اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

jjafferr

أوفيسنا
  • Posts

    9,756
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

  • Days Won

    396

jjafferr last won the day on أبريل 6

jjafferr had the most liked content!

السمعه بالموقع

9,181 Excellent

عن العضو jjafferr

البيانات الشخصية

  • Gender (Ar)
    ذكر
  • Job Title
    مهندس مدني مستقيل
  • البلد
    سلطنة عُمان

اخر الزوار

22,676 زياره للملف الشخصي
  1. السلام عليكم 🙂 علشان التقرير دائما يكون في نفس حجمه ، يجب استعمال الامر التالي عند فتح التقرير: Private Sub Report_Load() DoCmd.RunCommand acCmdZoom100 End Sub ومو لازم الرقم 100 ، فيمكنك استعمال اي من الارقام التالية: جعفر
  2. السلام عليكم 🙂 الرابط التالي فيه ملف وبه نموذج يعطيك مقاييس مختلفة ، واعتقد بتحصل على ضالتك فيه 🙂 ومرفق الملف. http://www.peterssoftware.com/winmanip.htm جعفر winmanip.zip
  3. السلام عليكم 🙂 صبحكم الله بالخير اخونا العود ابوخليل 🙂 اعطيك حلين لسؤالك: 1. ان ترى طريقة حل المشكلة من هنا: https://www.officena.net/ib/topic/107637-اجعل-برنامجك-يعمل-على-النواتين-32بت-و-64بت/ . 2. او ان تستعمل النسخة الاحدث من هذه الدالة ، والتى تقبل الحروف العربية في اسم الملف والمسار: جعفر
  4. اما انا ، فاحتفظ باستعلاماتي الاولية ، لأنه اذا استعلام التوحيد اعطى نتائج نريد التاكد منها ، فارجع الى استعلاماتي الاساسية ، ومنها تكون الصورة واضحة 🙂 جعفر
  5. السلام عليكم 🙂 المتعارف عليه ، استخدام استعلام التوحيد هكذا: . ولما يكونوا استعلامين ، وبنفس الحقول ، يكونوا هكذا : . ولما نجمعهم بنسخ جملة SQL للاستعلامين ، في استعلام توحيد ، نجد ان الاستعلام كما هو موضح في qry_123_456 ، والذي هو نسخ لجملة SQL الاستعلامين اعلاه ، وعليه ، فنحن لسنا بحاجة الى الاستعلامين qry_123 و qry_456 ، ويمكن حذفهما : . ولكن وبسبب ان كِلا الاستعلامين يحتوي على نفس عدد الحقول ، وبنفس الترتيب ، فيمكن اختصار استعلام التوحيد الى التالي ، وحينها لا تستطيع حذف الاستعلامين qry_123 و qry_456 . ونتائج استعلامي التوحيد في الاعلى: . جعفر 1603.Union_Query.accdb
  6. @Foksh شكرا على التنبيه 🙂 على اي سطر تحصل على هذا الخطأ ؟
  7. كبير يا عبداللطيف كبير ، وعلى راسي 🙂 سهله ، وخليني اعلمك كيف تصيد الخطأ 🙂 . Private Sub Form_Error(DataErr As Integer, Response As Integer) 'MsgBox DataErr If DataErr = 3022 Then Response = acDataErrContinue MsgBox "هذا الاسم موجود سابقا" End If End Sub 1602.Data_Exists.accdb
  8. وعليكم السلام 🙂 مثل ما يقول المثل: اشلك بالبحر وأهواله و رزق اللَّه على السيف 🙂 وبدون كود: في جدول "الطالب" ، اجعل حقل "اسم_الطالب" : مفهرس (لا يقبل التكرار) 🙂 جعفر
  9. وعليكم السلام اخوب محمد واهلا وسهلا بك في المنتدى ، وللاستفادة القصوى من المنتدى ، برجى قراءة قوانين المنتدى : اضغط هنـــــــــامن فضلك لقراءة القواعد كاملة و بصفة خاصة نؤكدعلى ما يلي 1- يمنع منعا باتا نشر أية مواد تخالف حقوق الملكية الفكرية و يرجى الابلاغ عن المشاركات المخالفة من خلال زر تقرير اسفل المشاركة 2-يجب استخدام خاصيةالبحث قبل طرح السؤال توفيرا للوقت و الجهد. 3-ضرورة كتابة عنوان واضح للموضوع يدل على محتواه ويعطي وصفاً مختصرا للسؤال. 4-ممنوع منعا باتاً كتابة عناوين سينمائية مثل عاجل ، نداء الي فلان ، الي الخبراء ، طلب مساعدة ، أريد حلا..... 5-يمكن استعجال الرد باستخدام تعبير -للرفع- و غير مسموح بالالحاح او اللوم فجميع الاعضاء يشاركون تطوعا طبقا لسعة وقتهم. ومخالفة ذلك تعرض الموضوع للحذف اما الرد على طلبك ، فهل هناك طريقة لتمييز السجل عن الآخر الذي به طريقة البيانات التي تريدها؟ بمعنى: هل هناك تسلسل معين في السجلات ، وانت دائما تريد السجل الاول والرابع ، وهل الفرز دائما يكون كما اوضحت في الصورة؟ وفي مثل طلبك ، ياريت ترفق بيانات من قاعدة بياناتك ، حتى تكون الصورة واضحة 100% وحينها لن يقصروا الشباب في الرد ان شاء الله 🙂 جعفر
  10. وعليكم السلام مع ان الاكسس ياخذ التنسيق من الاعدادات الاقليمية للوندوز (مثل dd-mm-yyyy) ، الا انه داخلياً وكجزء من برمجته ، فهو يتعامل مع التاريخ بالطريقة الامريكية: mm-dd-yyyy ، ومن تجاربنا لا ننصح باستخدام CDate ونترك للاكسس اختيار اليوم من الشهر حسب الارقام 1-12 (حيث انه تمثل اليوم والشهر) ، فالطريقة الصحيحة هي استعمال الامر DateSerial حيث فيها تحدد السنه والشهر واليوم ، فلا يكون هناك مجال للاكسس ان يختار بين اليوم والشهر. واذا كان التاريخ عندك عبارة عن نص ، فيجب ان تستعمل كود يشبه التالي : استخراج تاريخ الميلاد من الرقم القومي =DateSerial(Mid([raqm_qomy];2;2);Mid([raqm_qomy];4;2);Mid([raqm_qomy];6;2)) انظر هنا لمناقشة شيقة عن التاريخ جعفر
  11. وعليكم السلام 🙂 عمل خفيف وجميل ، شكرا جزيلا 🙂 جعفر
  12. هناك كود لإسترجاعها، ولكن الاسهل استعمال البرامج الجاهزة 🙂 جعفر
  13. الاكسس يحتفظ بالبيانات التي تم حذفها، الى ان يقوم المستخدم باستخدام "ضغط واصلاح" ، حينها يحذف الاكسس كل شيء ما عدا البيانات الموجودة ظاهرا امامنا، وكذلك بالنسبة الى كود VBA ، فانه يحتفظ ببعض الاكواد القديمة ، الى ان نعمل Decompile ثم Compile 🙂 جعفر
×
×
  • اضف...

Important Information