اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

السؤال عن معالج حفظ الاعدادات


mos_ram

الردود الموصى بها

المؤسف أن هذا المعالج لم يعد متوفرا في الإصدارة 2007، والحلول البديلة التي يقترحها البعض على مواقع الإنترنت قد تبدو طويلة. مثلا، يمكن استعمال Vista Easy Transfer Wizard أو User State Migration Tool (على ذمة بعض المواقع)، ولكنها قد تستلزم حفظ إعدادات كل شيء، ليس فقط الأوفيس. (إذا أردت أن تجربها، فعلى مسؤوليتك).

إذا كنت تعرف ماذا تريد أن تحفظه بالتحديد (التصحيح التلقائي أو مفردات القاموس المضافة أو التفضيلات)، يقترح البعض اعتماد طريقة حفظ احتياط لبعض ملفات الوورد. إذا كنت تعرف الإنجليزية، فاذهب إلى هذه الصفحة

http://www.word.mvps.org/FAQs/General/FilesToBackup.htm

وإذا أردت المزيد من المعلومات، فاذكر لي من فضلك أية إعدادات تريد أن تحفظها بالتحديد، وسأحاول أن أساعدك. فلا بد من وجود طرق بديلة للمعالج المرحوم :)

رابط هذا التعليق
شارك

اولا لك الشكر الجزيل على هذه الاستجابة السريعة وجزاك الله كل خير

معالج الحفظ في احتاجه في برنامج ورد لحفظ الخيار والمفردات والاشرطة يعني فقط يخص ورد

ولكم جزيل الشكر

رابط هذا التعليق
شارك

أخي الكريم

يبدو أنك تتوقع من الوورد 2007 أن يفعل ما كان الوورد 2003 يفعله، ولكن توجد أمور كثيرة مختلفة بينهما. أولهما هو إمكانية حفظ إعدادات الأشرطة. ففي الوورد 2003 كان يمكن تخصيص أشرطة الأدوات كما تريد وحفظ هذه الإعدادات. أما في الوورد 2007، فهذه الأشرطة شبه ثابتة ولا يمكن تعديلها (إلا باستخدام بعض البرامج الخارجية غير المجانية). والشريط الوحيد القابل للتعديل في الوورد 2007 هو "شريط أدوات الوصول السريع" بحسب ما يرد هنا:

http://office.microsoft.com/ar-sa/word/HA012341051025.aspx

لذا لا توجد طريقة لحفظ إعدادات الأشرطة في الوورد 2007 لأن الأشرطة لا تتغير.

كما صار الوورد 2007 يعتمد على قوالب الكتل (البرمجية) الإنشائية building blocks من أجل مفردات النص التلقائي وما شابه. وفي الحقيقة لم أجد طريقة لحفظ هذه المفردات خارجا (كما كانت الحال مع الوورد 2003).

رابط هذا التعليق
شارك

شكراً للمرة الثانية وشركاً سابقاً ولاحقاً لاستجابتك وتعاونك السريع

ربما لم اعرف ان اعبر عما طلب ولكن اجابة كانت كافية ووفية

بقي سؤال اطرحه وانت خجان من كثرة اسئلتي

ربما يكون اهم شري مطلوب هو القاموس فكيف اعثر عليه وحفظه لكنه في كل مرة اقوم بعمل فور مات للجهاز وتنزيل الانظمة منا الاوفس يجب على ان اعود الى البداية بالنسبة لتصحيح الكلمات واضافة الى القاموس

بصراحة يوجد كلمات كثيرة اقول باضافة الى القاموس او تجاهلها املائياً وعند عمل الفورمات واعادة النظام نعود كما كنا بالنسبة لاعادادات الاوفيس وعذراً على الاطالة او عدم الشرح بالشكل المطلوب

وشكرً

رابط هذا التعليق
شارك

طلبك سهل جدا، ولا حاجة إلى كل تعقيدات حفظ الإعدادات!

عندما يقوم المستخدم بإضافة كلمة إلى قاموس الوورد، فإن الوورد يحفظها في ملف يدعى custom.dic. لذلك يكفي أن تحفظ هذا الملف على قرص خارجي قبل أن تعمل "فورمات" لجهازك، وبعد ذلك أعد هذا الملف إلى مكانه بعد تثبيت الأوفيس من جديد (أو انسخ محتويات الملف القديم والصقها في الملف الجديد إذا أردت ألا تحذف الجديد).

لكي تجد هذا الملف، يكفي أن تبحث بواسطة الويندوز على ملف custom.dic. وبإمكانك معرفة مسار هذا الملف عبر الوورد 2007 باعتماد الطريقة التالية:

انقر على زر Microsoft Office، ثم على "خيارات Word". وفي مربع الحوار "خيارات Word"، انقر على ما هو بالإنكليزية proofing (أظن أنه "تدقيق" بالعربية). تجد زر "custom dictionaries" ("قواميس مخصصة" كما أظن). انقر عليه لتفتح نافذة تريك ملف custom.dic مع مساره في الأسفل.

ملاحظة: ليس عندي الأوفيس 2007، ولكن إذا فتحت هذا الملف، يُحتمل جدا أن تجد أن الكلمات العربية ليست مكتوبة بأحرف عربية (هذا ما يحصل معي في الوورد 2003). ولكن لا تقلق. فهذه المسألة تتعلق بالترميز. والوورد يعرف تحويلها.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information