اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

[تطبيق] الحل الشافي للرسوم البيانية في الأكسس


الردود الموصى بها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الرسوم البيانية إحدى أشكال المعلومة التي تنصهر ضمنها المعطيات لتتولد عنها أنواعا عدة من المشاهد التي تصر لها الأبصار، طبعا كيف لا وهي التي تمتاز بتنسيقاتها الأخاذة إضافة إلى الكم الذي تختزنه من معلومات في حيز محدود.. كل هذا وما جاوره جرني الى المضي في اقتفاء أثرها والبحث عن السبل الكفيلة التي قد توصلني الى الغاية المنشودة من وراء اعتماد الرسوم البيانية.

وفي هذا الصدد أروي لكم قصتي مع الرسوم البيانية ..

"فكرت مليا قبل أن أشرع في اضافة أي رسم بياني بقاعدة بياناتي و حاولت دراسة ما قد أواجهه من عوائق مع الأمر فكان أبرزها ازدحام المعلومات في الرسم بعد تراكم المعطيات. حيث بمجرد ما يزداد عدد الاحصائيات يتقلص حجم الاعمدة المبيانية الى أن يكتظ النموذج بالمعطيات، وحينها يضحي من الصعب استغلال المعلومات التي تقدمها الرسوم البيانية نظرا لكثرة المعطيات الواردة فيها. فللوهلة الأولى تبدو الأمور مثالية لكن سرعان ما تنكشف الصورة ويبرز المشكل جليا ..وبما أن تزايد المعطيات أمر اضطرادي لا مفر منه لذا وجب الأخد بعين الاعتبار هذه المسألة ..

وكفكرة لحل هذا المشكل ارتأيت الى أن يتم تحديد عدد الأعمدة التي ستظهر في النموذج مثلا 10 أعمدة (عمود لكل سنة أو شهر) وإذا ما دخلنا احصائيات السنة 11 يتم اخفاء عمود العام الأول ليظهر عمود العام 11 وهكذا دواليك وبالتالي نكون قد حافظنا على عدد المعطيات التي سيتضمنها الرسم البياني والنموذج معا.

كانت هذه كفكرة مجردة تحتاج برمجة معمقة حتى تعطي أكلها ومع البحث والتنقيب في القريب والبعيد تأتى لي الحصول على أحد النماذج من أحد المواقع الأجنبية تحل المشكلة برمتها من خلال ما تقدمه من حلول ديناميكية مرنة مهما طال الأمد أو زاد العدد.."

نظرا للنتائج التي توصلت إليه إرتأيت إلا أن أشارككم ما توصلت إليه .. إلى اللحظة لم أتوصل الى حل أفضل منه وإلى حين توفر الأفضل، أسأل الله أن ينفع و ينتفع به كل من فكر في ادراج الرسوم البيانية في قاعدة بياناته وكل من سيفكر في ادراجها مستقبلاً.

statistiques.rar

  • Thanks 1
رابط هذا التعليق
شارك

أخي المتحدث

تطبيق جميل ومرن ويحمل تحليلاً طيباً

النموذج يتحدث عن نفسه جهداً وأداءاً

وحيث إستخدمت اللغة الفرنسية ، لو تكرمت علينا وساهمت بترجمة النصوص للعربية أو الإنجليزية خاصة داخل الكود (الملاحظات) ، كي أستعين بها على إحسان الفهم وإخوتك كذلك.

نفع الله بك وبما علّمك

آملاً باستمرار تواصلكم معنا ، وتعزيز فكرة التطبيقات المفيدة المشروحة

.......

رابط هذا التعليق
شارك

تكرم أخي أبو آدم على المرور العطر

تمت الترجمة الى العربية كما تفضلت ..وإن كانت الحاجة الى الانجليزية كذلك فلا مانع لدي

statistiques_AR.rar

رابط هذا التعليق
شارك

يمكنك أخي الكريم استخذامه والاستفادة منه بخصوص مثالك من خلال انشاء استعلام خاص باحصاءات الطلاب ومن تم تقوم بانشاء الرسم البيان في النموذج حيث يكون هذا الرسم البياني مبني على الاستعلام الذي سبق وأن أنجزته والآمر ذاته بالنسبة للدرجات وإذا ما تفحصت المثال أخي أكثر ستجد اليسر في الفهم والتطبيف بإذن الله

وإذا ما استعصى عليك أي أمر نحن هنا تحت اشارتك

بالتوفيق ...

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information