اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

ramez

03 عضو مميز
  • Posts

    264
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

كل منشورات العضو ramez

  1. السلام عليكم كما في مضمون عنوان السؤال فانني أقوم بكتابة تاريخ اليوم تلقائيا عند الضغط على ctrl+ك ، ولكنني أرغب بكتابة اليوم الحالي ( السبت - الأحد - ..) بطريقة مشابهة اختصارا للوقت ؟ شاكرا تعاونكم..
  2. الأخوة: بن علية حاجي - سعد عابد شكرا لاهتمامكما باستفساري وهذا ما كنت قد اعتدت عليه منذ سنوات في هذا المنتدى الراقي. -لقد قمت سابقا بزيارة الصفحة التي ذكرها الأخ بن علية و للأسف لم تفدني في حل هذه المشكلة.. -قمت أخيرا بنسخ الورقة بما تتضمن فقط من بيانات ( من العمود A - الى العمود D ) ولصقها الى مصنف آخر فتم حل المشكلة في المصنف الجديد. -لم أقم بحذف الصفوف الفارغة كما أشار الأخ سعد بشكل عشوائي خشية أن تكون قد تضمنت معلومات كنت قد أغفلت عنها ! . - كان لدي معلومة "نسيتها" وهي طريقة حذف الصفوف والأعمدة الفارغة بأمر واحد! ، كما أن هناك معلومة "نسيتها أيضا" بالبحث عن الأعمدة و الصفوف المستخدمة فقط، وذلك لكي اكتشف سبب الخطأ الذي حدث في تلك الورقة .. ألتمس بتذكيري بالطريقة لكلا الحالتين. شاكرا فضلكم..
  3. للتذكير ، للمرة الأولى و الأخيرة ..
  4. السلام عليكم. لدي ورقة عمل في الإكسل أقوم بإضافة بيانات يوميا عليها ، يبدأ من العمود A الى العمود D وتنتهي البيانات حاليا وحتى الآن "وهي قابلة للزيادة" الى الصف 21700 وأحيانا أحتاج لإدراج صف بينها "وخاصة بين الصفوف الأولى من ورقة العمل" إلا ان العملية لا تكتمل ، حيث تظهر هاتين الرسالتين على التوالي عند الضغط على "موافق" ! فهل هنالك حد معين من الصفوف ينبغي عدم تجاوزه مثلا؟ مع ملاحظة أن نظام الوندوز لدي 8.1 ذات النواة 64 ، كما أرغب منكم بمعرفة الأوفيس الأكثر كفاءة لهذا النظام. شاكرا تعاونكم..
  5. بالنسبة لي فقد تم الحل و الحمد لله.. فقد دخلت الى موقع للخطوط وقمت بتحميلها الى الوندوز لدي وتمت اضافتها الى الأوفيس. بالمناسبة أقترح وجود موضوع خاص بالخطوط تتواجد فيه هذه الخطوط في المنتدى.. انه مجرد اقتراح .. بارك الله فيكم..
  6. السلام عليكم.. أولا أعلم أن استفساراتي أصبحت وكأنني شخص مبتدئ بحاجة الى إعادة تأهيل ‘ و هذا نتيجة الانقطاع الطويل لاستخدام برامج الأوفيس بشكل احترافي اللهم إلا لاستخدامات بسيطة .. المهم في السؤال هو أنني قمت بنسخ ملف اكسيل من اصدار سابق الى نسخة الاكسيل 2010 وهو بصيغة xlxs الخط المفضّل الذي كنت استخدمه سابقا في الاصدار السابق هو arabic transparent وعندما شرعت بالكتابة على ذات الملف فلم أجد الخط ذاته ، بحيث اصبح الملف يتضمن خطين وبالتالي أفتقد الى الخط المفضّل لدي ..؟ اصدار الوندوز لدي win.8 ,ومجلد الفونت لايتوفر فيه هذا الخط ؟. فمِن أين يمكنني اضافة هذا الخط أو خطوط أخرى غير متوفرة.. (وفقا للصورة المرفقة فإن الخط المذكور يبدو في بداية ورقة العمل التي قمت بنسخها ، أما باقي الورقة المدرجة لا حقا فهي لخط آخر)! بارك الله فيكم.
  7. بارك الله فيكم يا أخوتي جميعا .. كل الردود و المقترحات كانت مفيدة بالنسبة لي.. أشكر متابعتكم. ولكم كل التقدير و الامتنان
  8. بصراحة نعم فرامز هو ذاته متنقل بين هذه الوظائف وفقا لمراحل زمنية مختلفة ..
  9. نعم يا أخي الفاضل فالأمر المشترك هو كلمة رامز أشكركم يا أخي لإهتمامكم . المعادلة التي قمتم بها ‘ فهذا التنسيق الشرطي سيفيدني في أمر آخر حتما. ربما المسألة الحالية أكثر سهولة مما تتوقعون . فكما قلت فإن الملف هو عبارة عن ملف ملف نصي وهو نوع من الفهرسة ، فلدى مراجعتي له أجد بعض الأحيان عن عبارات ناقصة ، فاستخدم الأمر استبدال وبحث ( ctl+h) ، فمثلا لوكانت العبارة في الخلايا المطلوب تعديلها رامز منفردة وأردت اضافة كلمة الفرع 1 فبطريقة الاستبدال يتم التعديل بشكل سهل . ولكن المشكلة الآن حين أقوم بالاستبدال فان ما بين (رامز) والكلمة المضافة (فرع 1) جملة ثابتة وبالتالي حين أقوم بالاستبدال ستكون النتيجة مثلا: رامز الفرع 1 مدير الحسابات .. بينما المطلوب رامز مدير الحسابات الفرع 1 وهكذا بالنسبة للخلايا الأخرى التي تشترك في كلمة رامز أتمنى أن تكون الصورة واصحة
  10. أشكرك يا أخي كنت أعتقد أنني رفعت الملف ، ولكن يبدوا أن الملف بصيغة xlsx تم رفضه فقمت بتغيير الملف الى rar أعتذر يبدوا انني نسيت قواعد المنتدى .. طريقة الاستبدال.rar
  11. السلام عليكم نظرا لانقطاعي عن العمل في الاكسيل لفترة طويلة "للأسف" فإن كثيرا من الأمور قد غابت عن ذاكرتي.. حاليا أستخدم الأكسيل كفهرسة (نصوص) لدي تساؤل عن امكانية تعديل عشرات النصوص المتوزعة في مئات الخلايا . حيث قمت باستخدام (استبدال ) ولم أوفق تماما. فمثلا لدي نص - في الخلية a1 (رامز مدير تجاري ) - في الخلية a66 (رامز مدير علاقات عامة) - في الخلية a199 (رامز مدير حسابات) وغيرها عشرات الخلايا وأرغب بتعديلها لتصبح: (رامز مدير تجاري فرع 1 ) (رامز مدير علاقات عامة فرع 1) (رامز مدير حسابات فرع 1) أي بإضافة موحدة في نهاية الجملة كلمة فرع 1 ألتمس المساعدة.. علما أن الاكسيل 2010 (عربي)
  12. السلام عليكم اولا اعتذر عن عدم الرد في حينه كون خطوط الانترنت تم انقطاعها لدينا لاسباب قاهرة. المهم أشكركم اخي الفاضل لاهتمامكم . يبقى لدي بعض الاستفسار . -هل هناك حد معين من الأوراق المستخدمة "الافتراضية" بحيث لا تجعل صفحة الاكسيل "ثقيلة "! -لاحظت ان ادراجي للصور في صفحة الاكسيل " وهي كثيرة " تجعل الملف ثقيلا أيضا . فهل يعني ان حجم الملف يجعله "ثقيلا أيضا:" وان كان كذلك ماهو الحجم الافتراضي للملف لجعل عمله سهل التعامل . - هل الكود المذكور يساعد على تجنب ذلك .. بارك الله فيكم ..
  13. بتعبير آخر سمعت أن عدد أوراق العمل محدود لا يمكن تجاوزه ففهل هذا صحيح وكم عدد اوراقها!!
  14. السلام عليكم نظرا لكثرة صفحات الاكسيل لدي والتي تتضمن كلا منها مجموعة من اوراق العمل وبالتالي كثيرا مايصعب علي البحث عنها في جهازي فقد فكرت بطريقة لتوحيد كافة المصنفات في مصنف واحد يتضمن كافة الاوراق التي بحوزتي .. ولكن قبل البدء بهذا المشروع الذي يتضمن نقلها ( وما أكثرها) أخشى ان تكون لصفحة الاكسيل اوراقا محددة لا يمكن تجاوزها ! فما رأيكم .
  15. الى السائل: عليك ان تتأكد اولا ان مصنف او ورقة العمل في الاكسيل الذي كنت ترغب بنقله هي نفس النسخة من الاكسيل الذي رغبت بنقلها اليه بمعنى اوضح : اذا كانت الصفحة بصيغة xlsx فالاخرى يجب ان تكون ايضا xlsx . والا لن يتم النقل بشكل صحيح. وبتعبير ادق : ربما كانت النسخة من امتداد اكسيل 2007 والاخرى من الاكسيل 2003 . كان حريا عليك ان لاتشغل الآخرين باستفسارك هذا . وبالتالي عليك ان تعتذركثيرا للاخ الفاضل الذي شغلته بهذا الاستفسار..
  16. الأخ الفاضل.. لك مني كل الامتنان والتقدير لهذا الاهتمام ولهذا الجهد الذي تبذله لايصال المعلومة .. بارك الله فيكم .... يبدوا ان المشكلة قد تكون فعلا من عندي ! لأن ملفاتكم تعمل بشكل صحيح وسليم . اما عندي فلا أخلص الى النتيجة ذاتها لهذا الملف! الآن جلّ ما اتمناه ان أعرف مفهوم ماتتضمنه الرسالة التي تظهر لدي والمذكورة في الصورة أعلاه ! فماذا يعني ان الصفوف والأعمدة اقل من الملف المصدر؟ فلو عرفت مغزى الرسالة الواردة قد اتوصل الى حل لهذه المشكلة .. على كل .. أشكركم يا أخي فقد قدمت لي الكثير.. " علما أن عد الصفوف حتى الآن هو 4000 وهو قابل للزيادة "
  17. واذا حاولت نسخ مجموعة محددة من الورقة تتضمن بعض الصور فقط فان الارتباط التشعبي للصورة يفقد عنوانه : هذا عدا ان حجم الصورة يكون قد اختلف عن الصورة الاصلية ! " اذ تظهر الصورة بشكل مضغوط علما ان حجم الصورة هو نفسه من الصورة الاصلية ( 5 سم)
  18. اخي الفاضل . بارك الله فيكم . في الواقع هذا ما كنت افعله تماما في ملفي الاصلي .. المشكلة هي ان مضمون الصفحة ماعدا الصور كان يتم نسخها تماما .. اللهم الا من مشكلة تنسيق الصفحة من اعمدة وصفوف وغيرذلك من تنسيق الصفحة " حيث لا يقبل النسخ بدعوى " البيانات في الحافظة ليست بنفس الحجم". مما يضطرني لتنسيق الصفوف والاعمدة سلفا .. لاأعلم السبب . علما انني كنت ادرج الصور من جهاز الكومبيوتور مباشرة واقوم بارتباط تشعبي معه. الصور وبصراحة بالمئات وحجم الملف كبير جدا .. ولولا حجمه وخصوصيته لكنت قد ارسلته اليكم .. ربما السبب في كبر الحجم او عدد الصور وربما (....) لا اعلم السبب بصراحة .. اكرر شكري لاهتمامكم..
  19. السلام عليكم اردت نقل صفحة اكسيل تتضمن عدة اوراق ( مدرج فيها صور . بالاضاافة الى ارتباطات تشعبية . وذلك الى صفحة اخرى تتضمن ايضا اوراق عمل .. بدأت بنسخ الورقة الاولى فكانت المشكلة الاولى التي واجهتني هي ورود الرسالة التالية : (البيانات في الحافظة ليست بنفس الحجم ) . اضطررت الى تنسيق ورقة العمل وفقا لعرض العمود المناسب للصفحة المرغوب نسخها اليها . المشكلة انه قد تم النسخ واللصق للبيانات ماعدا الصور المدرجة " وهي كثيرة جدا " ماهو الحل! كنت ارغب في الحقيقة نقل كافة الاوراق في صفحة الاكسيل الى اوراق اخرى في صفحة اكسيل اخرى دفعة واحدة لاختصار الوقت . ولكن مايهم اكثر هو كيف استطيع نسخ الصور المدرجة في الصفحة الاولى الى الصفحة الأخرى .. بارك الله فيكم .. وكل عام وانتم بخير..
  20. الأخ عباس أشكر اهتمامكم بالفعل فقد قمت بتحميل الأداة من الموقع . وهي تعمل بشكل ممتاز بارك الله فيكم
  21. أخي الفاضل المشكلة لدي بالذات في ملفات الوورد حيث يستغرق فتح الصفحة وقتا طويلا وبصعوبة وأحيانا بعطيني ملاحظة بخطأ في فتح الملف علما أن نسخة الاوفيس التي أقوم بتنزيلها من النوع الجيد . بل قمت بادة تنزيله من نسخة أخرى .وكانت النتيجة ذاتها ربما يكون السبب بأن الاوفيس 2007 يحتاج الى مساحة أوسع في الهارد أكثر من الاوفيس 2003 أشكر اهتمامكم.
  22. أشكركم اخوتي على اهتمامكم بالفعل يا أخوتي فأنا اقوم بتحميل البرنامج المذكور في هذا المنتدى من الرابط ttp://www.officena.net/ib/index.php?showtopic=28898 وان شاء الله بعد تنصيبه وتنزيله سيتم حل المشكله . واذا كان الانسب ان اعيد تنصيب الاكسيل 2007 ثم تغيير امتداده ومن ثم اعيد تنصيب الاكسيل 2003 فسوف افعل هذا اذا كان ذلك انسب وان كانت المسألة صعبة بالطبع! وسؤالي الثاني في نفس السياق : هل فعلا الاوفيس 2007 لايتوافق كثيرا مع الاكسبي حيث اجد صعوبة في الوورد بالذات وقيل لي انه يتوافق تماما مع ال win2007! بارك الله فيكم
  23. السلام عليكم قمت بالغاء الاوفيس 2007 وتنصيب الاوفيس 2003 حيث وجدت مشاكل في استخدامه وخاصة "الوورد" وقيل لي ان السبب كوني استعمل نظام الاكسبي . المهم ان ملفات الاكسل 2007 اصبحت لا استطيع فتحها بالاكسيل 2003 ما الحل. بالمناسبة كان امتداد الملف xlsx وقمت بتحويله الى xls والنتيجة ذاتها حيث يعطيني ان الملف غير صالح علما انني كنت اقوم بفتحه بسهولة على الاوفيس 2007
×
×
  • اضف...

Important Information