اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

هانى حرحش

عضو جديد 01
  • Posts

    36
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

كل منشورات العضو هانى حرحش

  1. اخي الكريم ياسر ... اعانك الله على ما انت فيه .. اعلم ان ما طلبته به صعوبة كبيرة و لو كنت اعرف تعديل الكود ما ترددت ولكني لا افهم طريقة عمله لاقوم بالتغيير ولذلك طلبت المساعدة ... اما بخصوص اني اقصدك فلست وحدك من راسلته ... ولكني راسلت اخوه اخرين ... والجميع يقول انه مشغول بالرغم من اني اجد لهم ردود في موضوعات اخرى مشابهه ... وان كنت ترى ان هذا الكود صعب في التعديل فإن كانت هناك فكرة اخرى ابسط اتمنى منك الافادة ... فكل المطلوب هو ترحيل البيانات الى امر الصرف مع جمع المبالغ المتعدده للعميل الواحد في اذن صرف واحد ومنع تكرار طبعها مرة اخرى ...و امكانية طباعة كل شيت على حده مهما زاد عدد العملاء به على نفس امر الصرف حتى لو تغير اسمه او تم اضافة شيتات جديده بمسميات اخرى مع ظهور شاشة اختيار الطابعه وقبولها للرفض أو الموافقة ... اذا امكن وقتكم الثمين . ارجو قبول المعذرة فقد تجاوزت قليلا ... ولكني لا الوم احد ولم احمل في نفسي شيئا من احد .... تقبل تحياتي ... واعتذاراتي .
  2. يبدو ان الجميع لديه ما يشغله ولا احد لديه الوقت للمساعده في هذا الطلب ... لا اعرف ان كان هذا لانشغالهم ... او أنه - وان كنت اشك في ذلك - لصعوبته ... وبالرغم من أني طلبت من بعض الاساتذه الكبار المساعده على الخاص ولكنهم اعتذروا بانشغالهم عن اجابة طلبي بإجابة طلبات اخرى وأنهم ليس لديهم وقت لمساعدتي ... ورغم انني كررت عليهم طلبي إلا انهم لم يعيروني اهتماما به .... اعتذر للجميع ... فقد مللوا من طلباتي واستداروا عني ... وارجو ان اكون لم اتجاوز عرف المنتدى في طلب العون والمساعده ممن لديهم الخبره .... واني لأحس بالاسى لأنني لم اجد من يساعدني في تلبية حاجتي بمنتدى عملاق يقوم على اساس نشر العلم ومساعدة الآخرين ممن ليس لديهم الخبرة الكافية ... فشكرا للجميع لربما يكون العيب في انا ...
  3. استاذي الفاضل / ياسر خليل ابو البراء اولا : شكرا للاهتمام وقد انتظرتك طويلا ... ثانيا اعتذر عن اسلوب العرض ان لم يتسم بالوضوح وعذرا فهذا من قلة خبرتي ... وشكرا لكم مرة اخرى للتنبيه ثانيا : اريد انه اذا كان هناك عميل مكرر في الكشف وله عدة مبالغ ان يتم تجميع هذه المبالغ في امر صرف واحد فقط ولا يقوم بطباعة اكثر من امر للعميل بكل مبلغ على حده ... هذا طلبي مبدئيا . ثالثا : ارجو ان يكون طلبي هكذا سهلا وموضحا .
  4. اخواني الاعزاء .. في الملف المرفق مجموعة من الشيتات بها بيان بمستحقات عملاء والمطلوب ترحيلها الى امر الصرف مع جمع مستحقات العميل الواحد في اذن صرف واحد كما هو موضح بورقة امر الصرف وتعديل كود الطباعة ( وهولأستاذي الفاضل / ياسر ابو البراء مع تعديل بسيط فيه مني ليناسب احتياجاتي ) ليقبل الالغاء وتغير اسماء الشيتات وفي حالة الزيادة او النقصان . وجزاكم الله خيرا اذون الصرف.rar
  5. اخي ابو البراء مشكور على مجهودك .... واعتذر عن التأخير .... ولكن كان ذلك لظروف صحيه . بالنسبه لاختيار الطابعه عند الطباعه فقد استخدمت هذا الكود : Application.Dialogs(xlDialogPrinterSetup).Show وقمت بوضعه بعد هذه الاوامر : Sub CreateOneSheet() Dim SheetsArr, SH As Worksheet, WS As Worksheet Dim I As Long, LR As Long, Count As Long Dim strSheet As String Set WS = Sheets("اذون الصرف") strSheet = WS.Range("K7").Value Application.DisplayAlerts = False Application.ScreenUpdating = False واصبح يظهر الطابعات الموجوده والموصله مباشر او بالشبكه للاختيار منها فهل مكانه هنا مناسب ام يستحسن وضعه في مكان اخر ؟ ثانيا : اود استخدام هذا الامر لوضع اسماء الشيتات فى الخلايا التي تستخدمها خلية اختيار المصالح ولا اعرف اين يتم وضعه Private Sub Workbook_Open() Dim ws As Worksheet For Each ws In Sheets Range("M" & ws.Index).Value = ws.Name Next ws Columns("M:M").NumberFormat = ";;;" LR = Sheets("Master").Range("m" & Rows.Count).End(xlUp).Row With Range("N2").Validation .Delete .Add xlValidateList, Formula1:="=M2:M" & LR End With End Sub وهل هذا الامر سليم ام يحتاج الى تعديل ؟ وهل يمكن استخدامه للتعديل على هذا السطر تلقائيا ؟ SheetsArr = Array("مصلحه 1", "مصلحه 2", "مصلحه 3") شكرا لصبركم ... وجعلكم الله عونا للجميع .
  6. اخي العزيز ابو البراء ... نسيت امرا لم الاحظه الا عندما جئت اضيف بيانات للبرنامج واحاول الطباعه اليوم للتجربه عمليا ... وهو انني املك اكثر من طابعه بالعمل ولا اطبع الايصالات على الطابعه الاساسيه الموصله والا فتراضيه للجهاز بل اطبعها في مكان اخر على طابعه اخرى ... فما الحل .. فعندما قمت بتجربه ضغيره اليوم فوجئت بتلك اللنتيجه ... هل ممكن تفادي ذلك ام ينبغي ان اغير الطابعه الافتراضيه للجهاز عند كل مره استخدم فيها هذا الملف ... ارجو الرد ... واعذرني فأنا لا اجيد الاكواد .
  7. شكرا اخي واسف على الازعاج ساقوم بانهاء الملف واجرب واذا حدث معي شيء ساخبرك ... وجزاكم الله خيرا
  8. اعلم اني قد اتعبتك كثيرا ولكني اعلم قدرك جيدا ومدى اتساع افقك ورحابة صدرك ... شكرا جزيلا لك ... واتمنى لك مزيدا من العلم النافع الذي يكون في ميزان حسناتك وتنفع به غيرك .. وبالنسبة لعدد الشيتات من الممكن ان تصل الى 10 او يزيد ... ولا يشترط ان تحمل اسم المصلحه فمنها التعليم والصحه و الوحدة المحلية والزراعة و معاشات الحكومه والقوات المسلحه والتأمينات الاجتماعية و غيرها ... وبالتالي فمن الممكن ان يزداد عدد شيتات الملف مستقبلا تبعا للمصالح التي يتم التعامل معها .... فارجو الا يكون هناك مشكله من ذلك مستقبلا .... وهل هناك مانع من ان اضيف بعض النواحي الجماليه فى تصميم شيتات المصالح وعمل بعض دوال التجميع والطرح مع الكشوف ام ان ذلك سيسبب مشاكل مع الكود المستخدم ... جزاكم الله خيرا واتمنى الا اكون قد اثقلت كاهلك معي .
  9. اخي ياسر ... لا اجد ما يوفيك حقك من الشكر ... ولكن ما استطيعه ان اقول لك ... جزاكم الله خيرا ... مجهود رائع و فكرة جيده ... واستميحك عذرا فأنا لا اجيد التعامل مع الاكواد الا في اضيق الحدود واطمع في طلب صغير منكم ... وهو ان يظهر تنبيه او شاشه لاختيار المصالح التي سوف يتم طباعتها منها ... حيث من الممكن ان لا يأتي شيك الصرف لكل المصالح مره واحده في بعض الاحيان فلا اضطر ان انتظره لصرف المصالح الاخرى ويتم تعطيل مصالح الناس .... اعلم اني اتعبك معي .... ولكني على علم بأنك تقدر عليه جيدا ... وشكرا على مجهودكم الرائع ... ولي سؤال اخر وهو هل اذا زاد عدد الشيتات يتم زيادتها في الطباعه تلقائيا ... ام يجب اضافتها الى الكود يدويا قبل الطباعه .
  10. جزاكم الله خيرا ... تم تظليل الخلايا المراد تغييرها مع كل عميل باللون الاصفر .... ونعم اريد طباعة ايصالات كل مصلحه مره واحده ولو امكن طباعة كل المصالح مرة واحده . المصنف2.rar
  11. اخي ابو البراء ... مجهودك مشكور ... واعتذر عن الغموض... وتوضيحا لذلك : 1- نعم اود في كود يطبع كل الايصالات مرة واحدة مهما زاد عدد العملاء ... سواء بزيادة عدد نماذج اذن الصرف تلقائيا او تكرار الطباعه على نفس النموذج الموجود فقط بزيادة عدد العملاء . 2- المطلوب جلب البيانات من جميع اوراق المصالح ... ولا يمكن جمعهم في شيت واحد لأن كل مصلحه لها شيك مستقل ولا تأتي كلها مرة واحدة وتحتاج الى ضبط جملة كل منها على حده مع خصم عمولات مختلفة لكل مصلحة ... لكن اذا امكن وضعهم في شيت واحد ويتم اظهار ما يخص كل مصلحة على حده فقط عن طريق القوائم المنسدله او غيرها من دوال الاكسيل فلا مانع من ذلك . وشكرا على الاهتمام .
  12. اعمل باحد المؤسسات ويتحتم علي طباعة اوامر صرف مثل الموجوده بالمرفقات من الشيتات الاخرى في نفس الملف لعدد قد يصل الي 200 عميل في كل شيت ولا استطيع تكرار تلك الايصالات يدويا ... لذا ارجو من عمالقة المنتدى المساعده في تكرار اوامر الصرف تلقائيا على ان يحمل كل ايصال صرف اسم المصلحة الموجود بها اسم العميل او الطباعة تلقائيا لنفس الاعداد الموجوده او ما يمكن ان يضاف مستقبلا على نفس النموذج المرفق بدون زيادة الايصالات عن صفحة A4 واحده تحمل امرين لعميلين وتكرار امر الطباعه فقط لكل العملاء مع طباعة اسم المصلحه بكل ايصال يخصها .. وشكرا للجميع . المصنف1.rar المصنف1.rar
  13. جزاكم اله خيرا ... ولكن كيف يعمل هذا الكود او الااضافة
×
×
  • اضف...

Important Information