اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

كيف نستخدم دالة إف أو دالة أخرى بهذه الشروط؟؟؟؟


الردود الموصى بها

أريد أن أقوم بوضع دالة في الخلية A1 مفادها أنه إذا كانت الخلية A2 تساوي 1 أو 3 أو 7 أو 12 أو 19 أو 27 فاكتب في الخلية A1 عبارة ( المالكي ) . أما إذا كانت تلك الخلية تساوي 2 أو 5 أو 9 أو 15 أو 21 أو 30 فاكتب في الخلية A1 الرقم 333. هل يمكننا أن نعمل ذلك بواسطة الدالة IF أو أي دالة أخرى شبيهة؟؟؟ أنا متأكد أن إمكانات أكسل تستطيع عمل ذلك لكن أنتم بعد الله خير من يدلني على الطريقة التي أعيتني الحيلة في الوصول إليها. ولكم شكري الجزيل.

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم...

ستجد أخي ملف مرفق في قسم الملفات المؤقتة يعطيك إنشاء الله الحل.

<{POST_SNAPBACK}>

شكرا جزيلا أخ كريم لقد اطلعت على الملف وكان هو المطلوب فجزاك الله خير الجزاء. واسمح لي بملاحظة أن إسناد المشيئة إلى الله تعالى تكتب هكذا ( إن شاء الله ) وليس إنشاء لأن الأولى هي الصحيحة والأخرى تتضمن معنى لا يليق بجلال الله تعالى لأنها تتحدث عن عملية ( إنشاء ) للخالق. تعالى وتنزه عن أن يكون له منشيء أو خالق.

أكرر لك شكري الجزيل أخي الكريم كريم.

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم،

أود أيضاً إضافة طريقة أخرى للصيغة المطلوبة في هذا الموضوع وذلك لكي تعم الفائدة على الجميع ..

الطريقة الأخرى تتم بإستخدام OR مع IF وذلك لكي نستغني عن وضع قائمة تحتوي على جميع الشروط والنتائج ونكتفي بخلية واحدة فقط يتم وضع جميع الشروط والنتائج بداخلها .. كما في الملف المرفق.

شكراً للجميع،

IF___OR.rar

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الكريم علي السحيب.. جزاك الله خير الجزاء. إضافتك هذه مهمة جدا جدا. لقد كنت أبحث عن هذه الطريقة بعينها وحاولت أن أستخدم دالة or لأنني أعلم أنها تعني الاختيار من بين عدة خيارات لكنني حاولت استخدامها بمفردها دون أن أستخدم الدالة إف معها ولذلك لم أفلح. بارك الله فيك وفي جهدك وزادك من علمه. شكري الجزيل لك.

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information