اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

sky26way

عضو جديد 01
  • Posts

    16
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

كل منشورات العضو sky26way

  1. اظن ان الطريقة الوحيدة لتغيير ايقونة ملف الاكسل هي بتغيير امتداد الملف ليكون ملف تنفيذي مثلا وهناك العديد من البرامج التي يمكنك استخدامها لتغيير امتداد ملف الاكسل ليكون ملف تنفيذي.
  2. شكرا لك اخي الكريم نعم اخي المعايير الثابته والتي تأخد شكل نص توضع بين علامتي التنصيص عندما تستخدم خيار اضافة معادلة (insert function) وهي الحاله الافتراضيه او الطبيعيه ان صح القول لوجود مربع نص خاص بالمعيار يلزمك بأدخال المعيار وهذا ما ينطبق على المعادلةالاولى محل النقاش اما بالنسبة للمعادلة الثانية والتي تحتوي على معيار نصي بدون علامتي تنصيص فانا اوافقك الرأي. مثلا المعادلةالتالية والتي تأخذ تقريبا نفس الصيغه =SUMPRODUCT((D1:D2>1)*(C1:C2>1)*(E1:E2)) ولكن اظن ان كلا المعادلتين لا يطّّبق الحاله الافتراضيه لمعادلة (sumproduct) والتي من المفترض ان تكون عملية جمع لعدة مصفوفات بدون اي معايير ولعل مثل تلك المعادلات هي ناتج مجهود شخصي لأحد الاشخاص ولكنها لا تقع ضمن الحالات الافتراضيه والتي يمكن لاي مستخدم ان يصوغها من خلال استخدام خيارات برنامج الاكسل. شكرا جزيلا لك اخي
  3. شكرا اخي العزيز فعلا اخي عند ادخال المعادلة مباشرة الى الخلية وبدون علامتي التنصيص يكون هناك خطأولكن عند ادخال المعادلة عن طريق صندوق ادخال معادلة وبدون علامتي التنصيص يقوم البرنامج بأضافة علامتي التنصيص تلقائياولعل ذلك يتعلق بطبيعة برنامج الاكسل والاوامر المستخدمه لتطبيق مثل تلك المعادلات ومن ناحية اخرى فأن تلك المعادله تقوم بتطبيق معيار معين على مدى معين والمعيار هنا ليس بمتغير بل هو ثابتاي انه لا يأخذ قيمه من خليه محدده كخليه للمعيار كأن تحدد الخلية ِِِA1 كمعيار فبهذه الحاله فأن البرنامج لا يظيف علامتي التنصيص للمعادله. بشكل عام وبعد التجربه فأن كل المعايير في اي معادلة اخرى التي تأخذ صيغة النص (ثابت) يتم اضافة علامتي التنصيص لها تلقائياعند استخدام خيار ادخال معادله والله اعلم.
  4. بسم الله الرحمن الرحيم اخي العزيز اظن ان استخدام علامتي التنصيص في معادلات الاكسل هو فقط لاظهار النص بصيغة النص من الممكن ان يكون المثال الذي ادرجته هو فقط لاظهار تلك القيمة كنص ارجو منك ادراج المعادله كامله لتعم الفائده
  5. الرجاء من الاخ العزيز اعادة صياغة المطلوب حتى يشمل جميع القيم انظر المرفق Book1.rar
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اخي aah_aah2008 شكرا لك. اظن ان طريقتك تتعامل مع عدد ثابت من المدخلات, وهذا يعني اني بحاجه الى التعديل في كل مره يتم فيها اضافة اسم الى العمود الثاني ( قاعدة البيانات). شكرا لك اخي...... لا يوجد لي مشاركات سابقة وأنوي بأذن الله ان تكون اول مشاركه لي بملف اكسل محمي بأستخدم رقم الهارددسك و ملف داعم للحمايه. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. شكرا اخ اكسيلجي, اعذرني اخي كنت بأنتظار الكود ولذلك لم أعر انتباهي الى الى طريقتك,محاولة طيبة تفي بالغرض. هل يمكن تحويل ذلك الى كود؟
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اخي اكسيلجي الملف المرسل فارغ,اظن انك قد نسيت حفظ الملف المعدل قبل ارساله. شكرا لك السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اخي العزيز المطلوب هو: هناك واحد من خيارات صفحة الاكسل يسمح بالاكمال التلقائي داخل الصفحه ذاتها, و هو الاكمال التلقائي للكلمات التي تم ادخالها اصلا من,اعني لنفرض انك تريد كتابة مئة اسم بشكل عامودي في صفحة اكسل في هذه الحالة هناك خيار يسمح بالاكمال التلقائي في حال تكرار واحد من الاسماء مره اخرى. المطلوب هو تحويل ذلك الى كود بحيث يتم توسيع الكود ليشمل مدى معين اي ان يقوم الكود المطلوب بأكمال الاسماء المراد ادخالها تلقائيا بالاعتماد على قائمه اخرى موجودة في نفس الصفحة او صفحة اخرى دون الحاجه الى اعادة كتابة الاسم مره اخرى ليتم الاكمال التلقائي للاسم المراد ادخاله. شكرا على المرور اخي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ________________1.rar
  10. السلام عليكم و رحمة الله وبركاته. الى الاخوه الكرام ما هو الكود اللازم بحيث يخدم الاكمال التلقائي في مدى معين يتم يتم تحديده في الكود,و هذا يعني يمكن ان يكون الاكمال التلقائي عموديا, افقيا, أو كلاهما اعتمادا على المدى في الكود المستخدم. وارفق الملف التالي لتوضيح الفكره. ولكم جزيل الشكر اخواني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ________________1.rar
  11. السلام عليكم و رحمة الله وبركاته. الى الاخوه الكرام السؤال مرتبط بالاكمال التلقائي, ولكن ليس للأنتقال من صفحه الى اخرى, وانما للاكمال التلقائي داخل الصفحه الواحده بحيث يتم عمل كود بحيث يخدم الاكمال التلقائي في مدى معين يتم يتم تحديده في الكود,و هذا يعني يمكن ان يكون الاكمال التلقائي عموديا, افقيا, أو كلاهما اعتمادا على المدى في الكود المستخدم. ولكم جزيل الشكر اخواني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
×
×
  • اضف...

Important Information