كل الانشطه
- الساعة الأخيرة
-
ربط بين خليتين كل خلية في صفحة
ابو .. عبدالرحمن replied to ابو .. عبدالرحمن's topic in منتدى الاكسيل Excel
اشكركم جميعاً تم حل المشكلة بعد محاولات عديدة وقبل نسخ وربط الخلايا -
Foksh started following ربط بين خليتين كل خلية في صفحة
-
🤔 هل من الممكن أن يكون اختلاف التنسيق بين الخليتين له سبب بهذه المشكلة ؟؟؟ ولكن الفيصل في حل مشكلتك هو ارفاق ملف كما أشار أخي الأستاذ @عبدالله بشير عبدالله ..
-
اعتذر منك أخي أسعد .. يبدو انني قمت بدمج الاستعلام داخل التقرير ، ونسيت تغيير مصدر مربعي النص المخصصين لجلب عدد طلاب كل فصل في الصف الحالي . أول ، أضف الحقل fsl_id داخل PageHeaderSection وقم بإخفاءه ، فلن نكون بحاجة لظهوره داخل التقرير . ثانياً ، عدل مصدر مربع نص عدد البنون ليصبح :- =DCount("*","Tbl_student","gender=1 AND fsl_id=" & [fsl_id] & " AND alsaf_Id=" & [alsaf_Id]) وللإناث عدل مصدر بيانات مربع النص ليصبح :- =DCount("*","Tbl_student","gender=2 AND fsl_id=" & [fsl_id] & " AND alsaf_Id=" & [alsaf_Id]) فقط لا غير .. وللإحتياط ملفك بعد تصويب هذا الخطأ . emad (2).accdb
- Yesterday
-
كيف يمكن تصدير تقرير لملف وورد بكامل تنسيقه
Foksh replied to أحمد العيسى's topic in قسم الأكسيس Access
ممتاز .. طيب شو رأيك بحل بسيط إذا كان الاستخدام على ويندوز 10 ومتوافق مع أوفيس 2003 ؟؟؟؟ الفكرة اللي خطرت ببالي انه نستخدم طابعة الويندوز الإفتراضية علشان نحفظ التقرير كـ PDF .. كيف ؟ رح نستخدم الدالة التالية :- Public Function ExportToPDF_Win10() Dim reportName As String Dim defaultPrinter As String Dim prt As Printer Dim pdfPrinterExists As Boolean On Error Resume Next reportName = Screen.ActiveReport.Name If Err.Number <> 0 Then MsgBox "لا يوجد تقرير نشط", vbExclamation + vbMsgBoxRight, "" Exit Function End If On Error GoTo 0 pdfPrinterExists = False For Each prt In Application.Printers If prt.DeviceName = "Microsoft Print to PDF" Then pdfPrinterExists = True Exit For End If Next prt If Not pdfPrinterExists Then MsgBox "طابعة 'Microsoft Print to PDF' غير متوفرة في جهازك . النظام يحتاج إلى ويندوز 10 أو أحدث", vbCritical + vbMsgBoxRight, "" Exit Function End If defaultPrinter = Application.Printer.DeviceName Set Application.Printer = Application.Printers("Microsoft Print to PDF") DoCmd.PrintOut acPrintAll Set Application.Printer = Application.Printers(defaultPrinter) End Function وفي زر Custom رح نضيف زر للقائمة كالمعتاد من واجهة الأداة . ونسميه مثلاً تصدير التقرير الحالي كـ PDF . ونستخدم الإستدعاء للدالة :- =ExportToPDF_Win10() النتيجة رح تكون :- طبعاً على عكس الفكرة المطروحة للشهير Lebans في موضوعه هذا ، والتي لا تدعم اللغة العربية عند تصدير التقارير كملف PDF . -
استاذ بارك الله فيك
-
كيف يمكن تصدير تقرير لملف وورد بكامل تنسيقه
أحمد العيسى replied to أحمد العيسى's topic in قسم الأكسيس Access
لا طبعاً لم أتغاضى عنها الـ PDF ليس مدمجاً فى 2003 كباقى الإصدارات التالية له ولذلك فى كل الأحوال أستخدم برنامج خارجي( pdf Factory pro 9.25 ) لحفظ الملفات كـ PDF -
kkhalifa1960 started following تعديل كود التصدير الى الاكسيل
-
تفضل استاذ @بلال بلال المرفق بعد التعديل بطلبك . ووافني بالرد . Import Excel From Gmail_Belal-4.rar
-
أبومروان started following ارسال رسائل عبر واتس اب ويب
-
وعليكم السلام اتفضل الكود دا لعله يكون المطلوب جرب وشوف وخبرنا بالنتجه Option Explicit Sub ارسال_رسائل_واتساب() Dim ws As Worksheet Dim LastRow As Long Dim i As Long Dim Phone As String Dim Name As String Dim Msg As String Set ws = ThisWorkbook.Sheets("رسائل اليوم") LastRow = ws.Cells(ws.Rows.Count, "A").End(xlUp).Row For i = 2 To LastRow Name = Trim(ws.Cells(i, "A").Value) Phone = Trim(ws.Cells(i, "C").Value) Msg = Trim(ws.Cells(i, "E").Value) If Phone <> "" And Msg <> "" Then Msg = Replace(Msg, "[الاسم]", Name) Msg = WorksheetFunction.EncodeURL(Msg) ThisWorkbook.FollowHyperlink _ "https://web.whatsapp.com/send?phone=" & Phone & "&text=" & Msg Application.Wait Now + TimeValue("00:00:08") SendKeys "~", True Application.Wait Now + TimeValue("00:00:03") End If Next i MsgBox "تم إرسال جميع الرسائل", vbInformation End Sub وممكن حضرتك تتصفح المواضيع اللي تحت👇 ينمكن تلاقي اللي بتدور عليه وأكتر كما🌹 Copy of واتس اب ويب.xlsm
-
kkhalifa1960 started following استدعاء نتيجة اخر تحليل للمريض
-
تفضل د* @jo_2010 محاولتي بالمرفق بعد التعديل. ووافني بالرد . Lab_2026-1.rar
-
ربط بين خليتين كل خلية في صفحة
ابو .. عبدالرحمن replied to ابو .. عبدالرحمن's topic in منتدى الاكسيل Excel
كما ذكرت سابقا انني جربت جميع الخيارات التقليدية ولم تفيد استخدمت : نسخ الخلية من الشيت المطلب ثم اللصق بارتباط كخلية في الشيت والخلية المراد تكون مرتبطة استخدمت : نسخ الخلية من الشيت المطلب ثم اللصق بارتباط كصورة في الشيت والخلية المراد تكون مرتبطة استخدمت : (=) ثم الانتقال إلى الشيت الآخر واضغط على الخلية التي تريد جلب البيانات منها ثم اضغط على زر Enter هل باقي فيه طريقة اخرى لم استخدمها تمنى ان اجد معادلة تربط الخلية بخلية اخرى -
-
كيف يمكن تصدير تقرير لملف وورد بكامل تنسيقه
Foksh replied to أحمد العيسى's topic in قسم الأكسيس Access
وما أقصده هو أنه يوجد طريقة لدمج وظيفة التصدير كـ PDF للتقارير في اكسيس 2003 .. فإن كنت ترغب بها سأحاول دمجها من ضمن التحديثات التي تمت على أداة إنشاء القوائم المختصرة . -
كيف يمكن تصدير تقرير لملف وورد بكامل تنسيقه
Foksh replied to أحمد العيسى's topic in قسم الأكسيس Access
يعني هل ما زلت تريد التصدير كـ PDF للتقارير في 2003 !!!!!! أم تغاضيت عن الفكرة 😅 -
كيف يمكن تصدير تقرير لملف وورد بكامل تنسيقه
أحمد العيسى replied to أحمد العيسى's topic in قسم الأكسيس Access
تمام .. شكراً لك سبب عدم اهتمامي بهذا الـ SnapShot أنه قد عفا عليه الزمن ولا أظن أن أحداً يتذكره واستغنيت عنه بالتصدير لـ PDF لكن لا بأس كتدريب على عمل القائمة المختصرة بأفكار جديدة فقد أنشأت هذه القائمة ولأول مرة كنت أود أن يكون سطر الاختيار Save as PDF باهتاً إذا كانت بيئة التشغيل 2003 SnapShot.mdb -
بارك الله فيك و جزاك كل الخير و أطال في عمرك بالصخة و الغافية.
-
يا سلااااام عليك .. غابت عني هذه الفكرة المهمة ولم ألتفت لها فعلاً .. بارك الله فيك معلمنا الفاضل أبا خليل ، وجعله الله في ميزان حسناتك .. لا اعتقد ذلك ، إلا إن خطر ببالك اي تعديل .. وإلا فلا تتردد بطرحه .
-
Foksh started following كيف يمكن تصدير تقرير لملف وورد بكامل تنسيقه
-
كيف يمكن تصدير تقرير لملف وورد بكامل تنسيقه
Foksh replied to أحمد العيسى's topic in قسم الأكسيس Access
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. مشاركة مع أخي جعفر .. كنت قد أضفت الخاصية هذه الى الأداة التي أشرت إليها . وهي في الزر Custom والذي وظيفته كانت استدعاء دالة محددة عامة من المديول مباشرة .. على سبيل المثال ولفكرتك التي طرحتها أعلاه . استعمل الدالة التالية بإضافتها داخل أي مديول :- Public Function ExportCurrentReportToSNP() On Error GoTo Err_ExportSNP Dim defaultFolder As String Dim filePath As String Dim rptName As String On Error Resume Next rptName = Screen.ActiveReport.Name If Err.Number <> 0 Then MsgBox "لا يوجد تقرير مفتوح ونشط حالياً لتصديره!", vbExclamation + vbMsgBoxRight, "تنبيه" Err.Clear Exit Function End If On Error GoTo Err_ExportSNP defaultFolder = "D:\_BackUp_Teacher\" If Dir(defaultFolder, vbDirectory) = "" Then MkDir defaultFolder End If filePath = defaultFolder & rptName & "_" & Format(Now(), "yyyy-mm-dd_hhmmss") & ".snp" DoCmd.OutputTo acReport, rptName, "SnapshotFormat(*.snp)", filePath, False, "", 0 MsgBox "تم استخراج ملف سناب شوت بنجاح وحفظه في:" & vbCrLf & vbCrLf & filePath, vbInformation + vbMsgBoxRight, "تم التصدير" Exit_ExportSNP: Exit Function Err_ExportSNP: If Err.Number = 2501 Then MsgBox "لا يوجد سجلات لتصديرها أو تم إلغاء العملية.", vbOKOnly + vbMsgBoxRight, "تنبيه" Else MsgBox "حدث خطأ غير متوقع: " & Err.Description, vbCritical + vbMsgBoxRight, "خطأ رقم " & Err.Number End If Resume Exit_ExportSNP End Function ثم اذهب الى نموذج الأداة ، وقم بإنشاء قائمة مختصرة جديدة أو افتح قائمة موجودة . وانقر الزر Custom . واتبع ما يلي :- -
يا سلام علي الشغل أنا بحمد ربنا أنني اغوص في بحر من العلم وأتعلم ربنا يبارك في كل قطرة من هذا البحر ويبارك فيكم ويزيدكم من علمه الذي لا ينضب فيه حاجة تاني زياده ولا بارك الله فيما رزق ههههه
-
ابشر معلمنا العزيز هذا مثالك الأصلي والتعديل بسيط لا يخطر على البال فقط توسيع التقرير .. في عرض التصميم وبزر الفأرة فقط نسحب طرف التقرير ونوسعه الى الضعف emad5.rar
-
هذه سنتعلمها منك 😇 .
-
قوائم مختصرة ⭐ هدية ~ صانع القوائم المختصرة 2026 ⭐
Foksh replied to Foksh's topic in قسم الأكسيس Access
أهلا أخي جو .. جاري العمل على تصويب بعض الملاحظات من التجارب التي مر بها أخوتنا في هذا الموضوع .. ولكن فيما يخص ملاحظتك . فقط علينا استبدال القيمة 11 في الدالة لتصبح 2952 الخاصة بعرض التصميم . سأقوم بإرفاق ملف معدل عند الانتهاء من التنقيح إن شاء الله .- 41 replies
-
شكرا لك استاذنا ومعلمنا القدير ولكننا نريد حلا نموذجيا افضل .. والتعديل على عملك الأول الجميل .. بدون الاستعانة بالتقارير الفرعية
-
لم أقوم بأي شيئ إضافي سوى أنني كررت الامر الخاص بحدث Click للزر إلى حدث MouseMove 'هذا حدث النقر على الزر Private Sub Commande50_Click() SouSouMenu End Sub 'MouseMove وهذا حدث Private Sub Commande50_MouseMove(Button As Integer, Shift As Integer, X As Single, Y As Single) SouSouMenu End Sub
-
شكرا جزيلا أخي الفاضل وربنا يبارك فيكم جميعا ويجعله في ميزان حسناتكم شكرا خاص للأساتذدة الكرام الذين دائما في مساعدتي وبجانبي وقت الشدة أدام الله عليهم الصحة والعافية ورزقهم الله من حيث لم يحتسبوا ( فادي - خليفة - أبو خليل )
-
وإياكم بالخير جُزيتم .. و جبر الله خاطركم .. هذه فكرتي التي كنت قد ارفقت توضيحها في الصورة سابقاً .. emad (2).accdb