اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

ابوخليل

أوفيسنا
  • Posts

    13745
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

  • Days Won

    298

كل منشورات العضو ابوخليل

  1. الاخ الكريم محمد انت وضعت التعليمات في مستند 2007 وأنت تعلم أن الاصدارات القديمة لا تفتح الجديدة والعكس صحيح . عملت لك في مثالك استعلام Tmweel جدولي يحصي الوظائف بالعدد وكذلك عدد الممول منها وغير الموول ( قول : "الومي بن الوموأم" عشر مرات ) افتح تقرير المحافظة وشوف .. طبعا الجداول بسيطة رتب الحقول على كيفك وحتصير جداول ،، دمت بخير قيادات 31-1-2010.rar
  2. السلام عليكم انت قد عملته بنفسك بقي عليك خطوة واحدة انظر التعديل اذا كان هذا ما تريد ؟؟ sdf.rar
  3. اخوي احمد بعد التحية : كل الذين مروا من هنا وأخص الذين قاموا بتحميل المرفق إنما قصدهم مساعدتك . واعتقد انهم تفاجأو بالمطلوب فأنت تطلب عمل مشروع برنامج كامل ، وغالب الاخوة هنا مشغولون الا من هنيهات يستمتعون بها في هذا المنتدى . فنصيحتي لك : ابدأ بطلباتك واحدة واحدة ، يعني اثنا عملك حين تواجهك صعوبة في اجراء معين تريده تستطيع عرض المشكلة في مثال بسيط واحرص على معرفة الحل للمرات القادمة . ارفق لك بواحدة من طلباتك وهي ادراج صورة في النموذج لأي سجل تريد . db8.rar
  4. السلام عليكم : الصورة تقول : قم باصلاح الأوفس ادخل الاسطوانة واعمل اصلاح . اذا كان على الجهاز اصدار آخر من اصدارات اوفس فيجب ازالته قبل عمل الاصلاح . دائما مشاكل الأوفس تأتي من هذا الباب .
  5. السلام عليكم لا يتم الارفاق حتى يتم ضغط الملف بأحد برامج الضغط winrar or winzip
  6. اخي العزيز Bluemind تحية طيبة وبعد : بصماتك واضحة وجميلة في هذا المنتدى جزاك الله خيرا . الاخ المكافح زيزو : انظر الصورة
  7. السلام عليكم اخي الكريم السؤال : هل تم اخذ نسخة من الملفات قبل عمل الفورمات ؟ يعني والجهاز شغال ؟ أم بعد ما حصل العطل ولم تستطع فتح الوندز فقمت بنسخها عن طريق أوامر الدوس أم تم استخراجها بعد الفورمات ؟ ان كانت الأولى : فملفاتك سليمة قم بتجربتها على اجهزة أخرى وأن كانت الثانية : فاحتمال تم النسخ لغيرها كتشابه اسماء او اختصارات وأن كانت الثالثة : فاستخراج الملفات بعد الفورمات غير منضبط فمرات تخرج سليمة ومرات معطوبة كالتي عندك وهذا العمل قمت بتجربته بنفسي عدة مرات وعلى برنامج واحد .
  8. السلام عليكم عدة مشاركات ونداءات وفي عدة منتديات للسؤال نفسه . وقد أعطاك الاستاذ وائل الاجابة في أول مشاركة . ويبدو انك قليل خبرة في الاكسس ، فسأشرح لك الطريقة بالخطوات : 1- ضع أحد أصابعك على زر الشفت باستمرار بينما أنت تفتح قاعدة البيانات 2- سيفتح لك اطار قاعدة البيانات وفيها الجداول والنماذج وغيرها . 3- اعرض النماذج ثم حدد مثلا النموذج "طلبيات1" وانظر الى اعلى الاطار ستجد ايقونة عليها رسم مثلث ومسطرة وقلم وهي اسمها تصميم اضغطها (سلمنا الله وإياك من الضغط ) 4- الآن سيفتح لك النموذج على عرض التصميم ، وستجد بعض الحقول باهتة غير فعالة ومن ضمنها الحقل المطلوب . 5- اضغط بزر الفارة الأيمن على الحقل الذي تريد تفعيله سيخرج لك مربع حوار اختر منه خصائص . 6- سيخرج لك مربع الخصائص وفيه اكثر من تبويب ، اختر التبويب : "بيانات" 7- ستجد قيمة اسمها " تمكين " وقيمتها "لا" بدلها واجعلها "نعم" وهذه كل الحكاية من البداية الى النهاية ، ولا تنسى تحفظ عملك عند الخروج حفظك الله .
  9. هذا مثال أدخل أي قيمة في ddd واضغط انتر db1.rar
  10. Private Sub DDD_AfterUpdate() If Me.DDD >= 500 Then SSS = [DDD] * 10 / 100 Else SSS = 0 End If End Sub
  11. بالنسبة لامر الضغط في المثال السابق فإنه يعمل ولكن هذه الطريقة يتم فيها اغلاق قاعدة البيانات ثم فتحها ولا يخفى عليك تبعات ذلك . أما في هذا المثال : فـ لله درك ... هذا أفضل ... يعني يمكن الزام المستخدم بتعبئة جميع الحقول أو التراجع دون ادراج الرقم التلقائي . دمت بخير وهناء ،،
  12. اظن أني وصلت لحل يرضي هذا النموذج فانغلق استبدلت الشرط الذي في المثال بهذا : If Not IsNull(md) And (md) <> 4 Then مشكور أخي رياض حفظت المثال في المكتبة ووضعت عنوانه : ترقيم رياض الأنس
  13. اشكر اخواني على التفاعل والمشاركة . أخي waeelahmed أعرف أن الترقيم التلقائي في الاكسس اشغل فطاحلة المبرمجين حتى ضربوا عنه صفحا ، ولكن من باب محاولة اخراج فكرة عملية منضبطة بالاستفادة من هذا الترقيم . فجزاك الله خيرا على توجيهك ونصحك . أخي رياض : وصلت بفكرتك الأخيرة الى منتصف الطريق ، وجعلت تحقق القيمة بناء على تحقق الشرط بقي فقط غلق النموذج اذا لم يتحقق الشرط ؟ UnDoChanges.rar
  14. السلام عليكم بالنسبة للمجاميع الأولية فمن الطبيعي أنها تتراكم وكذلك مجاميع المبيعات وستبقى في البرنامج كمحفوظات يرجع اليها وقت الحاجة ، الى ان يتم تصفير البيانات بعد اخذ نسخة احتياطية من البيانات كجداول أو مطبوعات . ستحتاج الى هذه البيانات عند الرغبة في الاطلاع على احصائيات الانتاج والمقارنة بينها من حيث الشهور أو المكنات والعمال . وهي ثوابت لا يمكن في حال من الأحوال تغييرها . ولكن في نموذج المبيعات لا يستحسن عرضها لأنها تحدث تشويش على المستخدم . سأرفق لك نسخة معدلة على نموذج عمليات البيع والنموذج الفرعي المصاحب له ، حيث قمت بإجراء عمليات جوهرية ووضع بعض اللمسات الاحترافية الضرورية . سيكون عملك على هذا النموذج وعلى نموذج ادخال البيانات فقط أما التقارير والأرصدة فهي مجالك الرحب للتعديل والاضافات والحذف . source88.rar
  15. السلام عليكم أنا قلت : أوحتها الي فكرة " عدم الترقيم التلقائي الا بعد الحفظ " مجرد إيحاء والذي أريده فعلا الا يصدر الرقم الا بعد خروجي من أول حقل ، أو حتى بعد تحديث أول حقل . ( يعني يصبر شوي حتى اكتب حرفين ثلاثة )
  16. اهلا أخي وائل السبب : حاجة في نفس يعقوب ، أوحتها الي فكرة " عدم الترقيم التلقائي الا بعد الحفظ "
  17. السلام عليكم أرفق لك صورة بالتوضيح لما تم من تعديل.
  18. افتح المرفقات وحاول اغلاق النموذج بدون ادخال شيء لا أريد الاغلاق أن يتم مع علامة ( x )التي في الاطار ولا أريد وضع Quit بدلا من close الموجودة والغاية من هذا الطلب هو منع الرقم التلقائي من ادراج رقم جديد ، db2.rar
  19. تم التعديل ملحوظة/ كتابة الحقول باللغة العربية تتعب وترهق عند كتابة الأوامر والأكواد . فتجنب ذلك مستقبلا . مواضيع جوازات الوافدين2.rar
  20. لا اله الا الله اللهم صل على محمد ارفق لك صورة من وورد 2007 توضح كيف تستخرج ايقونة النماذج لكن انتبه : لا يتم التطبيق على النماذج الا بعد حماية المستند ويكون نوع الحماية : تعبئة النماذج والى الأمام ،،،
  21. صدقني يالصنعاء هذه ثالث مرة افتح المثال ولكني لم أفهم ما ذا تريد عندي لك رأي : اكتب ما تريد على النموذج نفسه ، أي كل نموذج تريد التعديل داخله اكتب فيه ماتريد بالتفصيل .
  22. الأخ وائل موقع الرفع هذا غير آمن فضلا ارفع ملفاتك على موقع سليم أو تستطيع أن تضغط برنامجك بأحد برامج الضغط وتحميلها هنا .
×
×
  • اضف...

Important Information