اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

كيف اتخلص من الرساله المزعجه الخاصة بالمكرو؟؟؟؟


الردود الموصى بها

أخي الكريم

لقد راجعت بعض المواقع الإنكليزية التي تناولت المسألة، وقد وجدت سببين محتملين للمشكلة:

1- ربما لم يتم تثبيت دعم الفيجوال بيسيك عند تثبيت الاوفيس 2007. وهذا ما قد يتسبب بظهور الرسالة. الحل هو أن تضع قرص الأوفيس وتتأكد من أن دعم الفيجوال بيسيك موجود. إذا لم يكن موجودا فاختره لتتم إضافته إلى الوورد في التثبيت.

2- لقد لاحظت في الصورة أنه لديك علامة التبويب "الوظائف الإضافية". وهذه العلامة تظهر عادة عندما تكون هناك قوالب سابقة أو وظائف من برامج أخرى تندمج في الوورد 2007 الجديد. قد تحدث مشكلة إذا لم تتوافق هذه القوالب مع الوورد 2007. لذلك يُنصح بإزالة القوالب الواحد تلو الآخر لتعرف أي قالب منها يسبب المشكلة.

هذا على ذمة المواقع الإنكليزية.

رابط هذا التعليق
شارك

المشكله النسخه اللي عندي مدمجه يعني اللي سواها سواها ومدموج معها بعض الاضافات وتتسطب تلقائي ؟ يعني ما عندي نسخه اوفيس مستقله اقدر اعالج بها المشكله ؟ الشئ الثاني كيف اقدر الغي هذه القوالب التي تكلمت عنها ؟؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

أخي الكريم

إليك ما يقوله الموقع الإنجليزي

لكي تتأكد من أن المشكلة مردها إلى الوظائف الإضافية، عليك تشغيل الوورد 2007 في وضع safe mode على الشكل التالي: انقر على "ابدأ" ثم "تشغيل". واكتب في الخانة العبارة التالية:

winword /a

ثم انقر على "موافق". إذا اشتغل الوورد دون أن تظهر رسالة الخطأ، والأهم هو إذا تمكنت من إغلاق الوورد دون ظهور رسالة الخطأ، فهذا يعني أن المشكلة تعود إلى الوظائف الإضافية (أما إذا استمر ظهور رسالة الخطأ، فعليك بالطريقة الأولى المتعلقة بدعم الفيجوال بيسيك).

إذا اشتغل الوورد بشكل سليم في وضع safe mode الخاص بالوورد، فعليك إزالة أية وظائف إضافية ربما تؤثر سلبا على الوورد. وهذا ما يقترحه الموقع الإنجليزي:

- إذهب إلى مجلد startup الخاص بالوورد. ومساره حسب تنصيبك للبرنامج هو كالتالي على الأرجح:

C:\Program Files\Microsoft Office\Office12\STARTUP

- انقل محتويات المجلد إلى مكان آخر. يجب عندئذ أن يعمل الوورد كما يجب.

- رد الملفات واحدا تلو الآخر إلى المجلد وجرب في كل مرة تشغيل الوورد. عندما تبدأ رسالة الخطأ بالظهور، تكون عندئذ المشكلة في آخر ملف أرجعته إلى المجلد.

كل هذا على ذمة الموقع الإنجليزي.

تم تعديل بواسطه برقش
رابط هذا التعليق
شارك

ما قصرت اخوي برقش جزاك الله الف خير وبارك فيك . بعد تجربه العمل تحت safe mode اشتغل الوورد بدون اي مشاكل ؟ ولكن عند البحث عن الوظائف الاضافيه في المسار التالي C:\Program Files\Microsoft Office\Office12\STARTUP

لم اجد اي وظائف في المجلد ؟ المجلد فاضي تماما ؟ فكيف نحل المشكله ا خوي ساعدني انا بنتظارك

رابط هذا التعليق
شارك

واصح المطلوب من النموذج

في اوفس 2007 أعلى في الزاوية تجد علامة الأوفس اضغط عليها

ستجد نموذج اضغط على خيارات متقدمة

من مركز التوثيق - اختار اعداد المكرو - اختار تعطيل كافة وحداد المكرو

لاتنسى تختار موافق

نفس الكلام في الأكسس والأكسل ...........

رابط هذا التعليق
شارك

أخي الكريم

لقد أصبحت المسألة شائكة جدا :-) لذا جرب معي من فضلك هذه الطريقة قبل أن أرفع الراية البيضاء :-)

إذا افترضنا أن المشكلة ناجمة عن الوظائف الإضافية، فاذهب من فضلك إلى زر الأوفيس في الوورد وانقر عليه واختر "خيارات Word". اختر من القائمة الظاهرة على جانب النافذة "الوظائف الإضافية". تجد عندئذ قائمة بالوظائف الإضافية على رأسها "وظائف إضافية نشطة للتطبيق" (التي نظن أن إحداها على الأقل هي سبب المشكلة). من فضلك جرب جعل هذه الوظائف غير نشطة. كيف؟ لاحظ نوع الوظائف الإضافية النشطة في كل سطر. ثم اذهب إلى أسفل النافذة حيث كلمة "إدارة"، واختر من القائمة المنسدلة نفس النوع الوارد في قائمة الوظائف الإضافية النشطة، ثم انقر على "انتقال". ومن هناك أزل علامة اختيار الوظيفة الإضافية (أو ربما أزل الوظيفة كليا، لا أعرف) كي لا تبدأ مع الوورد.

غير أني أريد التأكد أن السبب الأول لهذا النوع من المشاكل (أي عدم توفر دعم الفيجويل بيسيك) لا ينطبق عليك. من فضلك أظهر علامة التبويب "المطور" بحسب ما يرد هنا:

http://office.microsoft.com/ar-sa/word/HA101730521025.aspx

ثم اذهب إلى علامة التبويب تلك وانقر على أول زر الذي هو فيجويل بيسيك. إذا لم تظهر رسالة الخطأ، فهذا يعني أنه تم تثبيت دعم الفيجويل بيسيك لديك. أما إذا ظهرت الرسالة، فهذا يعني أنه عليك أن تتصل بالشخص الذي لديه قرص الأوفيس 2007 وتطلب منه تثبيت دعم الفيجويل بيسيك في جهازك.

رابط هذا التعليق
شارك

انحلت المشكله يا استاذ بارك الله فيك على جهودك وشرحك ومتابعتك لموضوعي ونسأل الله ان يجعل ما تقوم به في ميزان حسناتك

عند تطبيق الافتراض الاول ؟ وهو الدخول على خيارات الوورد واختيار الوظائف الاضافيه اضغطت زرار الانتقال وهناك فتح لي مربع فيه وظيفه وكان فيه خيارات اضافه وازاله وعملت ازاله وموافق ثم انهيت الوورد ثم رجعت شغلته واشتغل ميه الميه يا استاذ والحمد الله انحلت مشكلتي وانت السبب في حلها تقبل تحياتي استاذي برقش بارك الله فيك

تم تعديل بواسطه متعب الفرسان
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information