اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

حماية الخلية وإزالة الحماية


الردود الموصى بها

جميع خلايا أكسل تأتي محمية افتراضيا. لو رغبت إزالة الحماية عن أي خلية فانقر بالماوس نقرة واحدة بزر الماوس الأيسر حتى تتحدد تلك الخلية كخطوة أولى. وإذا رغبت في إزالة الحماية عن جميع الخلايا أو عدة خلايا مثلا فقم بتحديد الخلايا التي ترغب إزالة الحماية عنها. وقبل الشروع في أي مشروع في أكسل فيفضل أن تقوم بإزالة الحماية عن الخلايا مسبقا عن طريق تحديد جميع خلايا ورقة العمل ثم الانتقال إلى الخطوة الثانية.

الخطوة الثانية أنقر بزر الماوس ( الأيمن ) داخل الخلية المحددة أو النطاق الذي قمت بتحديده سيظهر لك خيارات اختر منها بزر الماوس الأيسر( تنسيق خلايا ).

سيظهر لك لوحة تتضمن عددا من الألسنة أنقر على أول لسان من اليمين المسمى ( حماية ). ثم قم بإزالة علامة الصح عن الخيار ( مؤمنة ). ثم موافق. بهذا تصبح الخلايا المحددة غير محمية.

أما إذا أردت أن تحمي الخلية فاتبع نفس الخطوات ومن ثم قم بإعادة علامة الصح إلى الخيار ( مؤمنة ). وبهذا تصبح الخلية المحددة أو النطاق المحدد محمية . ولكنها ما تزال تتقبل الكتابة بداخلها . إذن كيف نتم عملية الحماية حتى لا يصبح بإمكاننا الكتابة في الخلية المحمية؟؟

بعد أن تقوم بالخطوات أعلاه كاملة تقوم من شريط القوائم باختيار القائمة ( أدوات ) ثم ( حماية ) ثم ( حماية ورقة ).

يظهر لك مربع لإدخال كلمة المرور التي تفضلها إن أردت ثم موافق. سيحثك المربع على إدخال كلمة المرور مرة أخرى ثم موافق. حينها يصبح بإمكانك استخدام الخلايا التي أزلت عنها علامة ( الصح ) من أمام كلمة ( مؤمنة ) أما الخلايا التي ما تزال علامة الصح موضوعة أمامها فلن يكون بمقدورك الكتابة بداخلها إلا بعد أن تقوم بفك الحماية عن الورقة كلها. كيف نفك الحماية؟؟

نأخذ أدوات ثم حماية ثم إلغاء حماية ورقة. سيظهر لنا مربع يحثنا على إدخال كلمة السر التي وضعناها مسبقا. نقوم بإدخالها حرفيا مثلما كتبناها فتصبح الورقة غير محمية.

تستطيع أن تحمي الورقة بلا كلمة سر وإنما تنقر على موافق عندما يطلب منك إدخال كلمة سر. في هذه الحالة عندما تقوم بإلغاء الحماية فسيقوم بإلغائها دون أن يسألك عن كلمة السر. أرجو أن أكون قد أوضحت كما ينبغي. شكرا.

تم تعديل بواسطه المالكي333
رابط هذا التعليق
شارك

شكراً لك وبارك الله فيك

وجعل مساهمتك هذه في ميزان حسناتك يوم القيامة

ولكن الذي أريد أن أسأل عنه مة أخرة هو:

وجود بعض الخلايا المحمية بكلمة سر كيف يمكن اكتشاف هذه الكلمة وفك الحماية عنها؟

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information