اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

مشكلة: أريد أن يبدأ الترقيم أ ب ج د ..ثم يكمل 1 2 3 ؟


الردود الموصى بها

إذا افترضنا أنه لديك قائمة تعدادها هو أ، ب، ج، د، هـ، و، ز، ح، وأردت أن تبدأ بتغيير التعداد من الحرف هـ، بحيث يصير 1، 2، 3، 4، انقر على حرف الهاء في القائمة (وورد 2003) حتى يتم تحديده، ثم اذهب إلى قائمة "تنسيق" (format) ثم "تعداد نقطي وتعداد رقمي" (Bullets and Numbering). اختر التعداد الرقمي 1، 2، 3... الذي تريد، ثم اختر في أسفل المربع "إعادة بدء الترقيم" (restart numbering).

رابط هذا التعليق
شارك

جزاك الله خير يا أخ برقش

لكن أنا قصدت في ترقيم الصفحات

لأن الجامعة تلزمنا أن تكون الصفحات الأولى من البحث ترقيمها أ ب ت هـ ...ثم المقدمة تكون صفحة 1 2 3 ..

وأكثر الشباب يجعل الرسالة في ملفين وتظهر المشكلة عند وضع فهرس المحتويات حيث لا تستطيع فهرسة بداية البحث ؟؟؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

إليك إذن طريقة تغيير أرقام الصفحات، وسأفترض أنه لديك الوورد 2003. كما سأفترض أن صفحات المقدمة هي أ، ب، ج، د، وبعدها يبدأ الترقيم 1، 2، 3...

- افتح المستند المطلوب. من قائمة "عرض" (view) اختر "رأس وتذييل الصفحة" (header and footer). سيظهر شريط أدوات "رأس وتذييل الصفحة".

- اضغط في شريط الأدوات هذا على زر "تنسيق رقم الصفحة" (Format Page Number). ومن المربع الظاهر، اختر من أمام "تنسيق الأرقام" (Number format) التسلسل أ، ب، ج... ثم اضغط على "موافق" (OK). ولكي تجعل الأحرف تظهر، اضغط في شريط الأدوات على الزر الأول "إدراج رقم الصفحة" (Insert Page Number). ثم أغلق شريط الأدوات.

- بما أننا افترضنا أن الحرف "د" هو حرف آخر صفحة في المقدمة، فاذهب إلى الصفحة "د"، ضع المؤشر في أسفل الصفحة، ومن القائمة "إدراج" (insert) اختر "فاصل" (break). تحت قسم "أنواع الفواصل المقطعية" (Section break types)، اختر الزر الأول "الصفحة التالية" (Next page). بعد الضغط على زر "موافقة"، سيضع الوورد فاصلا مقطعيا في أسفل الصفحة "د" (وهي الصفحة الرابعة).

- على الصفحة الخامسة، الصفحة "هـ" (وشكلها ه) انقر نقرا مزدوجا على الحرف "ه"كي يظهر شريط أدوات رأس وتذييل الصفحة. على شريط الأدوات، ستجد أن زر "ارتباط بالسابق" (Link to Previous) مضغوطا. انقر عليه لإيقافه. وهكذا لا يعود ترقيم الصفحة من هذه النقطة مرتبطا بالصفحات السابقة.

- عد إلى زر "تنسيق رقم الصفحة" في شريط الأدوات. ومن المربع الظاهر، اختر من أمام "تنسيق الأرقام" التسلسل 1، 2، 3... وتحت القسم "ترقيم الصفحات" (Page numbering) اختر الخيار الثاني "بدء الترقيم بـ" (Start at). وتأكد أن الرقم 1 موجود في الخانة أمامه. ثم انقر على "موافق".

بهذه الطريقة يصير عندك ترقيمان للصفحات.

تم تعديل بواسطه برقش
رابط هذا التعليق
شارك

  • 2 weeks later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information