم إعادة تنزيله من جديد لكي نتيح للبرنامج أن يسألنا نفس السؤال عن الارتباطات التلقائية ثم نختار الجواب ( نعم ) وليس ( لا ).

سؤالي : فيما لو أجاب أحد المستخدمين بالجواب ( لا ) عن سؤال حفظ الارتباطات التلقائية ونتج عن ذلك قطع تلك الارتباطات. هل هناك طريقة تجعلنا نتدارك هذا الـ ( لا ) ونعيد الارتباطات التلقائية بين المصنفات المشتركة في الارتباطات دون أن نقوم بحذف البرنامج وإعادة تنزيله مرة أخرى ؟؟ أشكركم جميعا.

رابط هذا التعليق
شارك

  • 2 weeks later...

يمكنك تحديث الارتباطات وقت ما شئت

بالضغط على edit او تحرير ثم ارتباطات او links

ثم تحديث الان update now

او اسهل شئ اغلاق الملف و فتحة مرة اخرى

ولكن انك بذلك تفترض وجود نفس رمز map drive في كل الاجهزة ان لم اكن مخطئ

رابط هذا التعليق
شارك

أخ أمجد: شكرا جزيلا : رأيت ردك قبل أيام ولم أرد لأنني بقيت أجرب ما أشرت إليه. وجدت أن إعادة تشغيل البرنامج ( على جهازي ) تقدم رسالة إن كنت أريد تحديث الارتباطات أم لا ؟ وإذا أجبنا بنعم فحينها ينتهي الإشكال. في الحقيقة أنني أجبت بلا من أجل أن أقطع الارتباطات وأحاول إعادتها عن طريق تحديث الارتباطات الذي أشرت إليه أنت. لكن المشكلة أن زر تحديث الارتباطات لم يكن نشطا وبالتالي فلم أتمكن من إعادة هذه الارتباطات بهذه الطريقة.

الشيء الثاني أنني لم أفهم ماذا تقصد بقولك ( ولكن انك بذلك تفترض وجود نفس رمز map drive في كل الاجهزة ان لم اكن مخطئ ) .. فهل تتفضل بإيضاح المقصود من هذا الكلام.؟ شكرا جزيلا مرة أخرى.

رابط هذا التعليق
شارك

اليك ثلات طرق

1- اذا ضغط بلا حاول اغلاق البرنامج مرة اخرى ثم اعد تشغيلة

2- حاول اعادة الارتباط بيدك مرة اخري "تجعل الخلية المراد تحديثها معادلة من ملف خارجي "

3- انشئ زر وادخل علية الكود التالي

ActiveWorkbook.UpdateLink Name:="filename.xls", Type:= _

xlExcelLinks

Range("updatable cell").Select

يلاحظ تغيير اسم الملف و اسم الخلية

اقصد map drive هو ان يكون رمز الدريف المقروء منة ثابت وليكن c: d: .....

و ال map drive هو ان تجعل مكان اي فولدر ما في الشبكة عبارة عن درايف في الجهاز الحالي

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information