اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

alhinai

عضو جديد 01
  • Posts

    22
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

كل منشورات العضو alhinai

  1. السلام عليكم إخواني الكرام. أشكركم لقد تم حل المشكلة وتم تصحيح الكود .
  2. السلام عليكم اخواني الكرام بهذا المنتدى الكريم لقد قمت بعمل قاعدة بيانات HRInfo وعملت نموذج National Employee مصدر بياناته من جدول NationalEmployee بالنموذج زري أمر إضافة وتعديل صورة والآخر حذف الصورة وهما باالأساس من قاعدة بيانات Nortwind المعروفة تواجهني مشكلة عند نقل قاعدة البيانات هذه من جهاز الى آخر أو من مجلد إلى آخر أما في جهازي ال1ي أعمل فيه الآن فلا توجد مشكلة الأمرين يعملان بطريقة صحيحة فأرجو من إخواني الكرام تبصيرنا بالسبب. كما قمت أيضا بعمل نموذج لآيام الغياب للموظف AbsentDay مصدر بياناته من إستعلام ووضعته تنوذج فرعي في نموذج National Employee ووضعت به ايضا أمر إضافة غياب وأمر تحديث النموذج بعد الإضافة. وكنت ارغب أن يتم التحديث مباشرة بعد الإضافة لكنني لم أنجح في عمل ذلك وما كان لدي حل إلا هذه الطريقة وأنا على يقين أنه توجد طريقة أخرى لدى أعظاء هذا المنتدى الكريم. كما قمت بعمل تقرير أيام الغياب مصدر بياناته إستعلام أيضا وعند فتح التقرير يطلب إدخال رقم الموظف لمعاينة التقرير. ويتبعها بعد ذلك الأعمال التجميلية للتقرير بإذن الله. ولكن قبل ذلك سؤالي هل هذه الطريقة تصلح لإتمام باقي العمل لبقية الجداول الموجودة بقاعدة البيانات هذه وإن كانت هناك أفكار افضل لدى الأعضاء الكرام ينصحون بها. مرفق لكم ملف العمل HRInfor.rar
  3. أستاذي الكريم لقد قمت بعمل زر DeletRecord آمل أن تكون الطريقة صحيحة. لربما هي غير صحيحة لكنها محاولات لأنه في حالة كان السجل المحذوف هو آخر سجل بالنموذج فلن نستطيع الخروج من النموذج بسبب "رسالة عدم وجود سجل" والذي أريده عند الحذف بهذه الحالة أن يجعل النموذج بدون سجل. وهذا هو الكود: Private Sub DeleteRecord_Click() On Error GoTo Err_DeleteRecord_Click DoCmd.RunCommand acCmdSelectRecord DoCmd.RunCommand acCmdDeleteRecord Exit_DeleteRecord_Click: Me.ImageFrame.Visible = True Me.ImageFrame.Picture = "" DoCmd.GoToRecord , , acPrevious Exit Sub Err_DeleteRecord_Click: MsgBox Err.Description Resume Exit_DeleteRecord_Click End Sub 968.AddPhoto.rar
  4. لقد قمت بعمل زر أمر حذف سجل ووصعت الكود التالي عن النقر: Private Sub Command12_Click() On Error GoTo Err_Command12_Click DoCmd.RunCommand acCmdSelectRecord DoCmd.RunCommand acCmdDeleteRecord Exit_Command12_Click: Me.ImageFrame.Visible = True Me.ImageFrame.Picture = "" Exit Sub Err_Command12_Click: MsgBox Err.Description Resume Exit_Command12_Click End Sub الكود يعمل بشكل جيد لكن أحتاج أضع كود التحديث.
  5. أعذرني أستاذي منكم نتعلم فأنا لم أعمل زرأمر حذف ولكن أقوم بحذف السجل من قائمة Delete ثم Delete Record إذا ما العمل.
  6. أشكرك استاذ جعفر على هذا التجاوب والإهتمام لقد قمت بوضع كود حدث " الحذف" بالشكل التالي: Private Sub Form_Delete(Cancel As Integer) Me.ImageFrame.Visible = False Me.ImageFrame.Picture = "" End Sub ولكن لا زالت المشكة مثل ما هي عند حذف سجل تنحذف الصورة وتختفي باقي الصور في النموذج ولا يتم التحديث ويجب غلق النموذج وإعادة فتحة ليتم التحديث.
  7. أساتذتي الكرام بقيت لدي ملاحظة أتمنى أن تكون الأخيرة في هذخ المشاركة وهي عند حذف سجل وتأكيد الحذف تختفي أيضا صور السجلات المتبقة بالنموذج بمعنى عند حذف سجل لا يتم التحديث إلا بعد غلق النموذج وفتحه مرة أخرى .
  8. أخي جعفر لدي ملاحظة بسيطة على الكود خصائص حقل مسار الصور في الأساس غير ظاهر ولكن الآن عند إضافة صور جديدة لسجل جديد يظهر حقل مسار الصورة بالنموئج ويختفي عندغلق وإعادة فتح النموذج.
  9. أشكرك من كل قلبي أخي أبو ياسين بإذن الله سأعمل بهذا في قاعدة البيانات التي أنوي عملها عما قريب.
  10. أشكرك أخي جعفر فعلا هذا هو الذي أريده لكن يا أستاذ جعفر هل لو تم نسخ هذا الكود لقاعدة بيانات أخرى وفي جهاز كمبيوتر آخر سيعطي نفس النتيجة أم سيحتاج إلى تعديل أيضا.
  11. أشكرك أخي أبو ياسين لكن سؤال إذ تكرمت أين سأضع هذا الكود عند حذث عند النقر أم أين.
  12. أهلا أخي أبو ياسين أعتذر منك لأنني قمت بتعديل الملف المرفق وبسبب إنقطاع الإنترنت لم أتمكن من رفعه مرة أخرى, تم تصحيح الوضع وإعادة الملف المرفق بالمشاركة الأولى.
  13. لقد إطلعت على المثال الذي أدرجته لكن ليس هذه طلبي أخي nogom . في المثال AddPhoto بالأساس مسار الصورة موجود في النموذج ولكنه غير ظاهر عند معاينة التصميم ستلاحظ ذلك ولكن طلبي هو بعد إضافة الصورة أي يتم تحديث النموذج وإظهارها دون الحاجة الى الخروج من السجل والعودة إلية مرة أخرى.
  14. أشكرك أخي الكريم المثال المرفق حفظ مسار الصورة فق بحقل في الجدول بينما أصل الصور خارج قاعدة البيانات وعرضها بإطار الصورة في النموذج.
  15. إخواني الكرام بدأنا والحمد لله نجني فائدة هذا المنتدى وفمت بعمل قاعدة بيانات بها أمر إضافة صورة للنموذج وتم إضافة الصورة بنجاج ولكن واجهتني مشكلة وضع كود لتحديث النموذج مباشرة بعد الإضافة حيث الوضع الحالي للقاعدة المرفقة لا يحدث النموذج إلا بعد الإنتقال لسجل آخر. ثانيا : عند طلب إضافة سجل جديد أريد أن يكون إطار الصورة أيضا بدون صورة فأرجو التكرم بحل هذه الجزئية. AddPhoto.rar
  16. أشكرك استاذي على هذا المقترح سأقوم بالتعديل ووضع جدول واحد فقط لللإجازات وسأقوم بإستخراج تقارير كل إجازة على حده عبر الإستعلامات.
  17. اشكرك أخي ابو آدم على المرور بموضوعي أما عن الهدف من ذلك بحسب نظرتي هو ان كل نوع من الإجازات لها شرووط إستحقاق تختلف عن الثانية والهدف الآخر أريد أن يكون لدي سجل لكل نوع من أنواع الإجازات. غعلى سبيل المثال :- يستحق الموظف إجازة سنوية لمدة 30 يوم خلال السنة. يستحق الموظف إجازة طارئة 6 أيام خلال السنة ولا يحق للموظف ترحيل هذه الأيام للسنة التالية. فأنا لا زلت في بداياتي لأتعلم الأكسس ولم أدرس برمجة من الأساس فأنتم ألمعلمين نستفيد من أفكاركم. نعم أتفق معك بالإمكان ضم كل هذه الإجازات بجدول واحد (Master) فأنا كل الذي أريده هو أن يكون لدي سجل لكل أنواع الإجازات للموظف خلال فترة عمله. فلا يمنع من أن نستمع لأفكارك. أعلم أنه هناك طرق أخرى لهذا السبب طرحت موضوعي.
  18. السلام عليكم إخواني الكرام. في المشاركة السابقة أرفقت ملف HR في قاغدة البيانات هذه يوجد زر أمر إضافة صورة وأمر آخر بحذف الصورة أرجو شرح هذه الجزئية حيث عند إضافة صورة لا تظهر مشاكل ولكن بعد غلق النموذج وفتحه مرة أخرى تظهر بعض التنبيهات هل هذه التنبيهات بسبب وجود خطأ أم ماذا أرجو التوضيح.
  19. السلام عليكم اخواني الكرام بهذا المنتدى الكريم أرجو أن تتقبلوني عضوا جديدا بهذا المنتدى نستلهم فيه من العلم والمعرفة ما يساعدنا في مجال البرمجة ببرنامج أكسس فمن فترة طويلة وأنا أحاول عمل قاعدة بيانات موظفين تتوافق مع القوانين السارية ببلدي الحبيب سلطنة عمان ، وبعد البحث في المنتديات وجدت برنامج بأحد المنتديات متقاربا بعض الشي مع ما أريده وقمت ببعض التعديلات عليه بإضافة بعض الجداول إلا إنه تواجهني بعض المشكلات في تحليل التصميم وعمل الوحدات النمطية وكيفية قاعدة البيانات هذه تحتوي على:- - جداول بما تسمى بالماستر(Master) أقوم بتخزين البيانات المتكررة بالموظفين. - جداول بالبيانات الشخصية الموظفين. - جداول بالبيانات الوظيفية للموظقين. - جدول غياب الموظفين. - جدول الإجازات السنوية للموظفين. - جدول بيانات حساب البنك للموظفين. - جدول البلد والجنسيات (Master). - جدول الدورات التدريبية للموظفين. - جدول للمغادرين والمنهية خدماتهم. - جدول بيانات المرافقين للموظف. - جدول الوظيفة (Master). - جدول الدوائر (Master). - جدول الإجازات الطارئة للموظفين. - جدول الإجازات بدون أجر للموظفين. - جدول الشهادات (Master). - جدول صلة القرابة (Master) - جدول الديانة (Master). - جدول الإجازات المرضية للموظفين. - جدول المواقع (Master). - جدول الإجازات الخاصة. - جدول اللقب مثل ( الفاضل ، الفاضلة) Master - جدول الجزاءات التأديبية للموظف. - جدول فصيلة الدم (Master). - جدول نوع الجواز ( عادي دبلوماسي خاص) Master هذه هي الجداول التي ستشتمل عليها قاعدة البيانات هذه وسيتم تصميم نماذج إدخال لكل جدول وكذلك إستعلامات وتقارير. وسأرفق لكم قاعدة البيانات مع الجداول. لقد إستعنت بقاعدة بيانات Nortwind وأخذت منها جداول الموظفين ونموذج بيانات الموظفين من أجل كود وضع صورة الموظف عبر مسار موجود خارج قاعدة البيانات فقط ووجهتني بعض الإشكاليات. نأمل من الأخوة الأعضاء ممن له الخبر في هذا الموضوع المشاركة بما لديه من علم لنتعلم جميعا في هذا المنتدى الرائع. ملاحظة : الجداول أعلاه قابلة للتعديل والإضافة أثناء التحليل. HR.rar
  20. أشكرك أخي الكريم ولكن واجهتني مشكلة الأمان في الأكسس لم يقبل تشغيل الكود. ولكني قمت بفتح الملف وإطلعت على الكود سأحاول كتابة نفس الكود لعلها تنحل المشكلة وأرفق لكم الرسالة التي تظهر عند فتح الملف وكذلك عن النقر على أمر إضافة صورة. علما أن مسار الصورة في جهازي هو: C:\Users\user\Pictures\My Scans/1.jpg وقمت بإدراج هذا المسار بالجدول ظهرت أيضا رسالة التحذير وبعد النقر على موافق تظهر الصورة بالنموذج.
  21. السلام عليك ورحمة الله وبركاته من المتعارف عليه أنه لا يفضل حفظ صورة الموظف بقاعدة البيانات وإنما يتم عمل حقل نصي للصورة وإدخال مسار الصورة ومن ثم يتم إستخدام معالج الصور في النموذج لعرض الصورة فيه. أريد كود أمر عند النقر يقوم بعملية نسخ مسار الصورة من مجلد صور الموظفين ولصق المسار بحقل صورة الموظف بجدول الموظفين .
×
×
  • اضف...

Important Information