اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

استخدام نموذج Access لإدخال بيانات Excel


الردود الموصى بها

إذا أردت استخدام نموذج مخصص لإدخال بيانات أو البحث عنها أو حذفها في قائمة Excel (وهي عبارة عن سلسلة من صفوف ورقة العمل التي تحتوي على بيانات مرتبطة)، فيمكنك إنشاء نموذج Access لهذه القائمة. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء نموذج Access يتيح لك كتابة الإدخالات لقائمة Excel بترتيب مختلف عن ترتيب الأعمدة التي على ورقة العمل. استخدم هذه الطريقة إذا رغبت في الاستفادة من ميزات محددة متوفرة في نماذج Access.

إنشاء نموذج Microsoft Access جديد:

1- تأكد من أن البيانات الموجودة على ورقة عمل Microsoft Excel في تنسيق قائمة: بحيث يحتوي كل عمود على تسمية في الصف الأول ويحتوي على حقائق مشابهة، ولا توجد صفوف أو أعمدة فارغة داخل القائمة.

2- انقر فوق خلية في القائمة.

3- من القائمة بيانات ، انقر فوق نموذج MS Access. احفظ المصنف ـ حين يطلب منك ذلك ـ بالنقر فوق حفظ من القائمة ملف، ثم انقر فوق نموذج MS Access مرة أخرى.

4- في Microsoft Access، قم بأحد الإجراءات التالية:

أ- لإنشاء النموذج في قاعدة بيانات Access جديدة، انقر فوق قاعدة بيانات جديدة.

ب- لإنشاء النموذج في قاعدة بيانات Access موجودة، انقر فوق قاعدة بيانات موجودة، ثم اكتب المسار إلى قاعدة البيانات في الخانة تحت قاعدة بيانات موجودة. للبحث عن قاعدة البيانات على القرص الثابت أو الشبكة، انقر فوق استعراض.

5- انقر فوق موافق، ثم اتبع الإرشادات في معالج نماذج Access. لا تقم بتغيير الأسماء التي يقترحها المعالج للجدول والنموذج. لمزيد من المعلومات حول هذا المعالج، انظر تعليمات Microsoft Access.

6- بعد إكمال الخطوات في المعالج، قم بإدخال البيانات باستخدام النموذج الذي يظهر. انقر فوق زر السجل الجديد أسفل النموذج لبدء إدخال بيانات جديدة. في كل مرة تقوم فيها بإدخال سجل جديد، سيقوم Access بتحديث قائمة Excel. لمزيد من المعلومات حول استخدام نموذج Access لإدخال البيانات، انظر تعليمات Microsoft Access.

7- عندما تنتهي من إدخال البيانات، قم بإغلاق النموذج.

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information