اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

مساعدة في تصميم برنامج توزيع حوافز مالية على الموظفين


إذهب إلى أفضل إجابة Solved by ابوخليل,

الردود الموصى بها

17 ساعات مضت, ابو نزار said:

لسلام عليكم جميعاً 

دكتور @د.كاف يار بداية اسجل كلمة شكر وتقدير لمساعدتك الكريمة واسئل الله ان يعطيك ويرضيك بما تحب وتتمناه .. فيما يلي ما قمت به وهو شي لايذكر امام ما تفضل  به الدكتور  لكن  واجهتني بعض الصعوبات كما هو مبين ادناه وموضح بالمرفق بالتفصيل الممل  (ملف pdf) مع قاعدة البيانات واختصرها بالأتي :- 

1-   عندما يتم جلب بيانات الموظفين من خلال  مربع تحرير وسرد  (  اسم الإدارة ) اريد ه اولاً يروح يقارن الأسماء الموجودة في  الجدول المقابل ويجلب فقط من لم يرد اسمه في الجدول  حتى يتم الانتهاء من جميع الأسماء بحيث يكونوا جميعافي الجدول المقابل وهنا تظهر رسالة تفيذ بان الجميع استلموا الحافز بعد الموافقة عليها يتم حذف الأسماء من الجدول المقابل

2-    كيف يمكن ربط مبلغ العمولة من جدول العمولة tb_cominision بحيث  يضاف  الى فورم الصرف frm_exchange   كي  يتسنى لي معرفة  مبلغ العمولة وتفاصيلها واضافة المبلغ الى الحقل المبين بعد اختيار اسم الإدارة  وكيف انشاء العلاقة بينة وبين جدول الصرف tb_exchang_dep

 3-   هناك مشكلة وجهتنا انه اذا تم اختيار الإدارة  من مربع تحرير وسرد  مرة ثانية يتم جلب البيانات مرة  أخرى ويحدث تكرار لنفس الأسماء بنفس الجدول الرئيسي كيف يمكن تجاوز ذلك

 

للرفعUntitled-1.jpg.0ac542b1061e6fa8b30f995f33ecbff1.jpg

hafez22.rar

ملف شرح للفكرة وماهو المطلوب.pdf

تم تعديل بواسطه ابو نزار
رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله 

 اطمع في مساعد كلاً من اعضاء المنتدى  ومن  الأساتذة الكرام @jjafferr  @د.كاف يار @ابو جودي لاستكمال برنامج توزيع الحوافز المالية  والذي سبق الاشارة اليه في مشاركة سابقة على هذا الرابط

 https://www.officena.net/ib/topic/113093-مساعدة-في-تصميم-برنامج-توزيع-حوافز-مالية-على-الموظفين/

وقد تفضل الدكتور  @د.كاف يار  جزاه الله عني خيرا بمساعدتي و قد واجهتني بعض الصعوبات في استكمال  الجزء الاخير  المتبقي منه لذا  اضفت مرفق يتضمن ملخص للفكرة وخطوات العمل التي نفذت والمطلوب مساعدتي في اتمام ما تبقى وهو :-

1-   ربط جدول العمولة tb_cominision ببقية الجداول وتضمينه في النموذج  الرئيسي  علماً بان مبلغ الحافز   يؤخذ  من مبلغ  العمولة بعد تجميعها كماهو موضح  .

2-   التعديل على كود جلب بيانات الموظفين من جدول  tb_emploess ن عند اختيار الادارة من مربع التحرير والسرد يذهب  يقارن بين اسماء الموظفين الموجودة في  الجدول المقابل ويجلب فقط من لم يرد اسمه في الجدول copyemploess علما بان بيانات الجدول copyemploess  يتم اخذها بعد عملية التوزيع (زر توزيع) حتى يستاوى الموجودين في الجدولين  وهنا تظهر رسالة تفيذ بان الجميع استلموا الحافز بعدها يتم حذف جميع سجلات الجدول  copyemploess  وجلب سجلات الموظفين  tb_emploess للنموذج وهكذا 

 3-    هل يمكن التحكم في عملية جلب اسماء الموظفين  عند اختيار اسم الادارة لاكثر من مرة بحيث لاتتكرر الا مرة واحدة لانه يتم اضافة اسماء مكرره 

اكرر شكري وامتناني للجميع .. وبانتظار ردكم الكريم 

Untitled-1.jpg

hafez33.rar شرح للفكرة والمطلوب تنفيذه على المرفق.pdf

تم تعديل بواسطه ابو نزار
رابط هذا التعليق
شارك

شكرا  اخي @أغيد وشكرا للمعلنا الكبير جعفر .. يتبقى معرفة كيف يتم ربط الحدول tb_commition بالجداول الاخرى واضافته للنموذج الرئيسي حيث يتم اولاً ادخال مبلغ العمولة وبعد ذلك نقل المبلغ الاجمالي الى نموذج التوزيع ... بانتظار الرد من حضرتك ومن جميع اعضاء المنتدى الكرام ... تحياتي لك كون ياحترت كثيرا وحاولت لكن لم افلح والشرح بالمرفق يوضح ذلك

رابط هذا التعليق
شارك

 تم إنجاز المطلوب رقم 2 ورقم 3   مرفق  البرنامج  للاطلاع و يتبقى المطلوب رقم (1)  وهو ربط الجدول tb_commition بالجدوال الاخرى  واضافته الى النموذج  بحيث يتم نقل مبلغ العمولة  منه  الى  حقل  المبلغ في نموذج التوزيع  كما هو مبين في الصورة  ..ارجوا التكرم بمساعدتي في كيفية عمل ذلك لانني حاولت اكثر من مرة ولم افلح كون جدول العمولة يحتوي عدده  ادخالات (مبالغ)لليوم الواحد ويتم تجميعها واخذ اجمالي المبلغ ونقله الى نموذج ليتم توزيعه على الادارة 

Untitled-11.jpg

Untitled-111.jpg

‫hafez333.rar

رابط هذا التعليق
شارك

اخوي ابو نزار

انت خالفت قواعد المشاركة في اكثر من بند ، والمخالفة في بند واحد يستحق اغلاق الموضع

ونحن في الغالب نغض الطرف عن بعض المخالفات

اولا انك فتحت موضوع جديد وهو اصلا امتداد لموضوعك السابق .. (وسوف نقوم بضم الموضوعين لاحقا )

الثاني انك وجهت سؤالك لأشخاص محددين ، مع ان المنتدى مليء بعشرات الخبراء

فالذين وجهت لهم النداء يعلمون ان هذه مخالفة فلا ينشطون للرد ، والذين لم تذكرهم  من الطبيعي ان لا يتفاعوا معك ‘

والمثل العربي القديم يقول : على نفسها جنت براقش

لهذا يجب العلم ان  قوانين المشاركة حين وضعت روعي فيها مصالح كثيرة ومن ضمنها مصلحة السائل .

 

اما بالنسبة لحاجتك فأنت بارك الله فيك خبرتك قليلة في انشاء المشاريع

ففي البداية يجب تحليل بيانات المشروع ( المدخلات / المخرجات ) ثم استخدام الورق لرسم خطوات المشروع  ثم الشروع في التصميم بدأَ من الجداول اللازمة والواجهات التي ستستخدمها لادخال وعرض البيانات .

( يجب ان تستخدم ادخال البيانات يدويا  مهما اخذت من الجهد والوقت ) وبعد ان يكتمل برنامجك لك ان تبحث عن الاكواد  التي تختصر عليك الجهد والوقت مثل الكود الخاص بالتوزيع .، وغيره

من الاخطاء الموجودة عندك والتي اراك حريصا على تحقيقها هي ترحيل من يصرف له الى جدول آخر 

ايضا قرأت لك طلبا وهو  بعد ان يتم التوزيع اذا كان احد الموظفين غائبا يعاد المبلغ الى البرنامج ويصرف له من الغد .. وهذا خطأ ايضا

برنامجك بسيط وسلس وحقيقة لا يجب ان يأخذ منك كل هذا الوقت .. ولكن يوجد مشكلة مالية ( وأكرر : مالية ) ..وهي المبلغ المتبقي من التوزيع وأرى ان يتم معالجته يدويا في مكان معين  لضمان ضبط العملية المالية .

ختاما اخوي ابو نزار ما كتبته هو للفائدة العامة .. لك ولمن يمر من هنا

اعانك الله ووفقك ،،،

  • Like 1
رابط هذا التعليق
شارك

13 ساعات مضت, ابوخليل said:

برنامجك بسيط وسلس وحقيقة لا يجب ان يأخذ منك كل هذا الوقت .. ولكن يوجد مشكلة مالية ( وأكرر : مالية ) ..وهي المبلغ المتبقي من التوزيع وأرى ان يتم معالجته يدويا في مكان معين  لضمان ضبط العملية المالية .

هي هذه البساطة والسلاسه الي  نبحث عنها منذو اكثر من شهر  وكل ما اقول وصلت اشوف انكم ترجعوني الى البداية  ما عاد عرفت من اين أمسكها من البداية والا النهاية  ...  انا لا أعتب علي احد انما  اريد التعلم فهل من معلم .... احياناً تكون القوانين مقيده ومحبطه ... وما خروجنا عن قوانين المشاركة  الا لطلب العون والمساعدة وهذا ما رجوته وعهدته منكم خبراء  وأعضاء الموقع الكرام  و  قد اوضحت وبينت كل شي بالصورة  لكن يلاحظ انه يتم الاطلاع على اول مشاركة  فقط  بيينما في اخر مشاركة  قد بينت لكم  المدخلات  وما الذي  قد أنجز  وذلك  لغرض التقييم و إعادة التوجيه  فا أنا كما قلت قليل الخبرة وينقصني اشياء كثيرة لاتعلمها  ولأن هذه حقيقه  طلبت  المساعدة  ولما كانت براقش قد جنت علي  بسبب  نداء طلب المساعدة فقد رأيت اعادة فتح الموضوع  لكن يبدوا لي ان براقش  ذي المره قد  أعادتني الى حيث يفترض بي ان اكون... ولست ادري هل هي بداية تصحيح المسار او نهاية البداية   لذا  اتمني منك اخي @ابوخليل لو توضح لي ما الذي ينبغي علي عمله  وفقاَ لما اوضحته لكم  في اخر مشاركة حيث يبدوا لي انك قد احطت بالموضوع حتى انك بسطه وسهلته  او  تحديد مالذي يتطلب علي ايضاحه ان لم يكن واضح والى حين الحصول على ردكم الكريم ثق باني اعيش قلق لايهداء وبريق أمل فيكم جميعا اتمنى ان لا يصدء.. مرفق مدخلات ومخرجات البرنامج حسب طلبك

المدخلات والمخرجات.pdf

تم تعديل بواسطه ابو نزار
اضافة مرف المدخلات والمخرجات
رابط هذا التعليق
شارك

تفضل تم التصميم

عملك سيكون غالبا على نموذجين اثنين

نموذج ادخال الحوالات مقسوم الى جزئين :

العلوي للاطلاع على آخر مبلغ تم صرفه ويظهر فيه الباقي

السفلي لادخال الحوالة الجديدة ولاحظ انه يجب ادخال المتبقي السابق يدويا ( جميع الحقول اجبارية خاصة الادارة وتاريخ الحوالة ) 

تم البناء على اساس منطقي وهو انه لن يتم ادخال الحوالة لقسم محدد مرتين في اليوم ... فكان الاعتماد في اظهار الموظفين للتوزيع بناء على تاريخ ادخال الحوالة .

عملت لك في جدول الاسماء حقل : نعم/ لا .. لتتمكن مستقبلا لو اردت حجب الحافز عن احد الاشخاص

جرب الادخالات مرات عديدة وحاول تكتشف اذا يوجد ثغرات .

في النهاية جدول التفاصيل هو اساس مخرجاتك يمكنك من خلاله استخراج اي تقرير يخطر على بالك

‫hafez1.rar

  • Like 1
رابط هذا التعليق
شارك

2 ساعات مضت, ابوخليل said:

م البناء على اساس منطقي وهو انه لن يتم ادخال الحوالة لقسم محدد مرتين في اليوم ... فكان الاعتماد في اظهار الموظفين للتوزيع بناء على تاريخ ادخال الحوالة

بداية اسئل الله العظيم في هذه الساعة المباركة ان يعطيك ما تتمناه وان يبارك لك في وقتك وعلمك وان يجزيك عني خير الجزاء في الدنيا والأخرة ... فعلا كما قلت بساطة وسلاسة .. لكن المشكله   تكمن في الحوالة  حيث يتم ادخال  عدة حوالات في اليوم الواحد من عدة جهات  للإدارة الواحده وهو ماكنت اشير اليه بالجدول اعلى النموذج  في المنشورات السابقة  حيث يلاحظ ان هناك ثلاث حولات من ثلاث فروع  بنفس اليوم  لادارة المالية  يتم تجميع مبلغ الحولات ومن ثم يوزع  على الموظفين والسبب ( ان موظفي الادارة يتم توزيعهم على الفروع  وترسل العمولة باسم الادارة وليس باسمائهم وهي من تتولى توزيعها حسب المعتمد لكل فرد)  فإذا  وجد حل  لهذا الجزء تكون انحلت العقده ... اكرر شكري وامتناني لمجهودك واهتمامك ومساعدتك الكريمة.. وبإنتظار ردك الكريم

رابط هذا التعليق
شارك

  • أفضل إجابة

اكيد يوجد حل وافضل من الأول

يمكنك الآن ادخال مئات التحويلات في اليوم الواحد وللدائرة الواحدة

‫hafez2.rar

  • Thanks 1
رابط هذا التعليق
شارك

5 ساعات مضت, ابوخليل said:

اكيد يوجد حل وافضل من الأول

يمكنك الآن ادخال مئات التحويلات في اليوم الواحد وللدائرة الواحدة

‫hafez2.rar 47.16 kB · 4 downloads

حقية تعجز  لساني عن شكرك الشكر الذي يليق بك ..شكرا  لك من القلب ومن الأعمآق  ... كفيت ووفيت وما قصرت ..  ولكل من تعاون معي وساعدني سابقاً ولاحقا اسئل الله ان يوفقكم جميعاً ويبارك لكم في وقتكم وجهدكم وان يبلغكم ما تتمنوه في الدنيا والاخرة وان يجزيكم عني خير الجزاء ... هذا هو االمطلوب وسيتم ان شاء الله اعداد التقارير ورفع به لمن اراد الاستفادة منه بكافة تفاصيله عسى ان نرد بعض الجميل لهذا  المنتدى المتميز  بكل من فيه . اكرر لكم شكري وامتناني .. وتقبلوا  مني خالص الود  والتقدير والاحترام

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدين الان   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information