اذهب الي المحتوي
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

ابوخليل

أوفيسنا
  • Content count

    7,824
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

  • Days Won

    73

كل منشورات العضو ابوخليل

  1. السلام عليكم مؤسسسة غير ربحية لديها حوالي مليون رقم هاتف مستهدف قابلة للزيادة ويريدون ارسال رسائل لهم وحيث ان رسائل الـــ sms مكلفة رأوا ان يكون الارسال عبر الواتس فهل من طريقة برمجية تساعد في ذلك
  2. السلام عليكم مشاركة مع اخي شفان هكذا يجب ان تكون جداولك اذا رغبت في اتمام العمل يمكنك اضافة النموذج ورفعه بالمطلوب ربط الحقول2.rar
  3. مشتريات ومبيعات مختصر

    وهذا كان جوابي حين تصفحت المثال الرصيد يظهر .. يعني لم اجد مشكلة
  4. هذا الموضوع هو عملية لانشاء برنامج مبيعات مصغر اعتمادا على جدولين فقط ، الحركة ، وعمليات النقد ، ورأس الفاتورة مع ما يلزم من جداول الخدمة ، احاول فيه ان اجعل عملية التصميم والاستعلامات والاخراج اكثر مرونة واسهل في المعالجة . سيكون 80% من العمل لفهم المشروع وتصوره في محيط الجداول فقط بسم الله .. نبدأ : 1- جدول العملاء 2-جدول الفاتورة 3- جدول النقدية 4- جدول الحركة 5- جدول الاصناف اولا : جدول العملاء ويشتمل على المعرف ، واسم العميل ، ونوع العميل ( مورد ، زبون ) ، والعنوان ، والهاتف ...
  5. صحيح اكسس احيانا يسمح بالحذف بدون رسالة تحذير .. مع تفعيل تمكين رسائل التحذير من التحكم وليس على البيانات فقط بل هذا ينطبق على الكائنات يعني احيانا كما ذكرت تحدث مصائب والمثل الذي يقول ..كل دقة او صفعة بتعليمة .. صحيح .. هنا كل انسان ياخذ احتياطاته حسب تجاربه أسأل الله أن يعوض عليك تعبك ..
  6. مشتريات ومبيعات مختصر

    كما ذكرت لك مثالي لا يوجد به مشكلة اخي محمود : ارفق جزء من مثالك و ووضح المشكلة والمطلوب وسأقوم بالتعديل عليه
  7. تفضل حل متقن اتمنى ان يكون هو مطلبك On Error GoTo ErrHandler Me.re.Caption = Int(DateDiff("m", [sdate], [datenow]) / 12) ErrHandler: If Err.Number = 94 Then Me.re.Caption = "" End If DDD7.rar
  8. تفضل تم التعديل اولا تم تغيير تسمية الحقل Date لانه من الاسماء المحجوزة في اكسس ثانيا تم ضبط الكود بحيث لن يظهر حقل العمر حتى يكون التاريخ حقيقي وهو اصغر من تاريخ اليوم DDD5.rar
  9. ماهي مشكلة هذا الكود

    تفضل تم التعديل db2.rar
  10. التعديل على قيمة مربع نص

    حبيبنا المعذرة كنت ارفقت لك مثالك الاصلي تفضل التعديل db1.rar
  11. التعديل على قيمة مربع نص

    تفضل التعديل في قيمة مربع نص.rar
  12. جزاك الله خيرا استاذنا .. برامج التحزيم استفيد منها غالبا في تسجيل المكتبات وقتل الامان في اكسس
  13. فتح خصائص الاكسيس

    هذا هو DoCmd.RunCommand acCmdDatabaseSplitter ولكن الافضل أدلك على المستودع وتختار وتنتقي ما تريد في محرر الفيجوال اكتب العبارة التالية : DoCmd.RunCom ثم انقر زر المسافة ستظهر لك قائمة طويلة بمعظم أوامر أكسس
  14. انقل الحدث من التنسيق الى الطباعة
  15. حيث ان اكسس عندي لا يدعم هذا الاصدار فسأكتفي بالتعليق على صورة البرنامج الظاهرة الخلفية رائعة و تمنح المستخدم راحة في نفسه فملاحظتي انك تجعل للمستخدم صلاحية اخفاء الازرار اذا اراد حتى يعيش الاجواء التي خلفها
  16. فتح خصائص الاكسيس

    عليكم السلام DoCmd.RunCommand acCmdOptions
  17. تعديل داله باكثر من شرط

    نستخدم الدالة iif : iif(text>0;text;0) 'text تمثل الكود الموجد تصبح كامل الجملة هكذا : =IIf(DSum("Alkmiah";"Hrakatsanf";"Rajmsanf='" & werNumSenf() & "'" & " and month(Atarih)=1" & " and Nwaha='" & 13 & "'")>0;DSum("Alkmiah";"Hrakatsanf";"Rajmsanf='" & werNumSenf() & "'" & " and month(Atarih)=1" & " and Nwaha='" & 13 & "'");0)
  18. السلام عليكم الاخ الكريم ابوعمار تحية طيبة وبعد العمل على اكسس يختلف تماما عن اكسل ، فجداول اكسس لا يتم العمل عليها مباشرة ابدا ، وانما يتم العمل عليها من خلال النماذج والنتائج تظهر في التقارير اما بالنسبة للترقيم فالرقم المتسلسل في المحافظة او المديرية او المدرسة لا اعتبار له وانما يأخذ المعلم رقما خاصا فريدا ( الرقم القومي ) وحين تبحث عنه بهذا الرقم يظهر لك ضمن بياناته المحافظة والمديرية والمدرسة وبالنسبة للنقل في اكسس فهو يسير جدا بحيث يتم تحديث رقم المدرسة المعين عليها الى رقم المدرسة الجديدة ملحوظة : يتم في البداية ضبط الجداول ( رئيسية وفرعية ) بالنسبة لـــ المحافظات/المديريات/ المدارس بحيث كل محافظة يندرج تحتها المديريات التابعة لها وبحيث كل مديرية يندرج تحتها المدارس الخاصة بها اتمنى تكون استوعبت الدرس المبدئي
  19. تعديل داله باكثر من شرط

    بما ان نوع الفاتورة نصي حسب مثالك في موضوعك السابق فسيكون التعديل هكذا : =DSum("Alkmiah";"Hrakatsanf";"Rajmsanf='" & werNumSenf() & "'" & " and month(Atarih)=1" & " and Nwaha='" & 13 & "'")
  20. تفضل حذفت الكثير من الكائنات من اجل ترى كيف يتم تطبيق الفكرة انقر على السهم الاسود الصغير في النموذج الفرعي ثم استخدم زر السهم الى اسفل والى اعلى ولاحظ القيم في المربعات جلب القيمه2.rar
  21. الطريقة التي عملتها لك هو الاعلان عن رقم الصنف عند اختياره من نموذج الادراج وبموجب هذا الرقم يتم جلب القيمة ولن تتغير القيمة الا بعد اختيار رقم صنف آخر قد تختفي للحظة حين يتم تحديث النموذج ولكنها ستظهر انا جربت المثال ويعمل بشكل ممتاز يبدوا انك نسيت بعض الاكواد عند تطبيقك على برنامجك
  22. مشتريات ومبيعات مختصر

    لا اعلم ما ذا حصل عندك وعلى الظاهر في الصورة : المفروض ان يكون الرصيد في شاشة المشتريات بالموجب حاولت اني اعيد العمليات وكانت النتيجة ان كل شي بالسليم ملحوظة : يمكنك فصل سند الدفع بحيث يكون منفصل تماما ، وبالطبع عند التعامل معه سيتطلب اختيار المورد او الزبون ‘ وايضا يتم ادراج المبلغ يدويا .
  23. تفضل وكمل الباقي .. فقط غير الرقم في آخر السطر حسب الشهر جلب القيمه 1.rar
  24. مشتريات ومبيعات مختصر

    نموذج الدفع هو نموذج بسيط مرتبط لاسلكيا _ ان جاز التعبير_ بجدول الدفع اي انه غير منضم ويمكن جعل النموذج منضم مباشرة الى الجدول ولكني رأيت ان المسائل المالية بحاجة الى زيادة ضبط بحيث لن يتم ادراج اي بيانات الا بعد ضغط الزر والمسؤول عن الحاق البيانات في جدول المدفوعات هو هذا الكود الموجود في وحدة نمطية في المديول العام : Public Function cmdsavedAll() On Error GoTo ErrHandler Dim db1 As Database Dim rs As Recordset Set db1 = CurrentDb Set rs = db1.OpenRecordset("tblPay") rs.AddNew rs!pay_ID = Forms!FrmPay!pay_ID rs!FatoraType = Forms!FrmPay!FatoraType rs!ID_fGnt = Forms!FrmPay!ID_fGnt rs!pay = Forms!FrmPay!pay rs!Paydate = Forms!FrmPay!Paydate rs.Update ErrHandler: If Err.Number = 3022 Then MsgBox "مكرر" Exit Function End If rs.Close: Set rs = Nothing End Function ويتم استدعاؤه في حدث الزر بـــ cmdsavedAll فيقوم بالحاق البيانات في جدول المدفوعات
  25. عليكم السلام المثال فيه سجلين فقط بيع يعني لا بد مثالك (جدول الحركة ) يكون وافي ويشتمل على مبيعات كثيرة وفي تواريخ متعددة وانت لست بحاجة الى استعلامات الحاق واستعلام جدولي وجداول مؤقتة حيث يمكن استخراج المطلوب من الجدول مباشرة المهم في الامر : ماذا تستفيد من وضع حقول تبين عدد المبيعات خلال الشهر ، هذا الاجراء مكانه الصحيح التقارير وبالتحديد في البيانات الاحصائية والرسوم البيانية
×