اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

أبو سلمى

03 عضو مميز
  • Posts

    114
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

كل منشورات العضو أبو سلمى

  1. استاذي الكريم / أبو عبدالله السلام عليكم ورحمة الله أولا : والله يا أخي انا عاجز عن اعبر لكم عما بداخلي ولكن لا أستطيع إلا أن أقول كما علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما معنى الحديث "من قدم لكم معروفا فكافئوه ، فإن لم تجدوا ما تكافئوه فقول له جزاكم الله خيرا " فجزاكم الله خيرا ثانيا : بخصوص ردكم الكريم فهذا يكفي ويؤدي الغرض المطلوب ثالثا:أما بخصوص طلبي فأنا كنت طلبت أن تكون الأيام بالأفقي والأقسام بالراسي لأنه هو الموجود في سجل المكتبة فأردت أن ألتزم بالموجود . رابعا إذا كان في تغيير تصميمكم الموجود هذا مشقة فما وضعتموه يكفي وجزاكم الله خيرا وبارك الله في علمكم ونفع الله به المسلمين
  2. الاساتذة الكرام / هل من يقدم لي المساعدة في طلبي السابق
  3. الاساتذة أعضاء المنتدى الكريم / السلام عليكم ورحمة الله في انتظار معاونتكم وارآكم في الطلب الخاص بي جزاكم الله خيرا ونفع الله بكم الاسلام والمسلمين
  4. استاذي الكريم / السلام عليكم ورحمة الله اشكركم على اهتمامكم هذه الاقسام أريد أن تظهر في التقرير قي البرنامج (تقرير مستقل)كما هو موضح في التقرير الذي بعنوان الاحصائية اليومية الموجود في المرفق اريد أن يظهر احصائية بعدد الاستعارات لكل يوم في كل قسم وفي العمود الاخير اجمالي احصائيات كل قسم ارجو أن اكون وضحت المطلوب وجزاكم الله خيرا db5.rar
  5. استاذي الكريم / طلب اخير هل يمكن اظهار الاقسام العشرة بنفس هذا الترتيب المعارف العامة ثم الفلسفة وعلم النفس وثالثا الديانات ورابعا العلوم الاجتماعية ثم اللغات ثم العلوم النظرية ثم العلوم التطبيقة ثم الفنون ثم الآداب واخيرا الجغرافيا والتاريخ مرفق المثال مرة ثانية مع المطلوب db55.rar
  6. استاذي الكريم / ابو خليل سلام الله عليكم ورحمته هذا ما كنت أصبو إليه أشكركم وأشكر جميع اعضاء المنتدى الكريم على ما تقدمونه من مساعدات ولا أملك إلا أن أقول لكم جزاكم الله خيراوزادكم علما ونفع الله بعلمكم المسلمين هل فيه امكانية أن أفصل عدد استعارات الطلاب عن هيئة التدريسفي الاقسام المختلفة بحيث يظهر مجموع استعارات الطلاب فقط أولا ثم مجموع استعارات هيئة التدريس (ولو اجمالي استعارات المدرسين في الشهر كله مرة واحدة في الشهر لكل قسم) أي بدون تفاصيل كل يوم في استعارات المدرسين وأسف إذا كنت قد كلفت عليكم طلب اخير هل يمكن اظهار الاقسام العشرة بنفس هذا الترتيب المعارف العامة ثم الفلسفة وعلم النفس وثالثا الديانات ورابعا العلوم الاجتماعية ثم اللغات ثم العلوم النظرية ثم العلوم التطبيقة ثم الفنون ثم الآداب واخيرا الجغرافيا والتاريخ مرفق المثال مرة ثانية مع المطلوب db5.rar
  7. اشكركم اخي الكريم على اهتمامكم بموضوعي ولكن البرنامج واضح ان من وضع ليس لديه خبرة في علم المكتبات فاهتم بالبرمجة فقط ثانيا البرنامج ليس به احصائيات وهذه التي ابحث عنها الان ثالثا لو تكرمتم هل يمك عمل جدول بشهور العام واخر بالايام ويتم الربط بينهما بحيث عند كتابة الشهر تظهر الايام تحته واختر منه اليوم المراد ثم بجدول ثالث للاقسام المعرفة العشرة وجزاكم الله خيرا
  8. أستاذي الكريم / ابو خليل جزاكم الله خيرا هذا ما قمت به بالفعل (كما هو بالمرفق)ولكن ينقصني الآن عمل الاحصائية فقط برجاء المساعدة في ذلك في تقرير بعنوان الاحصائية اليومية في المرفق ولكم جزيل الشكر db3.rar
  9. أستاذي الكريم / السلام عليكم ورحمة الله جزاكم الله خيرا على اهتمامكم بطلبي ولكن لم استطع تطبيق ما ذكرته مرفق لكم قاعدة مصغرة وجزاكم الله خيرا لو قمت بعمل المطوب db2.rar
  10. الاخوه الكرام / أعضاء المنتدى جزاكم الله خيرا على ما تقدمونه من مساعدة للجميع جعل الله ذالكم في ميزن حسناتكم أرجو المساعدة في تصميم قاعدة لتسجيل إحصائية بالأنشطة اليومية في المكتبة المدرسية هل الأفضل عمل جدولين (واحد بالأيام والثاني بالأنشطة وعمل ربط بينهم) أم ثلاث جدول (وثالث بالشهور) ام كما هو مرفق جدول واحد علما بأنني سأقوم بإدخال الإحصائية يومية في كل شهر وفي نهاية الشهر أريد الحصول على تقرير إحصائي وتقرير تخطيط بياني وجزاكم الله خيرا على المساعدة db1.rar
  11. db1.rar
  12. أستاذي الكريم / جزاكم الله على اهتمامكم مرة ثانية ولكن والله صعب أن أرسل لكم القاعدة ولكن باختصار أنا بقوم بنسخ بيانات سجل في النموذج الى سجل آخر وبعد عملية النسخ بقوم بتعديل بعض الحقول في السجل الجديد فأرغب في اظهار السجل الجديد بدون غلق النموذج وجزاكم الله خيرا
  13. الاستاذ سعيد / جزاكم الله على اهتمامكم بطلبي ولكن ما قصدته هو عند اضافة بيانات في حقول النموذج فبدلا من اغلاق النموذج لحفظ هذه البيانات ثم فتحه لتظهر أريد كود وضعه على زر أمر عند الضغط عليه يقوم بذلك بمعنى أنه عند الضغط على الزر كأنني قمت بعمل غلق النموذج وفتحه أي بحفظ هذه البيانات وإظهارها أرجو أن أكون وصلت طلبي إليكم
  14. الاخوة الكرام / كل عام وانتم بخير بمناسبة عيد الاضحى المبارك أعاده الله على الجميع بالخير واليمن لي طلب برجاء كود أضعه على زر أمر في نموذج يعمل على تحديث بيانات هذا النموذج (بمعنى كأنني قمت بغلق النموذج وفتحه من جديد ) وجزاكم الله خيرا
  15. استاذي الكريم ، وأعضاء المنتدى الكرام / السلام عليكم ورحمة الله هذا هو ما كنت أتمناه جزاكم الله خيرا ونفع الله بعلمكم المسلمين وزادكم علما
  16. أخي الكريم / جزاكم الله خيرا على اهتماكم بطلبي ولكن برجاء التكرم بتحويل الملف الى تنسيق 2003 بدلا من 2007 حيث انني لا أعمل على 2007 وهو غير متوفر على جهازي ومرة ثانية جزاكم الله خيرا
  17. استاذي الكريم / رمهان اشكركم على اهتمامكم بطلبي ولكن هل يمكنكم مساعدتي في وضع هذا الكود وجزاكم الله خيرا
  18. استاذي الكريم / جزاكم الله خيرا على اهتمامكم بطلبي المطلوب عند الضغط على كلمة لا التي تظهر في الرسالة ينتقل المؤشر الى الحقل الفارغ مباشرة حتى يمكن تسجيل بيانات به أرجو أن أكون وضحت طلبي
  19. الاخوه الكرام / جزاكم الله خيرا على ما تقدمونه من معلومات للمبتدئين في الاكسس ولي عندكم طلب برجاء المساعدة لتعديل هذا الكود If IsNull(Me.Text1) Then If MsgBox("عفواً هل تريد ترك هذا الحقل1 فارغا؟ ", vbExclamation + vbMsgBoxRight + vbYesNo, "تنبيه") = vbNo Then Me.Text1.SetFocus Else If IsNull(Me.Text2) Then If MsgBox("عفواً هل تريد الحقل2 فارغا ؟", vbExclamation + vbMsgBoxRight + vbYesNo, "تنبيه") = vbNo Then Me. Text2.SetFocus End If End If DoCmd.DoMenuItem acFormBar, acRecordsMenu, acSaveRecord, , acMenuVer70 DoCmd.GoToRecord , , acNext هذا الكود عند تنفيذه يعطي رسالة لا / نعم بالضغط على (نعم) ينتقل لتنفيذ الكود الثاني ويسأل هل تريد الحقل2 فارغا وبالضغط على نعم ينتقل إلى السجل التالي مباشرة . أما عند الضغط على (لا) فإنه يترك الحقل1 فارغا وينتقل إلى السجل التالي مباشرة المطلوب : بالضغط على نعم يقوم بنفس العمل ، ولكن عند الضغط على لا المطلوب ينتقل الى الحقل1 ولا ينتقل الى السجل التالي فهل يمكن فعل هذا وجزاكم الله خيرا
  20. الاخ الكريم / السلام عليكم ورحمة الله هذا الموضوع افادني كثير وكنت أبحث عنه ووجدت ضالتي فيه الا أنني لم استطيع تطبيق ما فعلته على القاعدة الخاصة بي فهل من مساعدة بارك الله فيكم وقد أرسلت لكم جزء من القاعدة لتسهيل وتوضيح المطلوب
  21. اخي الكريم / جزاكم الله خيرا وزادكم علما أولا : هذا هو المطلوب ولكن توجد مشكلة فقط عند اختيار لا في الرسالة الثانية ارجو الانتباه لذلك ثانيا : للأسف لم استطع تطبيق ما فعلته في القاعدة الخاصة بي اليكم جزء من القاعدة حيث أنني لا استطيع تحميلها كاملة أرجو المساعدة في الحل وجزاكم الله خيرا
  22. اخي الكريم / اذا أردت أن اجعل عملية تسجيل بيانات في الحقل غير الزامية بمعنى يعطي رسالة لمستخدم البرنامج فقط بأن هذا الحقل فارغ وله أن يختار موافق فيستكمل بيانات السجل ويعمل حفظ له أو أن يختار بأن يسجل بيانات في هذا الحقل فما هو الكود جزاكم الله خيرا
  23. اخي الكريم / للمرة الثانية احتجت لكود يجعل ادخال البيانات في حقل النموذج اختياري فهل يمكن فعل ذلك وجزاكم الله خيرا
  24. أخي الكريم / أبو خليل زادكم الله علما ولكن لي طلب هل يمكن أن تعطي هذه الرسالة السابقة ولكن يكون للمستخدم الحرية أن يدخل بيانات أو لا بمعنى أن تكون الرسالة مجرد تنبيه فقط وجزاكم الله خيرا
  25. الاخوه الكرام / أعضاء المنتدى الكريم جزاكم الله خيرا على معلوماتكم القيمة فقد استفدت كثيرا من هذا المنتدى الكريم زادكم الله علما لدي نموذج قمت بمساعدة احد الاخوه بعمل كود لاعطاء اشاره لمستخدم القاعدة بعدم ترك هذا الحقل فارغ If IsNull(Me.fieldname) Then MsgBox "عفواً اخنر من قائمة ", vbCritical, "تحذير" Me.fieldnam.SetFocus Cancel = True ولكن هذا الكود يلزم المستخدم بادخال بيانات المطلوب وهو تنبيه المستخدم بأنه ترك الحقل الفارغ وله حرية ادخال بيانات او تركه فارغ فهل ممكن تعديل هذا الكود افادكم الله
×
×
  • اضف...

Important Information