اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search
  • تدوينات
    5
  • تعليقات
    5
  • قراءات
    32,670

غوغل ترحب بتخزين ملفاتك، ولكن!!


egyptian_eg

5,372 قراءات

أضافت شركة محرك البحث غوغل يوم أمس إلى خدمتها الخاصة بتحرير وتخزين المستندات على الويب Google Dos، إمكانية تخزين جميع أنواع الملفات على خادمات التخزين التابعة لها. وذلك يتضمن الصور والأفلام والموسيقى والملفات المضغوطة.

وليس الجديد في الخبر إمكانية تخزين أي نوع من الملفات، بل هو ما قامت به الشركة عندما رفعت الحد الأقصى لحجم الملف الذي تسمح بتحميله إلى 250 ميغابايت وذلك لجميع مشتركي غوغل، ولجميع أنواع الملفات (باستثناء ملفات مايكروسوفت)، إذ يبقى الحد الأقصى لملف وورد الذي يمكن تحميله 500 كيلوبايت، و10 ميغابايت لملفات مايكروسوفت باوربوينت وملفات PDF، إذ أن الحد الأقصى الجديد وهو 250 ميغابايت سينطبق فقط على الملفات التي لا يمكن تحويلها إلى أحد أنواع مستندات غوغل.

وأشار فيجاي بنجارو، مدير خدمة مستندات غوغل، إلا أن السماح بتخزين جميع أنواع الملفات على أجهزة الخادم الخاصة بغوغل وزيادة السعة إلى 250 ميغابايت للملف الواحد، هي خطوة لاستبدال ذاكرات الفلاش، وتمكين المستخدمين من الوصول إلى ملفاتهم من أي كمبيوتر متصل بالإنترنت. وتطبق الشركة نفس صلاحيات مشاركة الملفات المطبقة على خدمة مستندات غوغل على الملفات التي يقوم المستخدم بتحميلها بشكل مستقل.

سيحصل مشتركي غوغل على 1 غيغابايت كسعة مجانية لتخزين أي نوع من الملفات، وبإمكان المستخدم الحصول على سعات إضافية بكلفة ربع دولارا أمريكيا للغيابايت الواحد. يمكن الوصول إلى الخدمة الجديدة بتسجيل الدخول والانتقال إلى خدمة مستندات غوغل والضغط على زر التحميل upload للبدء بتحميل الملفات.

لابد من التذكير أن خدمة غوغل لتخزين الملفات ليست الوحيدة، فهناك خدمة box.net وخدمة مايكروسوفت لايف ميش Microsoft Live Mesh ومايكروسوفت سكاي درايف SkyDrive.

ولكن هل تثق بغوغل إلى حد يكفي لتخزين ملفاتك وتطمئن إلى أن الأيادي لن تطالها؟ وخاصة بعد تصريحات رئيس الشركة إريك شميت قائلا أنه إن كان لديك ما تخفيه فعلى الأرجح أنه لا يجب عليك القيام به أصلا، في تلميح إلى أن غوغل قد تكشف هذه المعلومات إن تطلب الأمر.

المصدر :

http://www.itp.net/arabic/news/details.php?category=&id=25129

3 تعليقات


Recommended Comments

×
×
  • اضف...

Important Information