اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

الردود الموصى بها

قام بنشر
منذ ساعه, Foksh said:

بخصوص هذه النقطة :-

هل هو مفروض عليك أن تملأ الفراغات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الاستاذ سعد  يسعى للتنسيق الأجمل .. :smile:

هو يريد مثل هذا ..  ولا بأس ان يكون الشعار في الوسط

 

image.png.36adec2b96040742a685b693a21dad79.png

قام بنشر
منذ ساعه, ابوخليل said:

هو يريد مثل هذا ..  ولا بأس ان يكون الشعار في الوسط

جميل .. فكرة حلوة .

لم لا تشاركنا إياها 😉 ، ونتعلم مما لديكم 😇

قام بنشر (معدل)

هذه محاولتي البسيطة ..

image.png.37aaafd4b4a2b52ff9db6b5f892939d4.png

تم تعديل بواسطه Foksh
  • Like 2
قام بنشر

شكرا جزيلا لكما وبارك الله فيكما وزادكما الله من علمه أخي الكريم أبو خليل  - فادي

أين الملف ؟ كيف تم ذلك ؟

قام بنشر
6 ساعات مضت, ابوخليل said:

جزاك الله خيرا  .. جبرت بخاطر اخيك

وإياكم بالخير جُزيتم .. و جبر الله خاطركم :wub: ..

هذه فكرتي التي كنت قد ارفقت توضيحها في الصورة سابقاً ..

 

emad (2).accdb

قام بنشر

شكرا جزيلا أخي الفاضل وربنا يبارك فيكم جميعا ويجعله في ميزان حسناتكم 

شكرا خاص للأساتذدة الكرام الذين دائما في مساعدتي وبجانبي وقت الشدة أدام الله عليهم الصحة والعافية ورزقهم الله من حيث لم يحتسبوا  ( فادي - خليفة - أبو خليل )

قام بنشر
منذ ساعه, Foksh said:

 

هذه فكرتي التي كنت قد ارفقت توضيحها في الصورة سابقاً ..

 

شكرا لك استاذنا ومعلمنا القدير

ولكننا نريد حلا نموذجيا افضل ..  والتعديل على عملك الأول الجميل .. بدون الاستعانة بالتقارير الفرعية


 

قام بنشر
48 دقائق مضت, ابوخليل said:

ولكننا نريد حلا نموذجيا افضل ..  والتعديل على عملك الأول الجميل .. بدون الاستعانة بالتقارير الفرعية

هذه سنتعلمها منك 😇 .

قام بنشر

ابشر معلمنا العزيز

 هذا مثالك الأصلي والتعديل بسيط لا يخطر على البال 

فقط توسيع التقرير ..  في عرض التصميم وبزر الفأرة فقط نسحب طرف التقرير  ونوسعه الى الضعف

 

emad5.rar

  • Like 2
قام بنشر

يا سلام علي الشغل أنا بحمد ربنا أنني اغوص في بحر من العلم  وأتعلم 

ربنا يبارك في كل قطرة من هذا البحر

ويبارك فيكم ويزيدكم من علمه الذي لا ينضب 

فيه حاجة تاني زياده ولا بارك الله فيما رزق  ههههه

  • Haha 1
قام بنشر (معدل)
2 ساعات مضت, ابوخليل said:

فقط توسيع التقرير ..  في عرض التصميم وبزر الفأرة فقط نسحب طرف التقرير  ونوسعه الى الضعف

يا سلااااام عليك ..

غابت عني هذه الفكرة المهمة ولم ألتفت لها فعلاً ..

بارك الله فيك معلمنا الفاضل أبا خليل ، وجعله الله في ميزان حسناتك :fff: ..

 

اقتباس

فيه حاجة تاني زياده ولا بارك الله فيما رزق  ههههه

لا اعتقد ذلك ، إلا إن خطر ببالك اي تعديل .. وإلا فلا تتردد بطرحه :smile: .

تم تعديل بواسطه Foksh
  • Thanks 1
قام بنشر
2 ساعات مضت, 2saad said:

عندي سؤال كيف احسب عدد البنون في الطريقة الأولي  - تقرير واحد ؟

اعتذر منك أخي أسعد .. يبدو انني قمت بدمج الاستعلام داخل التقرير ، ونسيت تغيير مصدر مربعي النص المخصصين لجلب عدد طلاب كل فصل في الصف الحالي .

أول ، أضف الحقل fsl_id داخل PageHeaderSection وقم بإخفاءه ، فلن نكون بحاجة لظهوره داخل التقرير .

ثانياً ، عدل مصدر مربع نص عدد البنون ليصبح :-

=DCount("*","Tbl_student","gender=1 AND fsl_id=" & [fsl_id] & " AND alsaf_Id=" & [alsaf_Id])

وللإناث عدل مصدر بيانات مربع النص ليصبح :-

=DCount("*","Tbl_student","gender=2 AND fsl_id=" & [fsl_id] & " AND alsaf_Id=" & [alsaf_Id])

 

فقط لا غير .. وللإحتياط ملفك بعد تصويب هذا الخطأ .

 

emad (2).accdb

قام بنشر

أخي الفاضل لو سمحت محتاج في نفس الملف في المشاركة اعلاه تقرير يطبع اسم الفصل فقط كل فصل في ورقة مستقلة

يعني اختار الصف يطبع اسماء الفصول دفعة واحدة

قام بنشر
44 دقائق مضت, 2saad said:

تقرير يطبع اسم الفصل فقط كل فصل في ورقة مستقلة

ممكن توضح لي المقصود أخي أسعد !!!

حتى لا أتسرع في الفهم وأذهب باتجاه آخر ..

 

45 دقائق مضت, 2saad said:

يعني اختار الصف يطبع اسماء الفصول دفعة واحدة

يعني لنفترض انك اخترت الصف الرابع ، عاوز تقرير بأسماء جميع الطلاب ولكن بدون تجزئة كل فصل في ورقة منفصلة !!!!

قام بنشر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني الأعزاء جمعة مباركة عليكم جميعا

في هذا الملف ممكن نطبع كل الفصول دفعة واحدة دون اختبار الصف ولا الفصل من كمبوبكس

يعني دون الاعتماد علي الفصل ولا الصف

emad3.rar

 

قام بنشر

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

الأمر يسير أخي أسعد إن شاء الله .. تابع معي خطوة بخطوة ..

  1. انسخ نسخة من التقرير Rpt_CLASSES1 وأعد تسميته مثلاً Rpt_CLASSES2
  2. انشئ زر جديد في النموذج ليفتح التقرير Rpt_CLASSES2 .
    DoCmd.OpenReport "Rpt_CLASSES2", acViewPreview
  3. الآن لاحظ ما سنفعله في التقرير Rpt_CLASSES2 :-
    1. إزالة الشرط من الاستعلام مصدر سجلات التقرير ليصبح :-
    SELECT DISTINCT Tbl_student.alsaf_Id, Tbl_fsl.fsl, Tbl_student.Studentname, Tbl_student.gender, Tbl_fsl.fsl_id
    FROM Tbl_student INNER JOIN Tbl_fsl ON Tbl_student.fsl_id = Tbl_fsl.fsl_id;

    2. النقطة المهمة وهي إضافة تجميع باستخدام الحقل alsaf_Id ، ونقله الى بداية سلسلة التجميع كما يلي :-

2saad03.thumb.gif.2cd203ba3972245751c540dbf0411abb.gif

 

وهذا ملفك بعد التعديل :-

emad3.zip

قام بنشر
16 دقائق مضت, 2saad said:

الله ينور عليك وزادك الله من علمه وبحق هذا اليوم المعظم أن يعلو الله قدرك

ولكم بالمثل كما دعوتم أخي أسعد 🥰

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information