اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

الردود الموصى بها

قام بنشر

إخواني الأعزاء بعد سلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته

في الملف المرفق محتاج اعمل قوائم للفصول بناء علي جدول الطلاب Tbl_student ويتم ترحيله الي التقرير Rpt_CLASSES1 وهو مقسم  لنصفين لذكور وأناث

بحيث اختار الصف تطبع كل الفصول المرتبطة به دفعة واحدة كل فصل في تقرير منفصل  ...... ولكم كل الشكر والتقدير

emad.accdb

قام بنشر

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

مش متأكد إن كنت فهمتك صح ولا لأ .. ولكن جرب المرفق التالي :-

image.png.b315b9f0ffe38eadaf8a18c0882865aa.png

 

emad.accdb

قام بنشر

شكرا جزيلا لكما وبارك الله فيكما وزادكم الله من علمه

طريقة أستاذي الفاضل وأخي الكريم ( فادي ) بتطبع كل الفصول لكل الصفوف دون فاصل بينهما 

أما طريقة  أستاذي الفاضل وأخي الكريم ( خليفة ) بتطبف الفصل بناء علي الصف يعني فصل  فصل

ولكن أنا محتاج آلية اختار الصف منها مثلا ( الصف الخامس  ) يطبع الفصول كلها ( أ - ب  - ج - د - هـ ) المرتبطة بهذا الصف  دفعة واحدة بحيث كل فصل في تقرير علي حده

يعني فصل أ في تقرير  وفصل ب في تقرير 

ونكتب دباجة في أعلي التقرير ( الصف الخامس ) فصل أ      - فصل ب  - فصل ج -  فصل د

وهكذا كل الصفوف 

أتمني أن تكون الفكرة وصلت

وربنا يبارك فيكم جميعا ويديم عليكم الصحة

 

 

قام بنشر
3 ساعات مضت, 2saad said:

أتمني أن تكون الفكرة وصلت

تفضل أخي أسعد .. جرب المرفق التالي ، وأخبرني إن كانت النتيجة هي ما تريده !!

emad.accdb

قام بنشر

شكرا أخي الفاضل ( فادي ) علي تعبك معي

ليس هذا المطلوب أخي الفاضل 

المفروض ان التقرير المعد للطباعة مقسم لنصفين نصف للذكور ونصف للإناث

فالمطلوب عندما اختار من الكمبوبكس الصف  مثلا ( الصف الخامس )  والضغط علي زر الطباعة يتم طباعة كل الفصول المرتبطه بالصف دفعة واحدة      ( أ  - ب  - ج - د ) كل فصل  لوحده في التقرير  وراء بعض  يعني فصل أ في تقرير            و فصل ب في تقرير     وفصل ج في تقرير   وفصل د في تقرير 

ولا اختار الفصل من الكمبوبكس يعني مش محتاج كمبوبكس الفصل اصلا 

كل اعتمادي علي كمبوبكس الصف فقط 

انظر حضرتك الصورة زي كده 

image.png.c64d783c843150df5f750868b62eafd0.png

image.png.c2d87fd000ea9ab989ee05a7d40bfba0.png

امظر فصل أ                  فصل ب  كل واحد في تقرير مستقل

 

قام بنشر

أخي أسعد ، في أول طلبك ، لم تأتِ على ذكر الصف ، بل الفصل .. على العموم وبحكم خبرتي القليلة في موضوع قواعد البيانات التي تختص بالمدارس ..

1. انت تريد أن تقوم باختيار الصف فقط !!!!

2. تريد في كل صفحة ان يتم عرض طلاب الصف الذي اخترته ولكن كل فصل منفصل !!!!

3. تريد توزيع الذكور والإناث في عامودين . هكذا ؟؟؟؟

Report_As2ad.thumb.gif.33092318b30e6172a0158534d4ee077d.gif

 

أكد لي قبل أن أعتمد الحل ما لم يكن هناك خطأ في فهمي للمطلوب 😅

قام بنشر

كده تمام  

بس فيه ملحوظة

عايز عدد البنون والبنات في كل فصل

بمعني فصل أ عدد البنون              عدد البنات       جملة

لكن من خلال شرح حضرتك في الصورة

عدد البنون  عدد البنات  ثابت لا يتغير في كل فصل

image.png.7be092b768f8d7e368d80b00f0eee954.png

كده حضرتك  جلبت عدد البنون في الصف كله وعدد البنات   والجملة

قام بنشر
10 دقائق مضت, 2saad said:

عايز عدد البنون والبنات في كل فصل

هكذا ؟؟

Report_As2ad.thumb.gif.e55d46d62356c212fb93f98abfce2731.gif

  • Like 1
قام بنشر
8 دقائق مضت, 2saad said:

شكرا جزيلا وبارك الله فيك وأكثر الله من أمثالك وذكرك الله في من عنده وزادك الله علما

حياك الله أخي سعد .. :fff:

قام بنشر (معدل)
7 دقائق مضت, ابوخليل said:

do not keep Group togther  :smile:

معك حق 100% ..

لتجنب ترك مساحات فارغة كبيرة في التقرير  ، ولعدم حدوث مشكلة إذا كانت سجلات المجموعة أكبر من صفحة واحدة 👍

هل هذا ما تقصده معلمي الفاضل أبا خليل !!

تم تعديل بواسطه Foksh
قام بنشر
5 دقائق مضت, Foksh said:

معك حق 100% ..

لتجنب ترك مساحات فارغة كبيرة في التقرير  ، ولعدم حدوث مشكلة إذا كانت سجلات المجموعة أكبر من صفحة واحدة 👍

 

في مقطع الجنس اليست هي التي تفصل الذكر عن الأنثى ؟ ( بحكم ان العمود صفحة مستقلة )  هذا ما لفت انتباهي

ام ان المسؤول غير ذلك ؟

قام بنشر (معدل)
21 دقائق مضت, ابوخليل said:

في مقطع الجنس اليست هي التي تفصل الذكر عن الأنثى ؟

نعم صحيح .. لفصل الذكور عن الإناث في عامودين منفصلين . والتجميع والعرض تم على 3 حقول ( أولاً الصف ، ثانيا الفصل ، وثالثاً الجنس ).

طبعاً اعتقد أننا نستطيع الاستغناء عن التجميع للصف بما أنه شرط الاستعلام . والإبقاء على الفصل والجنس فقط ..

 

 

emad.accdb

تم تعديل بواسطه Foksh
رفع المرفق بعد التعديل ..
  • Like 1
قام بنشر

شكرا جزيلا لكما وبارك الله فيكما

لي سؤال من فضلكم :

بناء علي ايه تم تحديد الذكور علي اليمين والإناث علي الشمال

لي طلب :

مفيش تحايل علي التقرير  يظهر كده يعني الدباجة تظهر في النصفين

image.png.d91b44ceba2c12ae826b6ed45c1f2c75.png

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   1 عضو متواجد الان

×
×
  • اضف...

Important Information