اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

:ت: كيف أطبع تقرير من نموذج


lyla

الردود الموصى بها

السلام عليكم

عندي نموذج يستعرض سجلات من مصدر أستعلام ( بأسم الطالبة ) فيعرض لي الطالبة وجميع المواد المسجلة . في نفس النموذج مربع كومبو به جميع المواد ( تصفية) عندما أختار المادة يظهر لي فقط هذة المادة لنفس الطالبة . الآن سؤالي كيف أصمم تقرير يطبع لي هذا السجل بعد ماعملت له تصفية (أي أن مصدر السجل للتقرير هو النموذج ) ومن المعروف أن مصدر التقرير عادة أما جدول أو أستعلام .

طبعا ممكن طباعة السجل عن طريق التموذج لكن حيطبع لي شكل التموذج وغيره . أريده من تقرير يأخذ بياناته من نفس النموذج بعد ماعملت تصفية أو فرز مثلا لبيانات النموذج . هل هذا ممكن !!! كنت ناويه أعمل مثال بس أجد سؤالي واضح أن شاء الله . والله يحفظكم جميعا

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

اختي ليلى :fff: ، بارك الله فيك

الامر بسيط بجملة الطباعة للتقرير أضيفي Me.filter هكذا :

DoCmd.OpenReport "ReportName", acNormal, ,Me.Filter

مع الاحترام

تم تعديل بواسطه خضر الرجبي
رابط هذا التعليق
شارك

مانفعت معاي كل الطرق . هل من الممكن ترفق لي مثال !!! وإذا ماعندك وقت أو بيكلف عليك مستعدة أعمل مثال. في الأنتظار . على فكرة وجدت مثال على طلبي في هذا الرابط

http://www.officena.net/ib/index.php?showtopic=5603&hl=

وزي ماتشوف عايزة أطبع هذي النتايج في تقرير . أوكيه :o

تم تعديل بواسطه lyla
رابط هذا التعليق
شارك

طالما النموذج مبنى على الاستعلام والنتيجة تظهر كمي تريدين بعد التصفية فمن الأفضل عمل التقرير مبنى على نفس الاستعلام وبنفس معايير التصفية وعند تنفيذ التقرير سيظهر به البيانات التي تمت تصفيتها عن طريق الاستعلام . ولكن قد يكون سؤالك عن شيء آخر وهو ربط هذه المعايير ( أو عوامل التصفية ) فى نموذج ثم إخراج البيانات فى تقرير عن طريق هذا النموذج . أو أنا لم أفهم السؤال جيداً .

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

اختي ليلى :fff: ، بارك الله فيك

اليك المثال الذي يوضح أمران ، كيفية عمل كومبو للتصفية وكيفية طباعة السجلات المصافاة.

وإن احتجت لأي تطوير في المثال فأرجو أن لا تترددي في الطلب.

مع الاحترام

Print_filterd_records.rar

رابط هذا التعليق
شارك

مع الأسف لم يكن المطلوب بالصورة التي أردتها ولو أن هناك في تشابه بين المثال المرفق والمطلوب . كما بينت لك أخي أخضر ( وأعتقد أنه مستحيل ) أن التقرير يجب أن يكون مصدره النموذج وليس جدول الموظفين . أضرب لك مثال... لماذا أنا أردت ذلك

لنفرض أن بالفورم عدة كومبو وكل كومبو يستمد بياناته من جدول مستقل أوكيه !

كومبو رقم 1 يقرأ من جدول الأسماء

كومبو رقم 2 يقرأ من جدول المواد

كومبو رقم 3 يقرأ من الفصول

فلو أنا أضهرت المعلمة نجوى من كومبو رقم 1

والفصول من كومبو رقم 2

سيظهر لي على الفورم المعلمة نجوى وجميع الفصول التي تدرسها . أوكيه

( لا حظ أنا لم أستفسر عن المواد لأني مش عيزاها )

الان أريد التقرير أن يطبع فقط نتائج المعلمة وفصولها فقط . في المره القادمة قد أطلب عرض آخر مثل كومبو رقم 1 أي المعلمات جميعهم فقط وأطبع تقرير بذلك . وهكذا :')

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

اختي ليلى :fff: ، بارك الله فيك

حسب شرحك للموضوع ، لا ارى الامر مستحيلا (ربما يكون صعبا) إذا ارفقت القاعدة أنا شبه متأكد أنني أستطيع حل المسألة (وأنا أود ذلك).

من شرحك للموضوع أستخلص أن مصدر بيانات التقرير هي مجموعة التسجيلات التي في النموذج وهذا الامر ممكنا.

مع الاحترام

رابط هذا التعليق
شارك

مشكور أخ خضر وفكرت أدرس مثالك كويس وبلاش من كتابة مثال لأن المواقع المجانية متعبه ومش عارفة أرفع مثال في المنتدى زيكم وزيادة على كذه أنه مش ممكن تقرير من مصدر نموذج أطلاقا حسب ماعملت بحث في المنتديات فبلاش أتعبك في الموضوع . مع الشكر والتقدير

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

أختي ليلى :fff: ، بارك الله فيك

إبتداءً، أود أن أشكرك على تواصلك مع المنتدى وأعضاءه، وأنت لم تتعبينني ، فأن أحب وأقدر التواصل وقد تبين لي من خلال الدراسة الاخيرة التي عملتها أنك تحتلين المرتبة الاولى في التفاعل في فئة الاعضاء العاديين ( إليك رابط الدراسة )، وهذه ميزة تستحقين الشكر عليها.

ثانيا، من الجيد أن تدرسي المثال الذي أرفقته لك ، علما أنه بسيط، وصحيحٌ أنه في منتدنا لا يوجد موضوع يتحدث عن جعل مجموعة السجلات في النموذج مصدراً لبيانات التقرير، ولكن ذلك لا يعني أن ذلك غير ممكن كما ذكرت ، فأبشرك بأن ذلك ممكناً وأنني سأشرح هذا الموضوع في مجلة أوفيسنا الاسبوعية قريبا ، وأن كنت مستعجلة على الموضوع فهو هــنــا.

وأخيراً، بالنسبة لموضوع ارفاق الامثلة، صدقت فإن المواقع المجانية متعبة جداً، ويمكنك مبدأياً رفع الملفات في منتدنا هــنــا ، على كلا أعدك بأن أرسل رجاء وإقتراح للأخ سهل بإعطائك هذه الميزة (رفع الملفات، إن كان ذلك ممكناً) فبرأيي الشخصي أنت تستحقين ذلك.

وأمل أن نتواصل دائماً ، فأنا أحب أسئلتك الصعبة.

مع الاحترام

رابط هذا التعليق
شارك

أولا شكرا أخي الكريم على ثنائك وثانيا أنت أفدتني من حيث لا تدري فقد توصلت الى مبتغاي والشكرلله ثم لك . فقد أنزلت الملفات والأمثلة الذي ذكرتها من ميكروسوفت على جهازي وبدأت أتفحصها جيدا وستطعت من خلالها أن أكيفها على حسب طلبي مع بعض التعديلات .ثم أنزلت ملف فهرسة المواضيع الذي أنت عملته (مثبت) وبدأت أبحث فيها وصراحة جهد جبار تشكر عليه حيث يعكس خبرتكم في هذا المجال زادكم الله من علمه .

أما من ناحية صلتي بهذا المنتدى فهي كالسمك في الماء فجزاء الله كل خير أخينا الفاضل محمد طاهر على هذا المنتدى الذي أثرانا بالعلم والمعرفة حقيقة وليست مجاملة وأن يجعله صدقة جارية وزكاة لعلمه . ولكل شبه كمال نقص وهذا ماكنت أود أن أقوله منذ فترة حيث أنه يحزنني كثيرا عندما أجد الردود على بعض المواضيع ( . ) أي صفر وأتسأل أين دور المشرفين على المنتدى !!! أنه من أسواء المنتديات عندما تجد مواضيع معلقة وليس لها ردود فهي تعكس من جهة تكاسل الأعضاء والأدهى والأمر المشرفين وهذا بدوره يجعل الزوار الجدد أوالمستفيدين يكونون فكرة سلبية عن المنتدى . لذا أتمنى أن المواضيع المعلقة والتي لم تجد من يرد عليها منذ أسبوع أو أكثر تحذف من المنتدى أو تجد جواب لها . هذا رأي شخصي ولكني أعكس موقف وحقيقة من يبحث أويسأل عن حل لموضوع معين . أخيرا والحمدلله أني أجد أكثر القراء على المواضيع التي أسأل فيها حيث أني أحب أتوسع في الموضوع ولا أحاول أني أبين أني وصلت للحل في كثير من المواضيع حتى أجد أكثر من حل وأستفيد من الطرف الآخر ثم في نهاية المطاف أحفظ ملف المثال وكذلك الصفحة في جهازي لتكون مرجع لي ولزميلاتي في العمل أو المهتمين بهذا الشأن ولو لاكم والأعظاء والمشرفين المتميزين لما وصلنا الى ماوصلنا إليه . كلمة أخيرة حقيقة والله أن هذا المنتدى ومنتدى الفريق العربي هما خيرا منتديين في صفحات الوب العربيه أطلاقا. (y) :fff:

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

أختي ليلى :fff: ، بارك الله فيك

شكرا لتعقيبك اللطيف ، وأسف على ما تتألمين عليه ، وهذا إن دل على شيء إنما يدل على شخصيتك المتكاملة ، فأنا مثلك دائما أبحث عن الاحسن ولا أكتفي بالحلول الوسطية.

أرجو أن نتواصل دائما ، وأتمنى لك ولزميلاتك التقدم دائما.

وددت اعلامك أيضا انني قمت بإغناء مجلة أوفيسنا الاسبوعية بأمثلة وإن شاء الله ستكون دائمة.

مع الاحترام

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information