اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

ابوخليل

أوفيسنا
  • Content Count

    8,424
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

  • Days Won

    100

ابوخليل last won the day on October 5

ابوخليل had the most liked content!

السمعه بالموقع

2,926 Excellent

عن العضو ابوخليل

  • الرتبه
    فريق الموقع

البيانات الشخصية

  • Gender (Ar)
    ذكر
  • Job Title
    طالب علم
  • بلد الإقامة
    القصيم
  • الإهتمامات
    التصميم والبرمجة

اخر الزوار

7,367 زياره للملف الشخصي
  1. السلام عليكم تم التعديل ولكني عطلت اخفاء الحقل حتى ترى كيف تمت العملية SandAll2.rar
  2. مع الشكر للاستاذ ابو ياسين ، خبرة في التفصيل ، فهو اعطى حلول رائعة حسب طلب السائل ولكن النهر العطشان طبق المثل القائل : وين اذنك يا حبشي ؟ ، فيقولون ان الحبشي مد يده اليمنى من فوق رأسه ليلمس اذنه اليسرى الفكرة من البداية غير صحيحة ، ودائما اعقب على مثل هذه المشاركات ولا اعلم كيف تنتقل هذه الافكار للتطبيق على قواعد البيانات قاعدة : اي بيانات تكتب في سجل داخل قاعدة البيانات يتم التعامل معها وهي في مكانها من غير نقل ولا نسخ كيف يتم التعامل معها ؟ يتم باضافة حقول ضمن السجل تكون كأشارات مرجعية لوصف حالة السجل مثل 1- حقل نعم/ لا لاظهار السجل من عدمه 2- حقل لادراج السنة ( من اجل التصفية مستقبلا ) 3- حقل كذا من اجل كذا ........ وهكذا هذه الطريقة اقوى واشمل وتجعل جميع الاحداث ضمن دائرة واحدة ومن خصائصها اختصار الكائنات داخل المشروع اتمنى ان يكون الشرح واضح ومفهوم اي شخص يتعامل مع فكرة القص والنسخ والترحيل ، سيذكر كلامي هذا عندما يعمل على قواعد كبيرة كــ sql مثلا في حالاات ضيقة يمكن اللجوء الى ترحيل النتائج النهائية في جداول جديدة منفصلة عن المشروع وتطبيقاته وهي لا تبعد كثيرا عن التصدير الى ملفات اكسل ، وتختلف الحاجة الى هذه العمليات من مشروع الى آخر احبتي : انا اكتب للفائدة العامة ولمن يمر من هنا فلربما صاحب السؤال قد شارف على نهاية مشروعه
  3. ابوخليل

    برنامج تنصيب

    ابحث داخل المنتدى عن "تحزيم"
  4. ابوخليل

    الترقيم فى الجداول

    السلام عليكم الترتيب يمكنك عمله في الاستعلامات ومستقبلا في التقارير الترتيب في الجداول غير مهم عمل مفتاح (او مفهرس) ترقيم تلقائي في الجدول مهم
  5. ابوخليل

    مساعدة فى دالة iif

    تفضل لاحظ اني وضعت جدولا للتحكم بالقيم ، ما دمت ستأخذ القيم من حقول ايضا مادامت القيمة واحدة في الحقلين الاولين فيكتفى بحقل واحد iif2.mdb
  6. اذا الفكرة ارقام مجردة بدون تسجيل اسماء الطلاب وبدون ادخال الغياب اليومي امام كل طالب في البداية : هذا كل ما تحتاجه : جدول المدارس ( رقم معرف / اسم المدرسة / عدد الطلاب ) جدول الغياب ( رقم المدرسة / عدد الغياب / تاريخ اليوم ) احرص على كتابة اسماء الجداول والحقول بحروف انجليزية ( وتكتب التسمية التوضيحية بالعربي)
  7. ابوخليل

    ايجاد حقل فارغ في نموذج فرعي

    انسخ هذا السطر والصقه اعلى الكود On Error Resume Next
  8. 2010 و 2016 , وانا معشوقتي mdb بجهازي ولا تقبل الضرائر الى ان يتهيأ نسخة حديثة لعل احد من الاخوة الاعضاء الكرام ممن جرب وعمل معه ان يفيدنا
  9. اذا الشاشة الرئيسية مصدرها الجدول " اكتب في حقل غير منضم : =count("*") واذا الشاشة مصدرها غير الجدول او بدون مصدر اكتب في الحقل : =DCount("*";"tblName")
  10. ابوخليل

    ايجاد حقل فارغ في نموذج فرعي

    السلام عليكم تفضل : Dim rst As DAO.Recordset Dim x As Integer Dim i As Integer, RC As Integer Set rst = CurrentDb.OpenRecordset("SELECT * FROM [studient]") rst.MoveLast rst.MoveFirst RC = rst.RecordCount Forms!YWMA!YWMA_sub.SetFocus DoCmd.GoToRecord , , acFirst For i = 1 To RC If rst!namestudient = Null Or Len(rst!namestudient & vbNullString) = 0 Then x = rst!idstudient Forms!YWMA!YWMA_sub.SetFocus DoCmd.GoToRecord , , , x - 1 Forms!YWMA!YWMA_sub.Requery Exit Sub End If rst.MoveNext Next i فحص الفراغ.rar
  11. ابوخليل

    طلب مساعدة في ملف اكسس

    الموضوع مخالف لقواعد المشاركة 1- لعدم كتابة عنوان مناسب يصف الموضوع 2- لاشتماله على اكثر من طلب يغلق الموضوع لمصلحة السائل يمكنك فتح موضع جديد مع مراعاة القواعد الصحيحة للمشاركات
  12. ابوخليل

    مشكلة 64 بت و 32 بت

    جرب ادرج الكلمة PtrSafe بين الكلمتين Declare PtrSafe Function كما في المثال
  13. DoCmd.DeleteObject acForm, "form1" DoCmd.DeleteObject acQuery, "Query1"
  14. احتمال الخطأ وارد ، لانك لم ترفق ادواتك التي تعمل عليها واعتقد ان الخطأ في الامتداد غير صحيح او في اسم النموذج تم التعديل بحيث لا يدع مجالا للخطأ ، لاني ارفقت الادوات التي كان من المفترض ان ترفقها فك الضغط عن المرفق في اي مكان واتركهما جانب بعض ، وتصفح القاعدتين قبل التنفيذ لتطلع على النماذج ثم نفذ من القاعدة a Dim objdb As Access.Application Set objdb = GetObject(CurrentProject.Path & "\B.accdb") objdb.DoCmd.DeleteObject acForm, "frm11" objdb.Application.Quit Set objdb = Nothing a.rar
×