اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

alhinai

عضو جديد 01
  • Posts

    22
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

1 Neutral

عن العضو alhinai

البيانات الشخصية

  • Gender (Ar)
    ذكر
  • Job Title
    N/A

اخر الزوار

بلوك اخر الزوار معطل ولن يظهر للاعضاء

  1. السلام عليكم إخواني الكرام. أشكركم لقد تم حل المشكلة وتم تصحيح الكود .
  2. السلام عليكم اخواني الكرام بهذا المنتدى الكريم لقد قمت بعمل قاعدة بيانات HRInfo وعملت نموذج National Employee مصدر بياناته من جدول NationalEmployee بالنموذج زري أمر إضافة وتعديل صورة والآخر حذف الصورة وهما باالأساس من قاعدة بيانات Nortwind المعروفة تواجهني مشكلة عند نقل قاعدة البيانات هذه من جهاز الى آخر أو من مجلد إلى آخر أما في جهازي ال1ي أعمل فيه الآن فلا توجد مشكلة الأمرين يعملان بطريقة صحيحة فأرجو من إخواني الكرام تبصيرنا بالسبب. كما قمت أيضا بعمل نموذج لآيام الغياب للموظف AbsentDay مصدر بياناته من إستعلام ووضعته تنوذج فرعي في نموذج National Employee ووضعت به ايضا أمر إضافة غياب وأمر تحديث النموذج بعد الإضافة. وكنت ارغب أن يتم التحديث مباشرة بعد الإضافة لكنني لم أنجح في عمل ذلك وما كان لدي حل إلا هذه الطريقة وأنا على يقين أنه توجد طريقة أخرى لدى أعظاء هذا المنتدى الكريم. كما قمت بعمل تقرير أيام الغياب مصدر بياناته إستعلام أيضا وعند فتح التقرير يطلب إدخال رقم الموظف لمعاينة التقرير. ويتبعها بعد ذلك الأعمال التجميلية للتقرير بإذن الله. ولكن قبل ذلك سؤالي هل هذه الطريقة تصلح لإتمام باقي العمل لبقية الجداول الموجودة بقاعدة البيانات هذه وإن كانت هناك أفكار افضل لدى الأعضاء الكرام ينصحون بها. مرفق لكم ملف العمل HRInfor.rar
  3. أستاذي الكريم لقد قمت بعمل زر DeletRecord آمل أن تكون الطريقة صحيحة. لربما هي غير صحيحة لكنها محاولات لأنه في حالة كان السجل المحذوف هو آخر سجل بالنموذج فلن نستطيع الخروج من النموذج بسبب "رسالة عدم وجود سجل" والذي أريده عند الحذف بهذه الحالة أن يجعل النموذج بدون سجل. وهذا هو الكود: Private Sub DeleteRecord_Click() On Error GoTo Err_DeleteRecord_Click DoCmd.RunCommand acCmdSelectRecord DoCmd.RunCommand acCmdDeleteRecord Exit_DeleteRecord_Click: Me.ImageFrame.Visible = True Me.ImageFrame.Picture = "" DoCmd.GoToRecord , , acPrevious Exit Sub Err_DeleteRecord_Click: MsgBox Err.Description Resume Exit_DeleteRecord_Click End Sub 968.AddPhoto.rar
  4. لقد قمت بعمل زر أمر حذف سجل ووصعت الكود التالي عن النقر: Private Sub Command12_Click() On Error GoTo Err_Command12_Click DoCmd.RunCommand acCmdSelectRecord DoCmd.RunCommand acCmdDeleteRecord Exit_Command12_Click: Me.ImageFrame.Visible = True Me.ImageFrame.Picture = "" Exit Sub Err_Command12_Click: MsgBox Err.Description Resume Exit_Command12_Click End Sub الكود يعمل بشكل جيد لكن أحتاج أضع كود التحديث.
  5. أعذرني أستاذي منكم نتعلم فأنا لم أعمل زرأمر حذف ولكن أقوم بحذف السجل من قائمة Delete ثم Delete Record إذا ما العمل.
  6. أشكرك استاذ جعفر على هذا التجاوب والإهتمام لقد قمت بوضع كود حدث " الحذف" بالشكل التالي: Private Sub Form_Delete(Cancel As Integer) Me.ImageFrame.Visible = False Me.ImageFrame.Picture = "" End Sub ولكن لا زالت المشكة مثل ما هي عند حذف سجل تنحذف الصورة وتختفي باقي الصور في النموذج ولا يتم التحديث ويجب غلق النموذج وإعادة فتحة ليتم التحديث.
  7. أساتذتي الكرام بقيت لدي ملاحظة أتمنى أن تكون الأخيرة في هذخ المشاركة وهي عند حذف سجل وتأكيد الحذف تختفي أيضا صور السجلات المتبقة بالنموذج بمعنى عند حذف سجل لا يتم التحديث إلا بعد غلق النموذج وفتحه مرة أخرى .
  8. أخي جعفر لدي ملاحظة بسيطة على الكود خصائص حقل مسار الصور في الأساس غير ظاهر ولكن الآن عند إضافة صور جديدة لسجل جديد يظهر حقل مسار الصورة بالنموئج ويختفي عندغلق وإعادة فتح النموذج.
  9. أشكرك من كل قلبي أخي أبو ياسين بإذن الله سأعمل بهذا في قاعدة البيانات التي أنوي عملها عما قريب.
  10. أشكرك أخي جعفر فعلا هذا هو الذي أريده لكن يا أستاذ جعفر هل لو تم نسخ هذا الكود لقاعدة بيانات أخرى وفي جهاز كمبيوتر آخر سيعطي نفس النتيجة أم سيحتاج إلى تعديل أيضا.
  11. أشكرك أخي أبو ياسين لكن سؤال إذ تكرمت أين سأضع هذا الكود عند حذث عند النقر أم أين.
  12. أهلا أخي أبو ياسين أعتذر منك لأنني قمت بتعديل الملف المرفق وبسبب إنقطاع الإنترنت لم أتمكن من رفعه مرة أخرى, تم تصحيح الوضع وإعادة الملف المرفق بالمشاركة الأولى.
  13. لقد إطلعت على المثال الذي أدرجته لكن ليس هذه طلبي أخي nogom . في المثال AddPhoto بالأساس مسار الصورة موجود في النموذج ولكنه غير ظاهر عند معاينة التصميم ستلاحظ ذلك ولكن طلبي هو بعد إضافة الصورة أي يتم تحديث النموذج وإظهارها دون الحاجة الى الخروج من السجل والعودة إلية مرة أخرى.
  14. أشكرك أخي الكريم المثال المرفق حفظ مسار الصورة فق بحقل في الجدول بينما أصل الصور خارج قاعدة البيانات وعرضها بإطار الصورة في النموذج.
×
×
  • اضف...

Important Information