اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

عمر الرشيدي

عضو جديد 01
  • Posts

    13
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

1 Neutral

عن العضو عمر الرشيدي

البيانات الشخصية

  • Gender (Ar)
    ذكر
  • Job Title
    محلل مالي
  • البلد
    المملكة العربية السعودية - جدة
  • الإهتمامات
    مالية

اخر الزوار

بلوك اخر الزوار معطل ولن يظهر للاعضاء

  1. جرب هذا الملف مجرب مجرد تضع الارقام التي تريدها وتكتب نص الرسالة ، شرط ان تقوم بتنزل برنامج الواتساب للكمبيوتر ,, تحياتي الواتس.accdb
  2. اخي محب العقيدة برنامج اكثر من رائع ولديك افكارك وهو خاص بالانتاج اليومي ليس حسب الطلب الزبون وانما انتاج يتم انتاجة وتخزينة ،وفية كثير من المميزات .. ومع هذا حاولت انزلة لا تتوافق مع نسخة الوندوز تظهر مشاكل عن فتحها .. عملنا عبارة عن مشاريع للعميل للانتاج حسب الطلب وقد يستمر العقد الواحد لا اشهر وربما سنة وكل يوم يتم عمل حركات يوميات للمواد الخام والعمالة في التشغيل والعمل على الالات ، الفكرة التي اردناها للمساعدة وهي فكرة تعريف مكونات الانتاج التام في كرت الصنف تكون ثابتة بكمياتها المعيارية وعند الصرف من مستودع الانتاج انقاص المواد الخام المكونة لة . اذا تكرمت تضع لنا مثال عملي عن هذا وطريقة تسعير تكلفة هذة المواد للمتوسط المرجح هذا الذي استوقفني وباقي الشاشات ساقوم بتصميمها للمخازن والمشتريات والمبيعات ومقارنة خطة الانتاج بالفعلية ومخطط جانت وشغلات اخرى . الفكرة موجودة لدي كتصميم وكحسابات لكن لست مبرمج متمكن من عمل الاكود البرمجية وامكانياتي محدودة في الاستعلامات والتقارير ومنكم نستفيد .
  3. على بركة الله وساحاول اخصص من وقتي بمشئة الله .
  4. تعم هذا المطلوب ، اي ادخال الكميات المعيارية اللازمة لا انتاج الباب عند تعريف الصنف نفسة( باب) بالمواد الخام المباشرة) فهل يمكن اخي ابو خليل عمل مثال عملي وسنتعاون علية معا وبارك الله فيك..
  5. شاكر لك اخي بو خليل فكرتك وساوضح لك الفكرة بشكل عام كمحاسب تكاليف انت مطالب في حساب تكلفة المنتج بشكل منفرد للوصول الى احتساب موازنة الانتاج لمشروع ما ( العميل ) فمثلا في مثالك عن ورشة حدادة لديك عقد لمشروع ما انتاج باب حديد بمقاسات معينة عدد 10 أبواب كمثال عام ..كيف تقوم بوضع تصورك والية العمل لديك على عدة مراحل . المرحلة الاولى :- صرف المواد الخام( مستطيل فارغ صاج حديد و و و ) بامر انتاج للعميل من مستودع المواد الخام الى مستودع التصنيع ( الورشة ) وهناك يتم اصدار سند تحويل مخزني للانتاج بالمواد الخام المطلوبة للصنيع ويكون الصرف بسعر التكلفة المخزنية وهناك ثلاث طرق للتسعير اما مايرد اولا يصرف اولا او مايرد اخيرا يصرف اولا او المتوسط المرجع المرحلة الثانية :- في التنصنع او الانتاج تحت التشغيل مثلما تفضلت انت وشرحت عن وجود جدول وسيط مربوط بالمواد الخام وهو الاصناف المعرفة باسم باب بمقاساتة وماذا يحتوي هذا ( المواد الخام المنصرفة بكمياتة المعيارية (مستطيل فارغ ، صاج ، اسياخ لحام ) ويتم تعريفها في جدول او تكويد الاصناف المجمعة ، وتكون هناك شاشة اخرى شبية بفاتورة البيع ومربوطة بحساب العميل والصنف الذي يتم اخراجة باب عدد 10 أبواب عند الانتهاء منة وبسعر التكلفة للمواد الخام المكونة لة .وهناك قد قمت بحساب تكلفة المواد المباشرة . وبعد ذلك حسب تصوري يتم وضع شاشة مربوطة بالعميل لحساب تكاليف العمل المباشرة وشاشة اخرى لتحميل اهلاكات الالات ومربوطة بالعميل نفسة ، وكذا تحميل الانتاج بنشبة من المصاريف الثابتة من الايجار والكهرباء . المرحلة الثالثة :- وهي تحويل واخراج الانتاج التام من مستودعات ( الورشة ) الجدول المؤقت الى مستودع المنتجات التامة والجاهزة للبيع ، ويتم عمل فاتورة بيع يعرف ب10 ابواب يتم ادراج التكليف ( المواد المنصة من مواد خام وعمالة ومصروفات غير مباشرة وكذا تحديد نسبة ربحك منها ) . واذا قدرت افهم كيفية انزال المواد الخام من المواد المركبة مثل بيع اجزاء الكمبيوتر سافهم الية تصميم الاصناف المجمعة فياليت يكون مثال عملي اوفكرة لا احد الاصدقاء او برنامج لمثل هالشئ هذا فكرتي وتصوري ان اصبت فمن الله وان اخطئت من نفسي والشيطان
  6. الشكر موصول لك ابو خليل لسرعة تجاوبك هو مثال وقد كنت قبلها محاسب لتكاليف شركة اغذية لسنوات وكانت تواجهنا كثير في صرف فاتورة البيع صرف الكميات الخام حيث ان تعريف المنتج النهائي بكمياتها المعيارية تكاد تكون صحيحة بنسبة 95% والمشكلة في عدم وجود رصيد كافي لبعض الخامات والتي لها طلب متزايد من العميل مثل الصوص وغيرة لكنها كميات معيارية صحيحة نوعا ما وتوجد لها معالجات محاسبية وحلول ادخال ، المطلوب الذي اريد فكرة بناءه قريبة من هذا نوعا ما وهو انتاج ورشة تقوم بتصتيع ابواب الحديد والشبابيك والخزانات والسلالم وغيرة وكلا مكون من مكونات مواد اخشاب مسامير طلاء و و غيرة بكميات معيارية حسب طول ووزن المنتج يوضعها الفني المشرف على العمل .. كل ما اريدة هو كرت الصنف يوجد فية جدول مربوط بمكونات من المواد الخام وعندما اصرف فاتورة بيع او صرف الخام الى التصنيع اصدر فاتورة باسم باب بمقاساتة تنزل مكوناتة من المستودع الخام وياخذ سعر التكلفة بطريقة النتوسط المرجح ، الفكرة عندي برمجيا ليست حاضرة لكن كفكرة تصميم موجودة عندي .
  7. ابو خليل حبيبنا الله يحفظك ، ضريبة المشتريات والمبيعات لاتدخل ضمن احتساب حسابات النتيجة فهم حسابين وسيطين يقفلا مع الضريبة المستحقة ويظهر في الميزانية في الارصدة الدائنة .. بمعنى لو فاتورتك بمبلغ 1150 ريال الذي يظهر في ح/ المبيعات 1000 ريال و 150 وح/الضريبة المحصلة ( دائن ) واذا فاتورة مشترياتك 115ريال مثلا فيظهر في ح/المشتريات 15 ريال وفي حساب الضريبة المدفوعة150 ريال ( مدين) .. ويقفلا في ح/ الضريبة المستحقة ..فتكون الضريبة المستحق دفعتها ( 150-15=135)
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني الاعزاء من لدية فكرة او تطبيق عملي عن بيع المنتج التام حيث ان هذة المنتج التام مرتبط بالمواد الاولية المصنعة بمعنى عن تعريف صنف البرجر كمنتج تام لدية مكونات لحم وخس ووملح وصوص ولخ وكيف يتم انزال ذة المواد الخام من المستودعات بمجرد بيع هذا المنتج النهائي نفس فكرة بيع المواد المركبة لا اجهزة الكمبيورتر حيث يحتوي على الشاشة والذاكرة والكيبورد والماوس ، بارك الله افيدوني بهذا الخصوص بمثال عملي .. ودمتم لمارميتم سالمين
  9. ياليت تحول قاعدة البيانات الى 64 بت لانها مافتحت حتى نطلع على البرنامج
  10. اخي الفاضل ارفق مثالك وطلبك باذن الله سيحل فهناك فلترة بواسطة خيارات متقدمة تضع من خلالها نطاق البحث والمعيار الذي تريدة للفترة .. وايضا بامكانك وضع الكود على الماكرو ..
  11. ياعزيزي طلبك غير واضح هل لديك ورقة اخرى لبيانات تريد ان تتسدعيها الى ورقة التي صممتها كفاتورة ؟؟ اما تريد استدعائها فقط لعمل تقرير اما ماذا ؟؟
  12. محاسبة التكاليف من اصعب فروع المحاسبة بل هي اساس لحساب تكلفة المنتجات المصنعة .. فمثل ماتفضلت فية ان مشروعك ورشة نجارة وتريد تحديد تكلفة المنتجات المصنعة فذكرت مثال تصنيع باب وتريد تكلفة ... هذا الباب قبل ان يكون منتج نهائي يمر بعدة مراحل او خطوط انتاج فعند البيع بفاتورة المبيعات عليك ان تفرق بين المواد الخام والتي دخلت في التصنيع والمنتج النهائي ( الباب ) .. وقبل الشروع في العمل عليك اول عمل جداول للاصناف (للمواد الخام ) بالوحدات سواء كانت بالحبة او بالكرتونة او بوحدات الوزن المتعارفة وهذا الجدول خاص للمشتريات ( فاتورة المشتريات ) .. ومن ثم عمل كرت للصنف ( المنتج النهائي ) ويحتوي على مكونات المنتج النهائي من المواد الخام اي يكون على علاقة مع جدول المواد الخام فمثلا الباب تحدد فية مكوناتة من الواح خشب ومسامير وطلاء وغيرة اي (الكمية المطلوبة في السعر) ونسبة الاسكراب وكذلك تحميلة بنسبة معينة من التكاليف الثابتة ليكون لديك تكلفة الباب = المواد الخام +نسبة التالف او الاسكراب +تكاليف الثابتة للباب مع مراعاة متوسط سعر الشرار .. وعند البيع بفاتورة مبيعات ليس الا عليك اختيار الصنف وهو المنتج النهائي الذي قمت بتعريفة وهو الباب لتسجل تكلفتة كسعر تكلفة في فاتورتك ولكن يجب الا تظهر سعر تكلفتك للعميل وتقوم باضافة هامش الربح المناسب طبعا هذا لخبرتك في السوق ومايحكمها من اسعار بدون ان يعود عليك بضرر .. والمشكلة التي ستواجها في المخازن ستكون فرق المواد الخام التي فيها اسكراب التي فيها قص ان لم تحدد اما بالحبة او بالمتر كالاخشاب والواح الحديد اما بالنسبة التي فيها الصرف كعدد لامشكلة فيها كمقابض الابواب والمفصلات .. تحياتي للجميع
×
×
  • اضف...

Important Information