بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search
|
كل الانشطه
- الساعة الأخيرة
-
مشكلة في إظهار كامل النص عند استخدام خاصية التجميع في الاستعلام
nssj replied to nssj's topic in قسم الأكسيس Access
جزاك الله خيرا أخي الكريم وأحسن إليك تم المطلوب بحمد الله والذي فهمته بعد المراجعة أنك استخدمت استعلاما آخر يعتمد على الاستعلام الأول .. ولم يتم الاستغناء عن الاستعلام الأول (Q_Assaker) -
شكرا أخي الفاضل ( فادي ) علي تعبك معي ليس هذا المطلوب أخي الفاضل المفروض ان التقرير المعد للطباعة مقسم لنصفين نصف للذكور ونصف للإناث فالمطلوب عندما اختار من الكمبوبكس الصف مثلا ( الصف الخامس ) والضغط علي زر الطباعة يتم طباعة كل الفصول المرتبطه بالصف دفعة واحدة ( أ - ب - ج - د ) كل فصل لوحده في التقرير وراء بعض يعني فصل أ في تقرير و فصل ب في تقرير وفصل ج في تقرير وفصل د في تقرير ولا اختار الفصل من الكمبوبكس يعني مش محتاج كمبوبكس الفصل اصلا كل اعتمادي علي كمبوبكس الصف فقط انظر حضرتك الصورة زي كده امظر فصل أ فصل ب كل واحد في تقرير مستقل
-
مشكلة في إظهار كامل النص عند استخدام خاصية التجميع في الاستعلام
jjafferr replied to nssj's topic in قسم الأكسيس Access
وعليكم السلام الاستعلام مصدر بيانات نموذج TAB ، حولته من جملة SQL الى استعلام ، حذفت المجاميع ، وعملت عليه هذا التعديل : . . والنتيجة . 1654.Assaker1.accdb.zip -
تفضل أخي أسعد .. جرب المرفق التالي ، وأخبرني إن كانت النتيجة هي ما تريده !! emad.accdb
- Today
-
الإخوة الكرام .. في الملف المرفق جدولين الرئيسي (TAB) والفرعي (Assaker) وجدول الربط بينهما (Assaker_Takhrij) ونموذج (TAB) والمطلوب فيه عرض أحاديث الجدول الرئيسي، ومع كل حديث الصفحات المرتبطة به من الجدول الفرعي بدون تكرار أحاديث الجدول الرئيسي لذلك استخدمت خاصية التجميع في الاستعلام، ولكن عندها لا يظهر كامل النص وعند عدم استخدامها يظهر كامل النص لكن تتكرر الأحاديث فما هو الإجراء الصحيح ؟ Assaker1.rar
-
السلام عليكم ورحمة الله مرحبا خبراء واعضاء المنتدى الكرام تحية طيبة لكم جميعا لدي طلبين للتعديل على التقريرين المرفقان مع القاعدة : الأول: التقريرين مطبق عليهما sort and grouping اريد ترقيم صفحات التقررين في الاسفل بحيث عندما يتغير (اسم البرنامج) يبدأ في الترقيم من جديد من رقم 1 و لا يتم ترقيم كافة التقرير مرة واحدة الثاني: يبدأ التقرير في عرض رقم الجلوس وبجانبه المجموع بحيث يبدا بتصنيف الطلاب كالتالي: 1- المستجد 2- مستجد دمج 3- قرار 4- قرار دمج ولكن مايحدث أنه يبدأ (بمستجد دمج) ثم (مستجد) ثم (قرار) وهذا خطأ ولكم جزيل الشكر Database1.rar
-
شكرا جزيلا لكما وبارك الله فيكما وزادكم الله من علمه طريقة أستاذي الفاضل وأخي الكريم ( فادي ) بتطبع كل الفصول لكل الصفوف دون فاصل بينهما أما طريقة أستاذي الفاضل وأخي الكريم ( خليفة ) بتطبف الفصل بناء علي الصف يعني فصل فصل ولكن أنا محتاج آلية اختار الصف منها مثلا ( الصف الخامس ) يطبع الفصول كلها ( أ - ب - ج - د - هـ ) المرتبطة بهذا الصف دفعة واحدة بحيث كل فصل في تقرير علي حده يعني فصل أ في تقرير وفصل ب في تقرير ونكتب دباجة في أعلي التقرير ( الصف الخامس ) فصل أ - فصل ب - فصل ج - فصل د وهكذا كل الصفوف أتمني أن تكون الفكرة وصلت وربنا يبارك فيكم جميعا ويديم عليكم الصحة
-
محتاج من حضراتكم معادلة لعمل المطلوب من فضلكم
-
جزاكم الله خيراً
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته جميل جدا هذا التعديل و كلمة الشكر لك و لمن ساهم ليست كافية و لكن اقولها مجددا شكرا جزيلا اود ان اسال هل لكل زر يجب ان احدث module اخر؟؟؟ ارفقت صورة لتوضيف الاستفسار و ارسلت البرنامج بعد ما عدلته حسب توجيهاتكم internet_2.rar
-
قوائم مختصرة ⭐ هدية ~ صانع القوائم المختصرة 2026 ⭐
jo_2010 replied to Foksh's topic in قسم الأكسيس Access
- 40 replies
-
كيف يمكن تصدير تقرير لملف وورد بكامل تنسيقه
jjafferr replied to أحمد العيسى's topic in قسم الأكسيس Access
وعليكم السلام نعم ممكن ، عن طريق القائمة المختصرة المؤقته : . 1. اعمل قائمة مختصرة عند النقر على اليمين ، بحيث يظهر لك اسم القائمة (مثلا) : Export_to_SNP Set cmbCtrl = cmb.controls.Add cmbCtrl.Caption = "Export_to_SNP" cmbCtrl.OnAction = "=fExport_SnapShot" 2. حوّل الحدث الذي ارفقته اعلاه الى وحدة نمطية مستقلة (يجب ان تغير .Me الى مسار التقرير/النموذج) ، واسمها يكون fExport_SnapShot -
تفضل استاذ @بلال بلال طلبك كما بالرسالة الخاصة ........ بعد التعديل بالاستعلام . ووافني بالرد . البرنامج4-1_2.rar
-
وعليكم السلام عندما تجمع ارقام + ارقام = تحصل على نتائج ، ولكن عندما تجمع الارقام + Null = Null والحل: اجمالي الافواج = nz([الافواجد],0) + nz([النصاب],0) . . . . = . انا اخذت الطريق السهل وهو تعديل التقرير ، ولكن يمكنك عمل التعديل في الاستعلام "مرة واحدة" ، حتى ترى النتائج جاهزة في جميع التقارير والنماذج. برنامج 1652.التوقيت.accdb
-
حساب المجموع في الاستعلام تفضل المرفق بعد التعديل . Import Excel From Gmail_Belal-3.rar
-
kkhalifa1960 started following عمل قوائم الفصول
-
-
السلام عليكم لدي استعلام يوجد فيه عدد افواج المعين بها وعدد افواج تكملة النصاب وعند القيام باجراء حساب المجموع في الاستعلام يوجد حقول لم يظهر فيها المجموع ان حساب عدد الافواج صحيح ويوجد بعض الموظفين ليس لديهم حصص تكملة النصاب اليكم البرنامج والشرح في الصور البرنامج4-1.rar
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي مشكلة في ملف محاسبة بسيط عندما اقوم بربط خلية من شيت معين بخلية اخرى في شيت مختلف يرفض الاكسيل ذلك رغم انه في ملف واحد من لديه معرفة في حلها يتفضل بشرح الطريقة او وضع معادلة نستطيع بموجبها ربط اي خلية من اي شيت بخلية اخرى علما باني استخدمت جميع الطرق التقليدية لربط الخليتين ولكن لم تفيد لكم شكري وتقديري
- Yesterday
-
Foksh started following عمل قوائم الفصول
-
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. مش متأكد إن كنت فهمتك صح ولا لأ .. ولكن جرب المرفق التالي :- emad.accdb
-
إخواني الأعزاء بعد سلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته في الملف المرفق محتاج اعمل قوائم للفصول بناء علي جدول الطلاب Tbl_student ويتم ترحيله الي التقرير Rpt_CLASSES1 وهو مقسم لنصفين لذكور وأناث بحيث اختار الصف تطبع كل الفصول المرتبطة به دفعة واحدة كل فصل في تقرير منفصل ...... ولكم كل الشكر والتقدير emad.accdb
-
شكرا لكم جميعا وبارك الله فيكم وأكثر الله من أمثالكم الخيرين وأنا آسف علي التأخير في الرد لأني كنت مشغولا
-
تم معالجة المسألة بحيلة ارجاع مقطع التفصيل الى = صفر rpt.Section(acDetail).Height = 0 المرفق ادناه تطبيق للكود اعلاه تم ايقاف الاجراء الخاص بالتعديل على النموذج والاكتفاء بما يخص التقارير استخدمت مكتبة وورد من اجل جلب جميع خطوط النظام لذا نلاحظ بطأ قليلا عند فتح الفورم ... وعلاجه هو في عمل دالة خاصة يتم فيها انتقاء خطوط حسب الرغبة وقابلة للاضافة والحذف xsaadx4.rar
-
نعم استاذي هو ما تفضلت به ولكن باستبعاد استخدام Api ودوشة 32 و 64 حتى لو اردنا عرض جميع خطوط النظام فمكتبة وورد تفي بالغرض هذه الدالة لوحدها تكفي على النحو التالي .. ولكن مسألة ارتفاع الحقل بحاجة الى اعادة نظر حسب تصوري لمراعاة مقطع التفصيل عند التصغير والتكبير يعني اعتقد يجب ان يكون هناك توافق طردي بينهما Sub ApplyGlobalFormatting(ByVal MyFont As String, ByVal MySize As Integer, ByVal RowHeight As Integer) Dim db As DAO.Database Dim doc As DAO.Document Dim frm As Form Dim rpt As Report Dim ctl As Control Set db = CurrentDb On Error Resume Next '---------------------------------------------------- For Each doc In db.Containers("Forms").Documents DoCmd.OpenForm doc.Name, acDesign, , , , acHidden Set frm = Forms(doc.Name) For Each ctl In frm.Controls If ctl.ControlType = acTextBox Or ctl.ControlType = acComboBox Or ctl.ControlType = acListBox Or ctl.ControlType = acLabel Then ctl.FontName = MyFont ctl.FontSize = MySize End If ctl.Height = RowHeight Next ctl DoCmd.Close acForm, doc.Name, acSaveYes Next doc '------------------------------------------------------- For Each doc In db.Containers("Reports").Documents DoCmd.OpenReport doc.Name, acDesign, , , acHidden Set rpt = Reports(doc.Name) For Each ctl In rpt.Controls If ctl.ControlType = acTextBox Or ctl.ControlType = acComboBox Or ctl.ControlType = acLabel Then ctl.FontName = MyFont ctl.FontSize = MySize End If ctl.Height = RowHeight Next ctl DoCmd.Close acReport, doc.Name, acSaveYes Next doc Set db = Nothing End Sub '---------------------------------------------------- Private Sub btnApply_Click() Call ApplyGlobalFormatting(Me.cmbFonts.Value, Me.txtSize.Value, Me.txtHeight.Value * 567) MsgBox "تم تطبيق التنسيقات بنجاح!", vbInformation End Sub