اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

ramez

03 عضو مميز
  • Posts

    264
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

0 Neutral

عن العضو ramez

البيانات الشخصية

  • Gender (Ar)
    ذكر
  • Job Title
    banking

اخر الزوار

1,013 زياره للملف الشخصي
  1. السلام عليكم كما في مضمون عنوان السؤال فانني أقوم بكتابة تاريخ اليوم تلقائيا عند الضغط على ctrl+ك ، ولكنني أرغب بكتابة اليوم الحالي ( السبت - الأحد - ..) بطريقة مشابهة اختصارا للوقت ؟ شاكرا تعاونكم..
  2. الأخوة: بن علية حاجي - سعد عابد شكرا لاهتمامكما باستفساري وهذا ما كنت قد اعتدت عليه منذ سنوات في هذا المنتدى الراقي. -لقد قمت سابقا بزيارة الصفحة التي ذكرها الأخ بن علية و للأسف لم تفدني في حل هذه المشكلة.. -قمت أخيرا بنسخ الورقة بما تتضمن فقط من بيانات ( من العمود A - الى العمود D ) ولصقها الى مصنف آخر فتم حل المشكلة في المصنف الجديد. -لم أقم بحذف الصفوف الفارغة كما أشار الأخ سعد بشكل عشوائي خشية أن تكون قد تضمنت معلومات كنت قد أغفلت عنها ! . - كان لدي معلومة "نسيتها" وهي طريقة حذف الصفوف والأعمدة الفارغة بأمر واحد! ، كما أن هناك معلومة "نسيتها أيضا" بالبحث عن الأعمدة و الصفوف المستخدمة فقط، وذلك لكي اكتشف سبب الخطأ الذي حدث في تلك الورقة .. ألتمس بتذكيري بالطريقة لكلا الحالتين. شاكرا فضلكم..
  3. للتذكير ، للمرة الأولى و الأخيرة ..
  4. السلام عليكم. لدي ورقة عمل في الإكسل أقوم بإضافة بيانات يوميا عليها ، يبدأ من العمود A الى العمود D وتنتهي البيانات حاليا وحتى الآن "وهي قابلة للزيادة" الى الصف 21700 وأحيانا أحتاج لإدراج صف بينها "وخاصة بين الصفوف الأولى من ورقة العمل" إلا ان العملية لا تكتمل ، حيث تظهر هاتين الرسالتين على التوالي عند الضغط على "موافق" ! فهل هنالك حد معين من الصفوف ينبغي عدم تجاوزه مثلا؟ مع ملاحظة أن نظام الوندوز لدي 8.1 ذات النواة 64 ، كما أرغب منكم بمعرفة الأوفيس الأكثر كفاءة لهذا النظام. شاكرا تعاونكم..
  5. بالنسبة لي فقد تم الحل و الحمد لله.. فقد دخلت الى موقع للخطوط وقمت بتحميلها الى الوندوز لدي وتمت اضافتها الى الأوفيس. بالمناسبة أقترح وجود موضوع خاص بالخطوط تتواجد فيه هذه الخطوط في المنتدى.. انه مجرد اقتراح .. بارك الله فيكم..
  6. السلام عليكم.. أولا أعلم أن استفساراتي أصبحت وكأنني شخص مبتدئ بحاجة الى إعادة تأهيل ‘ و هذا نتيجة الانقطاع الطويل لاستخدام برامج الأوفيس بشكل احترافي اللهم إلا لاستخدامات بسيطة .. المهم في السؤال هو أنني قمت بنسخ ملف اكسيل من اصدار سابق الى نسخة الاكسيل 2010 وهو بصيغة xlxs الخط المفضّل الذي كنت استخدمه سابقا في الاصدار السابق هو arabic transparent وعندما شرعت بالكتابة على ذات الملف فلم أجد الخط ذاته ، بحيث اصبح الملف يتضمن خطين وبالتالي أفتقد الى الخط المفضّل لدي ..؟ اصدار الوندوز لدي win.8 ,ومجلد الفونت لايتوفر فيه هذا الخط ؟. فمِن أين يمكنني اضافة هذا الخط أو خطوط أخرى غير متوفرة.. (وفقا للصورة المرفقة فإن الخط المذكور يبدو في بداية ورقة العمل التي قمت بنسخها ، أما باقي الورقة المدرجة لا حقا فهي لخط آخر)! بارك الله فيكم.
  7. بارك الله فيكم يا أخوتي جميعا .. كل الردود و المقترحات كانت مفيدة بالنسبة لي.. أشكر متابعتكم. ولكم كل التقدير و الامتنان
  8. بصراحة نعم فرامز هو ذاته متنقل بين هذه الوظائف وفقا لمراحل زمنية مختلفة ..
  9. نعم يا أخي الفاضل فالأمر المشترك هو كلمة رامز أشكركم يا أخي لإهتمامكم . المعادلة التي قمتم بها ‘ فهذا التنسيق الشرطي سيفيدني في أمر آخر حتما. ربما المسألة الحالية أكثر سهولة مما تتوقعون . فكما قلت فإن الملف هو عبارة عن ملف ملف نصي وهو نوع من الفهرسة ، فلدى مراجعتي له أجد بعض الأحيان عن عبارات ناقصة ، فاستخدم الأمر استبدال وبحث ( ctl+h) ، فمثلا لوكانت العبارة في الخلايا المطلوب تعديلها رامز منفردة وأردت اضافة كلمة الفرع 1 فبطريقة الاستبدال يتم التعديل بشكل سهل . ولكن المشكلة الآن حين أقوم بالاستبدال فان ما بين (رامز) والكلمة المضافة (فرع 1) جملة ثابتة وبالتالي حين أقوم بالاستبدال ستكون النتيجة مثلا: رامز الفرع 1 مدير الحسابات .. بينما المطلوب رامز مدير الحسابات الفرع 1 وهكذا بالنسبة للخلايا الأخرى التي تشترك في كلمة رامز أتمنى أن تكون الصورة واصحة
  10. أشكرك يا أخي كنت أعتقد أنني رفعت الملف ، ولكن يبدوا أن الملف بصيغة xlsx تم رفضه فقمت بتغيير الملف الى rar أعتذر يبدوا انني نسيت قواعد المنتدى .. طريقة الاستبدال.rar
  11. السلام عليكم نظرا لانقطاعي عن العمل في الاكسيل لفترة طويلة "للأسف" فإن كثيرا من الأمور قد غابت عن ذاكرتي.. حاليا أستخدم الأكسيل كفهرسة (نصوص) لدي تساؤل عن امكانية تعديل عشرات النصوص المتوزعة في مئات الخلايا . حيث قمت باستخدام (استبدال ) ولم أوفق تماما. فمثلا لدي نص - في الخلية a1 (رامز مدير تجاري ) - في الخلية a66 (رامز مدير علاقات عامة) - في الخلية a199 (رامز مدير حسابات) وغيرها عشرات الخلايا وأرغب بتعديلها لتصبح: (رامز مدير تجاري فرع 1 ) (رامز مدير علاقات عامة فرع 1) (رامز مدير حسابات فرع 1) أي بإضافة موحدة في نهاية الجملة كلمة فرع 1 ألتمس المساعدة.. علما أن الاكسيل 2010 (عربي)
  12. السلام عليكم اولا اعتذر عن عدم الرد في حينه كون خطوط الانترنت تم انقطاعها لدينا لاسباب قاهرة. المهم أشكركم اخي الفاضل لاهتمامكم . يبقى لدي بعض الاستفسار . -هل هناك حد معين من الأوراق المستخدمة "الافتراضية" بحيث لا تجعل صفحة الاكسيل "ثقيلة "! -لاحظت ان ادراجي للصور في صفحة الاكسيل " وهي كثيرة " تجعل الملف ثقيلا أيضا . فهل يعني ان حجم الملف يجعله "ثقيلا أيضا:" وان كان كذلك ماهو الحجم الافتراضي للملف لجعل عمله سهل التعامل . - هل الكود المذكور يساعد على تجنب ذلك .. بارك الله فيكم ..
  13. بتعبير آخر سمعت أن عدد أوراق العمل محدود لا يمكن تجاوزه ففهل هذا صحيح وكم عدد اوراقها!!
  14. السلام عليكم نظرا لكثرة صفحات الاكسيل لدي والتي تتضمن كلا منها مجموعة من اوراق العمل وبالتالي كثيرا مايصعب علي البحث عنها في جهازي فقد فكرت بطريقة لتوحيد كافة المصنفات في مصنف واحد يتضمن كافة الاوراق التي بحوزتي .. ولكن قبل البدء بهذا المشروع الذي يتضمن نقلها ( وما أكثرها) أخشى ان تكون لصفحة الاكسيل اوراقا محددة لا يمكن تجاوزها ! فما رأيكم .
×
×
  • اضف...

Important Information