بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search
|
نجوم المشاركات
Popular Content
Showing content with the highest reputation since 05/24/26 in all areas
-
أخواني وأساتذتي ومعلمينا ( دون استثناء ) .. الكثير من المواضيع التي ناقشت موضوع التحكم بالقوائم المختصرة داخل التقارير أو النماذج .. وكان للكثيرين من الأساتذة والخبراء والموهوبين أفكار جميلة جداً حول كيف تصنع قائمة مختصرة عند النقر على الزر الأيمن داخل نموذج أو تقرير . ومن هنا اليوم أضع بين أيديكم أداة تقوم بهذه المهمة بشكل سحري . 1️⃣ القدرة على إنشاء قوائم مختصرة دون أن تكتب أي أمر برمجي أو حتى البحث عن الخيارات داخل آكسيس لإضافة قائمة مختصرة .... إلخ . 2️⃣ القدرة على استيراد قوائم مختصرة من قاعدة بيانات أخرى إلى قاعدة بياتك الحالية من خلال الأداة . 3️⃣ القدرة على تصدير قوائم مختصرة إلى قواعد بيانات أخرى . 4️⃣ التحكم بالترتيب للأوامر داخل القوائم بحرية وسهولة ، وإتاحة إمكانية تسمية الأوامر كما تحب . 5️⃣ إتاحة إمكانية إعادة تسمية قائمة مختصرة موجودة مسبقاً . 6️⃣ التحكم بحذف قوائم معينة لا تريدها من خلال زر واحد . 7️⃣ إتاحة الفرصة لإضافة أوامر خاصة من خارج آكسيس ، أو ماكرو . أي أنك تستطيع استدعاء دوال عامة من مشروعة داخل زر في القوائم التي تصنعها . والكثير من الميزات التي يجب عليك اكتشافها بنفسك . 📸 واجهة الأداة المتواضعة :- فيديو توضيحي لطريقة الاستخدام بشكل سريع .. ملف الأداة مفتوح المصدر ، للتحميل :- Menu Builder.zip لمعرفة وظيفة كل زر ، فقط قف على الزر وستظهر لك الوظيفة المخصصة له .7 points
-
اعرض الملف 🖼️ أداة جميلة لإزالة خلفيات الصور | سلسلة هدايا الأكسس | ⭐ 🎁 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكسر الروتين وعموم الفائدة 😎👌 أقدم لكم أداة جديدة بفكرة جديدة 🙂 :: أداة إزالة خلفيات الصور :: الهدف من الأداة واضح >> وهو ببساطة إزالة خلفيات الصور >> والناتج صورة بخلفية شفافة بصيغة png . ولها استخدامات كثيرة في الاحتياجات العامة أو لتشذيب الصور قبل إدراجها في برنامج الأكسس مثلا .. أو .. أو .. أو .. عدد ما شئت أنا شخصيا أحتجتها في برنامجي (صانع الشهادات) لإزالة خلفيات التواقيع 🖋️📜 ثم إضافتها للبرنامج كمرفق. الأداة فكرتها بسيطة >> الإتصال بموقع remove.bg المشهور عن طريق ال API والعودة بالناتج بدون الحاجة لفتح الموقع. مفتاح الـAPI الحالي هو خاص بي ويمكنكم استخدامه مباشرة ولكنه محدود ب 50 تحويل لليوم .. في حال رغبتك بوضع مفتاحك الخاص ( وهي خدمة مجانية بالمناسبة ) يمكن تغييره في أول صفحة الكود وقد وضحت الطريقة هناك . 🙂 الملف مفتوح المصدر :: ودعواتكم الطيبة 🙂 صاحب الملف Moosak تمت الاضافه 06/22/26 الاقسام قسم الأكسيس5 points
-
السلام عليكم الجزء الاول هو المرجع لتوضيح عمل القائمة المختصرة : . في الموضوع السابق ، تحدثنا عن القائمة الثابتة ، وفي هذا الموضوع سنتكلم القائمة المؤقتة ، وعن طرق اخرى لإستعمال القائمة. وللعلم ، هناك قائمة مختصرة للنموذج واخرى للحقل ، سواء قائمة ثابته او مؤقته . القائمة الثابتة هي التي تجدها جاهزة للاستعمال ، وبدون عمل اي كود لها ، سواء في النموذج او التقرير ، مثلا : . اما القائمة المؤقته فيحتاج تناديها بالكود لكل استعمال ، ولما تغلق النموذج/التقرير ، يحتاج تحذفها ، والسبب مثل ما بتشوفون في المرفق ، نستعمل نفس القائمة ببعض الاختلافات بين النموذج/التقرير وحقوله. . التحدي الاكبر في القائمة المؤقته ليس البرمجة ، وانما معرفة الحدث الصحيح للحصول على النتيجة ، ثم تمرير النتيجة ، مثلا ، للحصول على عدد صفحات التقرير ، يجب استعمال الحدث On Page ، ومنها اخذ عدد الفحات وتمريرها الى دالة القائمة المؤقته. حاولت عمل اكبر قدر من التشكيلات ، وبأبسط طرق البرمجة ، حتى يكون تغييرها سهل للمبرمج. وفي المرفق وحدة نمطية لتصدير/استيراد كائنات قاعدة البيانات ، وحسب طلب اخي العزيز @ابوخليل ققد اضفت لها دالة لإرجاع كود القائمة المختصرة (اذا صارت الحاجة اليه). myRight_Click_Shortcut_Menu.zip5 points
-
4 points
-
كلام AI هناك حلّان عمليان يسمحان لك باستخدام رصيد رسائلك النصية (SMS) في برنامج الأكسس دون الحاجة لاشتراكات خارجية، ويعتمدان على تحويل هاتف أندرويد إلى "بوابة إرسال" خاصة بك، تمامًا كما تريد. 💡 الفكرة الأساسية جميع الحلول المقترحة تعتمد على نفس المبدأ: استخدام هاتف أندرويد قديم أو جهاز مودم مزود بشريحة اتصال، وتثبيت تطبيق يحوله إلى خادم (Gateway) يمكن لبرنامج الأكسس على جهاز الكمبيوتر التواصل معه لإرسال الرسائل عبر شريحتك. الحلان المقترحان 1. استخدام بوابة SMS (الأفضل للمطورين والتحكم الكامل) هذا الخيار يتيح لك التحكم في عملية الإرسال من خلال الأكواد البرمجية (VBA) داخل الأكسس، ويعتبر حلاً مثالياً للمشاريع المتكاملة. التطبيق الموصى به: "Simple SMS Gateway" المتوفر على متجر جوجل بلاي. طريقة العمل: ثبّت التطبيق على هاتف أندرويد يحتوي على شريحة الاتصال التي تريد استخدام رصيدها. شغّل الخادم المحلي (Local Server) داخل التطبيق. سيعرض لك التطبيق عنوان IP محليًا لهاتفك ومنفذًا (عادةً 8080). من داخل الأكسس، يمكنك كتابة كود VBA لإرسال طلب (HTTP POST) إلى هذا العنوان (مثل http://[IP_HATIF]:8080/send-sms) مع بيانات الرسالة والرقم المستلم بصيغة JSON. ستُرسل الرسالة مباشرةً عبر شريحة هاتفك، وسيُخصم من رصيدك الشهري. مميزات هذه الطريقة: مجانية بالكامل: لا توجد رسوم شهرية أو مقابل كل رسالة، فقط تستخدم باقة رسائلك النصية. تحكم كامل: يمكنك برمجة الأكسس لإرسال رسائل مفردة أو جماعية، مع إمكانية تخصيص المحتوى لكل عميل باستخدام VBA. خصوصية عالية: لا تمر بياناتك عبر خوادم خارجية، فكل شيء يتم داخل شبكتك المحلية. 2. استخدام حل متكامل مع الأكسس (للمشاريع الكبيرة) هذا الحل مثالي إذا كنت تحتاج إلى إرسال كميات كبيرة جداً من الرسائل، حيث يوفر واجهة احترافية لإدارة قوائم الانتظار. الأدوات الموصى بها: Ozeki NG SMS Gateway. طريقة العمل: يقوم هذا البرنامج بالاتصال بقاعدة بيانات الأكسس الخاصة بك مباشرة عبر (ODBC). عندما تُدرج سجلاً جديداً في جدول مخصص، يلتقطه البرنامج ويرسله تلقائياً عبر هاتف أندرويد أو مودم متصل بالجهاز. ميزة إضافية: يمكن لهذا الحل استقبال الرسائل وحفظها تلقائياً في قاعدة بيانات الأكسس، مما يتيح لك تواصلاً ثنائيًا (Two-Way SMS). ⚠️ ملاحظات مهمة قبل البدء الحدود اليومية: تأكد من الحد الأقصى لعدد الرسائل الذي تسمح به شركة الاتصالات يوميًا لتجنب حظر رقمك. يُنصح بوضع فاصل زمني (مثلاً 35 ثانية) بين كل رسالة والأخرى لتجنب التصنيف كمرسل غير مرغوب فيه (Spam). توافق الأجهزة: تأكد من أن هاتف الأندرويد يعمل بنظام Android 8 أو أحدث، وأنه متصل بنفس شبكة الواي فاي التي يعمل عليها حاسوبك. إخلاء مسؤولية: هذه الحلول بوابات محلية، وليست خدمات تجارية معتمدة لضمان وصول الرسائل، واستخدامها يخضع لسياسات الاستخدام العادل لشركة الاتصالات الخاصة بك.4 points
-
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اليك الحل بالمعادلات في شيت1 بالاكواد شيت2 مثال1.xlsb4 points
-
أخواني وأساتذتي ومعلمينا ( دون استثناء ) .. سأتطرق اليوم لفكرة غريبة جداً تتلخص بأنني في فترة دراستي في عام 1997 ، كان في منهاجنا لمادة الحاسوب ، برمجية أسمها لغة أفكار ( MS-DOS ) ، وهي تقوم على مبدأ إدخال أوامر داخل البرنامج لتنفيذ رسومات . مبدأ هذه البرمجية القديمة يشابه Berkeley LOGO . حيث الفكرة تقوم على إعطاء أوامر مثل :- أمام ، خلف ، يمين ، يسار ، كرر .... إلخ وكتوضيح للفكرة في الصورة التالية :- ولأن الموضوع بفكرته غريب نوعاً ما .. سأقوم بالشرح البسيط لآلية العمل :- عند تشغيل الأداة ، وللتجربة دون قيود حفظ المشاريع داخل الجداول . انقر على الزر "اكتب أمراً هنا" ستجد أن سلحوف ( اسم الشخصية التي أخترتها لقلم الرسم ) قد ظهر مع خطوط لتحدد إحداثيات الرسم (س،ص / x,y ) في خانة كتابة الأوامر ، سأعرفك على الأوامر بشكل سريع لو كتبت الأمر "مساعدة / مساعده" (بالهاء أو التاء المربوطة ) . أو انقر على زر علامة التعجب في أقصى اليسار . بعد أن تعرفت على الأوامر والتي تتمثل بإعطاء اتجاهات وزوايا وشروط وتكرارات . جرب على سبيل المثال الأمر التالي :- سرعة 3 كرر 10 ( مربع 50 يمين 36 ) ستجد أن النتيجة للرسم تساوي الصورة التالية :- طبعاً فإنني قد قمت بدمج مجموعة من الأشكال الثابتة مثل ( مربع ، دائرة ، مثلث ، نجمة ، قوس ، مستطيل ) داخل مصفوفة في عقل الأداة . فمثلاً لرسم مربع طول ضلعه 50 فرضاً . سنحتاج لكتابة :- 1. أمام 50 2. يمين 90 3. امام 50 4. يمين 90 5. امام 50 6. يمين 90 7. امام 50 8. يمين 90 لاحظوا أنها 8 حركات لعودة القلم سلحوف لمكانه الطبيعي . بينما يمكننا تنفيذ الفكرة بشكلين آخرين مثل :- كرر 4 ( امام 50 يمين 90 ) ولذا قد دمجت هذا الأمر داخل البرنامج ليصبح باختصار مربع 50 . وكذلك الأمر لرسم دائرة بقطر 50 مثلاً ، ما عليك سوى كتابة الأمر :- دائرة 50 أو يمكنك استخدام الأمر المركب :- كرر 360 ( امام 1 يمين 1 ) وفي الحالتين سيرسم لك دائرة . والأوامر كثيرة جداً والتي يمكن أن تجعل من الأداة عبارة عن ملهم خيال وأفكار لرسم مجسمات الأشكال . ماذا يمكنك أيضاً أن تجد في واجهة الأداة ؟ 6 أزرار في أقصى اليمين تمثل ، زر فتح مشروع محفوظ ، زر مشروع جديد ، زر حفظ المشروع الحالي كصورة ، زر لاختيار لون من أولان الويندوز ، زر لتصدير أوامر المشروع الحالي ، وزر استيراد أوامر مشروع خارجي ، وكلاهما بصيغة ملفات نصية . زر لإيقاف العملية الحالية في حال أردت الإيقاف ، وسيتم التراجع عن الأمر الذي تم إيقافه . ملف الأداة مفتوح المصدر ، للتحميل :- Foksh Turtle 2026.zip وهذه صور لبعض من التجارب التي قمت بها4 points
-
1️⃣ تم التعامل مع جميع الملاحظات التي طُرحت من الإخوة والأساتذة ( مشكورين جميعاً ) الذين قاموا بتجربة الأداة ومشاركتي نتائج اختباراتهم وملاحظاتهم . 2️⃣ تم إصلاح مشكلة الأزرار وأيقوناتها في الإصدار 2003 بإضافة إصدار منفصل كلياً وبنفس المزايا . ملف الأداة مفتوح المصدر ، للتحميل :- Menu Builder 2026.zip Menu Builder 2003.zip4 points
-
1️⃣ إضافة زر لمعاينة القائمة التي تم انشائها ، بدلاً من الدخول إلى تقرير أو نموذج وتعيينها وتجربتها . 2️⃣ إضافة فكرة القوائم الفرعية . بحيث يكون زر داخل القائمة الرئيسية يتفرع منه قائمة فرعية أخرى ... وهكذا . 3️⃣ إضافة مميزة بحفظ القائمة كـ VBA داخل ملف نصي يتم حفظه على سطح المكتب . بحيث يمكنك من نسخه وتشغيله مرة واحدة فقط في مشروعك لإنشاء القائمة المختصرة التي انشأتها من خلال الأداة ، أو استوردتها من قاعدة أخرى 😉 . 4️⃣ إضافة زر لتعيين/إزالة قائمة مختصرة لعدد من النماذج أو التقارير مرة واحدة ، دون الحاجة لتعيينها واختيارها يدوياً لكل نموذج أو تقرير . 5️⃣ إضافة ميزة مسح جميع القوائم المختصرة من جميع كائنات ( نماذج وتقارير ) قاعدة البيانات الحالية . وليس بتحديد كائنات محددة كما في النقطة4️⃣ . 6️⃣ إضافة الميزة الذهبية الجديدة وهي دمج الأداة إلى إضافات آكسيس وكأنها جزء منه وتجدها داخل الإضافات - Addin . كما في الصورة الموضحة :- 7️⃣ إضافة زر لإزالة الأداة من الـ Addin بشكل كامل ونهائي . 📸 واجهة الأداة بعد التحديث :- كل هذه الميزات وأكثر في المرفق التالي للنسخة المحدّثة :- Menu Builder.zip ( تم تحديث المرفق بعد ملاحظة خطأ بسيط في نموذج عرض التقارير والنماذج الموجودة في قاعدة البيانات ) . والشكر موصول لأخي @أحمد العيسى على هذه الملاحظة . فيديو توضيحي لطريقة استخدام القوائم الفرعية :-4 points
-
اعرض الملف 🏆🌟 نتائج تحدي المبدعين 12 🌟🏆 :: مستعرض الملفات التفاعلي :: 📟🌟 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يطيب لي أن أطرح بين أيديكم نتائج : 🙂 🌟 تحدي المبدعين 12 🌟 :: مستعرض الملفات التفاعلي :: 🌟 هذا التحدي هو عبارة عن تحدي يطرح بين فترة وأخرى على جروب الواتسأب مجتمع اكسس جروب وكان هذا التحدي هو التحدي رقم 12 وكان موضوع التحدي هو إنشاء وتصميم مستعرض ملفات تفاعلي عن طريق الأكسس . 🤗 المشاركين : لدينا 6 مشاركات رائعة من 4 مشاركين متميزين : - المهندس / فادي Foksh (مشاركتان). - المهندس/ يوسف العزير (مشاركة). - المهندس/ أبو مازن الرازحي (مشاركة). - وأخوكم/ موسى الكلباني (مشاركتان). :: صور المشاركات :: المهندس/ أبو مازن الرازحي المهندس / فادي Foksh 1 المهندس / فادي Foksh 2 موسى الكلباني 1 موسى الكلباني 2 المهندس/ يوسف العزير ⭐ رابط الانضمام لمجموعة الواتسأب : https://drive.google.com/drive/folders/1Ku3j_1TBQ03M199RBAO86DqDcFKcgAk3?usp=drive_link ⭐ رابط جميع ملفات التحديات السابقة 🌟 : https://drive.google.com/drive/folders/1xOqWpWiLqKacPTG2MQDrohJp5DKDRTY2?usp=drive_link 🌸😊 كل التوفيق للجميع 😊🌸 صاحب الملف Moosak تمت الاضافه 06/10/26 الاقسام قسم الأكسيس4 points
-
في أكسس 2003 العملية أسهل حيث يمكن إنشاء وتعديل القوائم مباشرة بالخطوات التالية أنقر بالزر الايمن على شريط الادوات وحدد تخصيص ستفتح لك نافذة قم بالخطوات كما هو محدد بالصورة عند النقر على موافق سيظهر لنا شريط فارغ كما بالصورة الآن نقوم بإضافة الأزرار المطلوبة كما بالصورة المتحركة التالية في هذا الوضع يكون الشريط هو من نوع قائمة أدوات أو Tool Bar أي أنه يمكن أن إستخدامه كقائمة في شريط الأدوات وليس كقائمة مختصرة وحتى نحولها لقائمة مختصرة نقوم بتنفيذ الخطوات كما في الصورة التالية ستظهر لنا نافذة منبثقة ومن قائمة النوع نحدد (منبثقة) كما بالصورة بعد أن نختار هذا الخيار سنلاحظ أنه تم إلغاء تفعيل جميع الخيارات بالاسفل ماعدا خيار إمكانية التخصيص (والذي إذا قمت بإلغائه فلن تتمكن من إضافة أو تعديل أي عناصر في القائمة) بعد أن حولنا القائمة إلى قائمة منبثقة سنلاحظ إختفاؤها من قائمة أشرطة الأدوات ولكي نظهرها فيجب علينا تحديد قائمة الأدوات (القوائم المختصرة أو Shortcut Menus) كما بالصورة ليظهر لنا شريط بالقوائم المختصرة وما يهمنا هنا هو آخر قائمة وهي قائمة Custom أو مخصصة والتي عند النقر عليها ستظهر لنا جميع أشرطة القوائم المختصرة ولكن نظراً لأنه لايوجد إلا شريط واحد فسيكون هو الوحيد الظاهر كم في الصورة من هنا وبالنقر بالزر الأيمن على أي عنصر يمكننا تعديل التسميات أو إضافة العناصر بنفس الطريقة الموضحة في الصورة المتحركة أعلاه (سحب وإفلات) أو حذف العناصر بالنقر بالزر الأيمن وإختيار حذف كما بالصورة عند الإنتهاء من كل التعديلات سنحصل على النتيجة التالية عندها نقوم بإغلاق نافذة التخصيص كما بالصورة الآن لو فتحنا أي تقرير في وضع التصميم سنجد أن القائمة ستظهر في الخصائص وإذا فتحناه في وضع المعاينة ونقرنا بالزر الأيمن سنحصل على هذه النتيجة الان يمكننا إستيراد هذه القائمة من أي تطبيق آخر بدون عناء إنشاء وتعديل قائمة جديدة وهكذا نكون قد إنتهينا من خطوات إنشاء وتعديل القوائم في أكسس 2003 أما في الإصدارات الأحدث فإن القوائم يتم إنشاؤها بإستخدام الكود ولو إطلعت على الأداة التي كنت قد رفعتها في هذا الموضوع ستجد الطريقة أرجو أن يكون الشرح واضح تحياتي4 points
-
السلام عليكم بمناسبة هذه الايام المباركة ، حبيت اشارك بهذه الجزئية المستقطعة من احد برامجي 🙂 في بعض الاحيان ما يقدر المبرمج من سد جميع ثغرات البرنامج لمنع المستخدم من عمل خطأ في ادخال البيانات ، فتكون نفس المعلومة مكتوبة بعدة طرق ، مثلا: . ومثال من جدول آخر . عادة يُطلب من المبرمج تنظيف هذه البيانات ، جدول جدول / حقل حقل / معلومة معلومة ، والمشكلة في هذا العمل هو معرفة الحقول المطلوب تنظيفها ، ثم معرفة البيانات الخطأ والبيانات الصحيحة (لإستبدالها) ، وهذا العمل يتطلب وجود المبرمج والمستخدم لمعرفته بالبيانات الخطأ والصحيحة. وبعد هذا التنظيف ، وبعد مرور مدة ، يجب تكرار العملية طبيعتي ، لما اشوف فيه تكرار لعمل معين ، اقوم ببرمجته ، وهذا اللي حصل في هذا المشروع 🙂 الان المستخدم (طبعا المسؤول) هو الذي يقوم بهذا العمل من خلال نموذج. انت محتاج الى نقل هذه الكائنات الى قاعدة بياناتك للقيام بالعمل ، ثم تشغيل النموذج frm_Clean_Data . 1. عند دخول النموذج ، تجد اسماء جميع الجداول في حقل اسم الجدول ، وبعد ان تختار اسم الجدول ، تجد اسماء جميع حقول الجدول في حقل اسم الحقل ، ثم تختار الحقل المطلوب تنظيف بياناته ، فتأتيك البيانات بدون تكرار . . 2. يجب عمل تصفية في اختيار "القيمة الحالية" للبيانات المطلوب تنظيفها ، وتختار "القيمة الجديدة" لها ، . 3. ثم تنقر على زر "جميع الاسماء المختار" ، فتاتيك رسالة تأكيد لعملية التنظيف التي سيقوم بها البرنامج ، وعند التأكد من هذا العمل والنقر على "نعم" ، فسيقوم البرنامج بعمل التغييرات المطلوبة ، ولا يوجد تراجع . 3. فنحصل على هذه النتيجة . 4. ونستمر بإختيار القيمة التالية من هذا الحقل ، او اختيار جدول/حقل آخر ، التغيير لقيمة الحقل كاملة وليست لجزء من الحقل يجب اعطاء هذا البرنامج للمسؤول ، ويجب ان يعرف عواقب العمل ، وقبل كل شيئ يجب اخذ نسخة من قاعدة البيانات Clean_Data.zip4 points
-
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. اعجبتني الفكرة ، و وددت المشاركة بالتالي .. ما عليك فعله بيدك حتى تنجح الفكرة .. في المديول :- الخطوة الأولى اذهب للدالة :- Private Function ExitTimer() As Boolean وقم بحذف السطر :- Call DeleteObject(hRgn1) الخطوة الثانية أيضاً اذهب للدالة :- Public Function GenerateExit() 'MyForm As Form) وأضف بعد هذا السطر :- Do Until ExitTimer() السطر DoEvents ، لتصبح جملة الحلقة :- Do Until ExitTimer() DoEvents Sleep clngTimerInterval Loop وبعد هذه الحلقة مباشرة ، أضف السطر التالي :- Call DeleteObject(hRgn) وعليه ، فأن الملف كاملاً بعد هذه التعديلات يصبح :- db.mdb4 points
-
4 points
-
وعليكم السلام -تفضل معادلتين لطلبك .اختر منهما ما تشاء =MIN(IF(($C$7:$C$32=$M7)*($G$7:$G$32=""),$E$7:$E$32)) =MINIFS($E$7:$E$32,$C$7:$C$32,$M7,$G$7:$G$32,"") استخراج تاريخ اقدم الفاتورة-1.xlsx4 points
-
3 points
-
3 points
-
السلام عليكم اذا الاكسس يعمل شيء معين ، فعادة انا لا عمل شيء بديل عنه ، مثل الانتقال من صفحة الى اخرى ، فالاكسس به هذه الخاصية ، وكما ان لون النص وحجمه ، هما من عمل المبرمج ، فلن تراني اضعه في يد المستخدم. بدلا عن هذا الشريط ، اليكم طريقة اسهل في التعامل ، ولست بحاجة الى سطر من البرمجة. من برنامجك استورد البرنامج المرفق (البرنامج لا يحتوي على اي كائن ، غير القائمة المختصرة) . . وفي تقريرك في وضع التصميم : . الآن افتح التقرير في وضع معاينة ، وبالنقر على زر الفأرة اليمين ستأتيك هذه القائمة (والتي تشمل على ايقونات شريط الطباعة في هذا الموضوع) . Shortcut Menu.accdb3 points
-
الاستاذ / @kkhalifa1960 @jjafferr @jo_2010 اشكركم بداية من الطرح و المساعدة بمرفق و تعديلات الاخ الكريم / خليفة و سعة صدرة على التعديل مع الحافظ على جميع ادوات النموذج لا .........وكمان عاوزينة بماكرو ....... طيب ممكن من غير ماكرو اختصارا مرفقى عبارة عن جزء من الادوات التى اعتبرتها عملية من وجهة نظرى ( مع كامل احترام للملف الاصيلى ) و تلبى احتياجاتى البسيطة لم اقدم اى جديد و لكن هو مزيج من كل الاعمال بداية من الاخت/ زهرة مرورا بالاستاذ @صالح حمادي و ختاما الاخ @kkhalifa1960 ا Print_ToolBar _2 _ test .rar3 points
-
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. هذه مساهمة بسيطة كبداية . استكمل باقي العمل حتى تشعر بمتعة العمل 😊 . St.Sys.accdb3 points
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. تقبل الله طاعاتكم ، ومبارك على الجميع عيد الأضحى المبارك.. من باب السؤال والنقاش . هل من الممكن فعلاً أن نجعل التقرير يعرض الباركود ولكن بدل ما نرسم الباركود على أرضية التقرير ، أن يتم الرسم على أرضية عنصر صورة غير منضم 🤔 !! بمعنى آخر ، نستغل فكرة من المرفق الثاني ودمجها في النتيجة المطلوبة وبالتالي لن نحتاج صورة محفوظة أساساً !!! الفكرة تتلخص بالمرفق التالي بعد تشريح الأكواد وإزالة ما ليس له عمل لتطبيق الفكرة ، وإضافة الكلاس clsPictureBox واستغلال فكرة التنفيذ من الزر Start Draw with Mouse في المرفق A2KPictureBoxVer35 الأصلي من المشاركة الأولى ، بحيث جعلت الفكرة تقوم على رسم رمز الـ QR والـ Code128 😅 . وأشعر بأنها فكرة قد لا تكون ذكية .. ولكن كتجربة مختلفة عما تفضل به الأساتذة وجعلها تعمل على النواتين 32 و 64 :- QR_barcode.accdb3 points
-
التشاؤم قد يكون سبباً في جعلنا نهز الشوك في وروده لشم عبيره في لحظة من اللحظات 😅 أتمنى أن نجد التفاعل الذي نتمناه جميعاً3 points
-
2 points
-
2 points
-
السلام عليكم يمكن عمل ذلك بقك الحماية في بداية اي كود ثم اعادة الحماية في نهاية الكود كلمة الحماية 123 يمكنك تعديلها بالكود جدول الحراسة.xlsm2 points
-
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. مهندسنا الغالي تبارك الله ، ما شاء الله على الأفكار الجميلات الممتعات أحسن الله إليك ، ورفع قدرك على هذه الفكرة الجميلة .. بعد تجربتي الأداة تعمل 100% عندي . ولكن كان لي نقطة واحدة فقط وهي قراءة الرد من السيرفر بشكل أوضح . ما أقصده هو ، وكمثال بعد محاولات كثيرة حتى تم استنزاف رصيد الـ 50 محاولة المجانية لديكم :- والتنفيذ في الجزء :- Else Dim errTxt As String On Error Resume Next errTxt = http.responseText On Error GoTo 0 DoCmd.Hourglass False If InStr(errTxt, "unknown_foreground") > 0 Then MsgBox "We’re sorry, we couldn’t remove the background." & vbCrLf & _ "Try another image.", _ vbExclamation, "Remove Background" ElseIf http.Status = 401 Then MsgBox "API Key غير صحيح", vbCritical + vbMsgBoxRight, "Remove Background" ElseIf http.Status = 402 Then MsgBox "لم يعد لديك أي محاولات مجانية في هذا الحساب", vbCritical + vbMsgBoxRight, "Remove Background" Else MsgBox "حدث خطأ غير معروف:" & vbCrLf & _ http.Status & " - " & http.statusText, _ vbCritical + vbMsgBoxRight, "Remove Background" End If كما قمت بإيقاف السطر التالي أيضاً :- MsgBox "فشلت العملية" Moosak BG Remover.accdb2 points
-
إبداعات أخي منتصر لا تنقطع ، وأنا على ثقة بذلك ، له كل الشكر والتقدير على ما ساهم به مع الأخوة والأساتذة الذين شاركوا بطرح الأفكار . العمل جماعي ، والنتيجة المنطقية الصحيحة - على ما اعتقد - ، هي ثمرة العمل الجماعي2 points
-
السادة الخبراء الافاضل Foksh منتصر الانسي تعجز الكلمات عن ان تعبر عن خالص الشكر للمجهود المبذول منكما فى تحقيق حلم استخدام استخدام مربع حوار المهام بديل Mgbox إمنح تطبيقك المظهر الإحترافي بإستخدام مربع حوار المهام بديل لـ MsgBox الذى ابدع فية الخبير الفاضل منتصر الانسي شكر خاص للخبير الفاصل منتصر الانسي على حل المشكلة من خلال وحدة نمطية من ابداعاتة شكر خاص للخبير الفاصل Foksh على حل المشكلة من خلال اضافة جدول جديد من ابداعاتة محتار فى اختيار افضل اجابة لان الاجاباتين قمة فى الروعة خالص الشكر2 points
-
السلام عليكم اخي فادي شركات الخدمة ، سواء للاتصالات او الواتساب او التلغرام او ... او حتى البرامج ، عادة تفرض سقف لإستعمال منتجاتها/خدماتها المجانية للافراد ، ويكون عندها بديل بمقابل مادي عندما تصبح الخدمة المطلوبة جماعية/بالجملة . الواتساب مثلا ، صحيح نستطيع برمجيا ارسال الرسائل بسرعة ، ولكن نصطدم بحاجز الحوالي 200 رسالة في اليوم ، واذا زادت عن هذا العدد ، يوقف الواتساب الحساب !! نفس الشيء بالنسبة الى ارسائل sms ، وحسب الشركة مقدمة الخدمة ، فاذا تجاوز المستخدم الحاجز ، فالشركة تقوم بوقف الرقم. بالنسبة لنا كمبرمجين ، فالمتعة تكون في التحدي ، ولكن للاسف الشديد كم شخص اتصل فيني انه جرب البرنامج الفلاني من المنتدى لإرسال واتساب فاوقفت الواتساب حسابه ، فحاول مع كود ثاني وثالث والذي كلفه حسابه الثاني والثالث فياريت تكتب تحت كل برنامج: وفقا لشروط واحكام الشركة مقدمة الخدمة2 points
-
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته الطريقة في اكسس وعندنا في السعودية : 1- الاشتراك في اي بوابة تقدم خدمة الرسائل 2- معظم هذه البوابات بل كلها تدعم api 3- تمنحك هذه الخدمة رقما خاصا فريدا Token تدرجه مع اليوزر والباسوورد في اكسس مع اسم مرسل خاص 4- عندنا يلزم موافقة هيئة الاتصالات على منح اسم مرسل (يخصك) .. واجراءاته يسيرة يمكن لأي شخص الحصول عليه هذا كل شيء نأتي لاستفسارك اذا كان مصدر هذه الرسائل بوابة من هذه البوابات يمكنك الاشتراك معهم وبمعلومية هاتفك يمكنك التواصل مع الدعم الفني لا ضافتها الى حسابك2 points
-
تبارك الله .. تبارك الله .. 🤚😃✋ وفوق كل ذي علم عليم .. سبحان الله الخلاق العظيم 😃🤲 عجيب جدا هذا الأكسس .. لا تنقضي عجائبه .. سبحان الله .. 🙂 جميلة وممتعة 😊👌🌼 .. سلمت يمناك أبا وسام .. وزادك الله علما وفهما .. ورزقك من حيث لا تحتسب 🙂🤲2 points
-
السبب كما ذكره الاخ @Moosak فإن الحركة هذه تحدث نتيجة ظهور واختفاء شريط التمرير بينما في نسخة 2003 وماقبلها فإن الشريط لايختفي أساساً واعتقد بأن مطوري أكسس لم ينتبهوا لهذه المشكلة لأنها لم تظهر لهم فلو عدلنا خاصية الإتجاه الخاصة بالنموذج الفرعي وبدلا من خيار من اليمين لليسار نجعله من اليسار إلى اليمين وهذا هو الوضع الإفتراضي للنسخة الإنجليزية تنحل المشكلة كما تري في الصورة فرغم أن الشريط يظهر ويختفي بسلاسة ولاتحدث تلك الحركة التي تشتكي منها وأرفق لك المثال للتأكد تحياتي db.mdb2 points
-
لحساب تاريخ ووقت نهاية الإنتاج نستخدم الدالة getEndDate كالتالي: - نمرر رقم 1 إذا كانت العطلة الأسبوعية يوم واحد: =getEndDate(Z$2,AC4,6,1) - نمرر رقم 2 إذا كانت العطلة الأسبوعية يومين: =getEndDate(Z$2,AC4,6,2) - نمرر رقم 3 إذا كانت العطلة الأسبوعية ثلاثة أيام: =getEndDate(Z$2,AC4,6,3) أما رقم 6 فهو رقم أول يوم في عطلة نهاية الأسبوع وهو قيمة يوم الجمعة فكما هو معروف فأيام الأسبوع تبدأ برقم 1 ليوم الأحد وتنتهي بيوم 7 ليوم السبت.2 points
-
جربت ملف Menu Builder 2003.mdb وأنتج ما تم عمله مع الملف الأصلى وإن كانت الأزرار غير ظاهرة ( دون أن أذهب لويندوز 10 الذى عليه أكسس 2024 ) لكن الأخ فادى وضع مسمى تحت كل زر يوضح عمله وكان كافياً2 points
-
لايوجد فرق بين الإصدارات المهم ماهو الإصدار الذي تعمل به فطالما أنك تعمل في اكسس 2024 فستظهر لك نفس البيئة سواء كان الملف الذي تفتحه mdb او accdb حاولت تعديل الملف ليعمل في 2003 وكانت هذه هي النتيجة سنجد هنا أن الأزرار لم تظهر كما يجب أن تكون عليه ولكن لو فتحت نفس الملف في اكسس 2024 ستظهر بشكل طبيعي ارفق لكم الملف لمن يحب أن يجربه Menu Builder 2003.rar2 points
-
شكراً لك أخي منتصر .. مروركم هو الأروع . وهذا بعض ما عندكم صدقني .. شكراً لك على مرورك أخي أبو الحسن قليل مما عندكم أخي محمد .. شكراً لمرورك العطر مهندسنا الغالي .. بانتظار تجربتك أولاً والنتيجة ، وسلاسة الاستخدام ... إلخ .2 points
-
صحيح أن الأخ أحمد قد أفاد بإنتهاء المشكلة ولكني فضلت أن أجيب عن بعض الإسئلة حتى يصبح هذا الموضوع كمرجع متكامل يغطي أكبر قدر من التساؤلات حول شريط القائمة المختصرة السؤال الأول كان سنعيد صيغة السؤال ليصبح كيف يمكن الإستفادة من بعض الأوامر من قوائم مختصرة موجودة في قائمة مختصرة جديدة؟ - للقيام بذلك سيتم أولاً إنشاء قائمة مختصرة جديدة بإسم Printing بنفس الطريقة التي تم شرحها في المشاركة السابقة - نقوم بسحب وإفلات الأوامر من المطلوبة من كل قائمة مختصرة إلى القائمة الجديدة كما بالصورة الطلب الثاني كان يمكن حذف القوائم الفرعية بطريقتين الطريقة الأولى وتنفذ في أكسس 2003 فقط وهي عن طريق تحويل القائمة المختصرة إلى ToolBar أو Menu Bar ثم حذفها بشكل طبيعي كما بالصورة الطريقة الثانية ويمكن تنفيذها من أي إصدار من إصدارات أكسس وهي بإستخدام أمر VBA التالي CommandBars("اسم_القائمة_المراد_حذفها").Delete وهنا لن تحتاج إلى تغيير توع القائمة تحياتي2 points
-
2 points
-
2 points
-
وعليكم السلام-تفضل طالما انك لم تقم برفع ملف موضح به المطلوب بكل دقة ,وفى طلبك وبالمعادلات العادية لا يوجد أفضل من معادلة DATEDIF2 points
-
المعذرة اخوي منتصر ، احنا نتكلم عن النسخة في هذه المشاركة ، والتي يكون في اطرافها المساحة البيضاء الاضافية : . 2. الكود كان يأخذ اطول بكثير في العمل ، وكنت اسمع صوت CPU الجهاز يصرخ لأن جهازي قديم 🙂 1. في الواقع التقصير مني ما تطرقت للكود بعد ان حصلت على رسالة الخطأ ، فالمعذرة 😞2 points
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل عام وحضراتكم بخير حقيقة حثني الشوق الي المرور بالمنتدي بعد غيبة طالت فمررت لاعيد علي الاحبة فجذب انتباهي هذا التحدي الذي اثار فضولي ورغم قطع أخي @Foksh مجال النقاش إلا إني احببت أن ادلي بدلائي القاصرة وفكرة ربما تكون لم تطرق في مجال نقاش الموضوع من الأساتذة الكرام. الفكرة هو تحويل الكتابة من التقرير الي الكتابة علي كائن صورة - هذا الكائن المستعصي علي التعديل إلا ان المرفق الخاص بـ labins لفت الانتباه الي خاصية هامة في كائن الصورة DIB التي يمكن من خلالها حقن كائن الصورة بمجموعة من الداتا علي هيئة بايتس للرسم في اطار الصورة الفكرة كانت تحويل الخطوط المرسومة الي صورة ترسم بالذاكرة دون الحاجة الي حفظ صور خارجية ثم حقن كائن الصورة بالتقرير بالبايتس الموجودة بالذاكرة وكانت النتيجة كما يلي والمرفق بالاسفل لا ادعي انه اجتهاد محض مني ولكن هو ذلك الذكاء الاصطناعي الذي ابتلينا به او ان شئت قل هو الذي ابتلي بنا 😀 والمرفق بالاسفل ابقيت علي المودلز الاصلية والتي تم التعديل عليها اضفت اليها كلمة new قبل اسمها لتسهل عملية المقارنة وافردت مدل مستقل لرسم الصورة بالذاكرة ما استعصي علي هو ضبط ارتفاع code128 وجزاكم الله خيرا QR_barcode.accdb2 points
-
يعني انت تريد تنظيف الأكواد من الاعتماد على Tag كلياً ؟ فقط سنقوم بإزالة الجملة الشرطية التي تختص بالـ Tag ، من المديول ModulQRCode . If level = "" Then i = InStr(LCase(Text.Tag), "qrcode") If (i > 0 And i + 5 < Len(Text.Tag)) Then level = Mid(Text.Tag, i + 6, 1) End If تم نقل الدالة الى المديول وتحويلها الى Public ، وتنظيف أكواد التقرير ، والإعتماد فقط على الاستدعاء :- Private Sub Detail_Format(Cancel As Integer, FormatCount As Integer) Call DrawAndSaveBarcode(Me.FieldCode128, Me.ImgQR4, "Code128") Call DrawAndSaveBarcode(Me.FieldCode128, Me.ImgQR5, "Code128", True) Call DrawAndSaveBarcode(Me.FieldQRCode, Me.ImgQR2, "QR") End Sub وكملاحظة ، قمت بإضافة مربع النص PgCount داخل التقرير في Page_Footer ، والهدف منه كان لتجربة بأن يتم تصدير كافة الرموز Qr/Code128 عند فتح التقرير ، أو تستطيع الغاء مربع النص هذا وسيتم تصدير الصور داخل المجلد حسب الصفحة التي يتم فتحها فقط . المرفق بعد التعديل :- QR_Barcode - 3.accdb2 points
-
بالحل المقدم من الأخ @Foksh ينطبق المثل "قطعت جهيزة قول كل خطيب"2 points
-
تم التعديل و تجريب الكل . تفضل التعديل. Printable ribbon - Reports and forms-1.rar2 points
-
بعد اذن اساتذتي الاساذ / @صالح حمادي والاستاذ / @jjafferr ........ للاستاذين @jo_2010 و @AMINYOUSIF . لانه يوجد تعديلات مهمه مثلاً عند تكبير الخط ستزداد عدد الصفحات .. تم معالجتها . واشياء اخرى ....... ممكن استخدام الماكروهات حسب طلب الاستاذ @jo_2010 . أو الاكواد بدلاً منها حسب طلب الاستاذ @AMINYOUSIF . ...................... لذا وجب عليا التعدبل وارفاق المرفق بعد التعديل . ووافوني بالرد . Print ribbon-last.rar2 points
-
أعاده الله علينا وعليكم وجميع المسلمين بالخير واليمن والبركات وماحاجتك إلى تكبير الصورة الخارجية ؟؟؟ هذه هي الأبعاد التقريبية للبطاقة 8×5 سم كذلك فأن قراءة الباركود من بطاقة مطبوعة يختلف عن القراءة من الشاشة حيث أنك تقوم بتقريبها إلى جوار قارئ الباركود ولكن إذا قمنا بتكبير الصورة الخاصة بالكود ستغطي على البيانات فمثلا قمت بتعديل أبعاد الصورة الخاصة بالـ QRCode لتصبح 2×2 سم وهذه كانت النتيجة عموما بإمكانك أنت تعديل أبعاد الصورة حسب رغبتك تحياتي2 points
-
مقترح الاستاذ منتصر الانسي @منتصر الانسي ممتاز جدا و ممكن يكون فعلا بداية جيده لتطبيق هذه الاجتماعات و كذلك مقترح الاستاذ موسي @Moosak لذلك سأقوم باختيار احد الموضوعات التي سمكن لي ان اقوم بعمل مادة علمية . و لكن محتاجين ان تكون هذه المشاركات التي ستؤدي الي الاجتماعات الشهري لها طابع خاص غير المشاركات العادية لذلك أقترح على حضراتكم ان تكون مثل مشاركات التحديات - لا اعرف الكيفية و لكن البركة في حضراتكم-2 points
-
2 points
-
بدايةً وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. وأتمنى أن لا تكون كلماتي في ردي هذا محبطة لك ولجهودك ، وأن لا تكون كالملح فوق الجرح مؤلمة .. وكما اختصر الكلام في قسمنا هذا ، مشاركة وتفاعل الكثيرين من منتسبي قسم الآكسيس . فإن قسمنا - مع احترامي للجميع - يفتقر الى روح المشاركة والمعنوية التي تجعلنا نُقدم على هذه الخطوة . فأغلب التفاعلات هنا مجرد :- يدخل البعض ليبحث عن موضوع لم يشارك به أحد ، وكأنه ماراثون "كلمة مقتبسة" . يدخل البعض أيضاً لا يكلف نفسه حتى عناء البحث باستخدام ميزة البحث في المنتدى. فتراه يرمي موضوعه دون شرح او توضيح كافي ، أو أحياناً دون مرفق . وهذا النوع لا لوم عليه من التفاعل في أي مواضيع لأنه يبحث عن معلومة . ترجمة رقم عدد الزيارات للمواضيع المطروحة ، تدل على أن الأغلبية لدينا في قسمنا ، جمهور صامت !! حاله كحال جمهور في مباراة كرة قدم دون أي تفاعل ولا حتى كمشجع ، وقد يكون أحياناً غير منتقد أيضاً 😅 . ينقصنا في قسم الآكسيس شيء واحد فقط وهو ، الترابط الاجتماعي . فأحياناً كثيرة نجد أن معظم الردود تؤخذ على محمل شخصي ، ولا تؤخذ على محمل أن اختلاف وجهات النظر لا يُفسد للودّ قضية . لذا أتمنى أن نلمس في القسم صحوة للكثيرين بتفاعلهم ومشاركاتهم بأفكارهم ، ليس فقط في الردود وكأننا آلات مبرمجة على مبدأ سين سؤال وجيم جواب . وحتى لا ينزعج أحد من ردي هذا ، فقد أكون أولكم ممن تلمسه جميع الملاحظات ، ولا أزكي نفسي عليكم بل أول المقصّرين . شكراً لمن قرأ للنهاية ، ووصل الى هذا الحد بصدر رحب ، وعلى من لا يأخذ كلامي وكأنه المقصود 💐 .2 points