اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

[سؤال] ارسال فاكس لعدة جهات من خلال الوورد


ALALMASEE

الردود الموصى بها

اخواني الكرام اعضاء وزوار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا لكي تتضح الصورة أنا لدي علم عن كيفية ارسال الفاكس من خلال الوورد لعدة جهات، الا ان المشكلة تكمن في اضافة ارقام الجهات من خلال النظام الخاص بالاوفيس، فيتوجب علي أن أضيف رقم رقم لقائمة الجهات ولا اعرف طريقة جلب هذه الارقام مثلا من خلال ملف نصي كالمفكره، في بعض الاحيان علي أن اضف الرقم في الخانه المخصصه ومن ثم انقر على زر اضافة الى قائمة الارسال ثم اجلب الرقم التالي وهكذا دواليك، فتخيل لو كان عدد جهات الاتصال 500 رقم . اضن ان الطريقة مضنية فهل لها حل سواء عن طريق الاوفيس او برنامج آخر يفيدونا به أهل الخبرة.

دمتم بكل خير

اخوكم ALALMASEE

رابط هذا التعليق
شارك

لم لا تستعمل دفتر العناوين الذي يظهر في صفحة معالج الفاكس. انه يقودك الى جهات الاتصال في الآوتلوك. لمَ لا تملأ الآوتلوك بأسماء جهات الاتصال مع أرقام الفاكس؟

بالنسبة لملء الآوتلوك بجهات الاتصال، افتح الآوتلوك (الحديث عن الاوفيس 2003) واختر من الزاوية السفلية اليسرى "جهات اتصال". تجد في القسم الاعلى الايسر ايضا عبارة "جهات اتصال" مع صورة بطاقة صغيرة بجانبها. يمكنك ان تجعل "جهات اتصال" هذه المكان الذي تضع فيه المعلومات التي تريد او انشاء مجلد جديد خاص للاتصالات بالفاكس. سأفترض انك تريد انشاء مجلد خاص لجهات الاتصال لمن تريد ارسال الفاكس اليهم. انقر على "جهات اتصال" بزر الماوس الايمن واختر من القائمة "مجلد جديد". سمّه مثلا "فاكس". والآن فيما التحديد على "فاكس"، اذهب الى "قائمة" واختر "استيراد وتصدير"، ثم "تصدير الى ملف". بعد ذلك اختر مثلا Microsoft Access وتابع الخطوات في المعالج الى ان يصبح لديك ملف أكسس. افتح ملف الاكسس وأدخل المعلومات التي تريد، من اسم ورقم فاكس وغيرها من المعلومات التي تريد لكل جهات الاتصال لديك. اغلق الملف وعد الى آوتلوك وعد الى ملف - استيراد وتصدير. هذه المرة اختر "استيراد من برنامج أو ملف آخر". تابع الخطوات مع اختيار ملف الاكسس نفسه. وهكذا يصير لديك في النهاية مجلد جهات اتصال خاص بالفاكس.

عندئذ حين تستعد لارسال الفاكس، انقر على "دفتر العناوين". ومن تحت "إظهار الأسماء من:" اختر "فاكس". ستجد قائمة بكل جهات الاتصال. اذا اردتها كلها فانقر على الاسم الاول، ثم انقر على الاسم الاخير وانت تضغط على مفتاح shift. اذا اردت اردت الغاء تحديد اسم فانقر عليه مع الضغط على مفتاح ctrl. وهكذا تظهر كل الاسماء في قائمة المستلمين.

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم بكل خير

اخي الكريم برقش جزاك الله كل خير وجعله الله في ميزان اعمالك الصالحة

اولا عاتذر لتاحري بالرد وذلك لضروف انشغالي، واشكرك على ردك المميز في التوضيح

لكن على هذه الطريقة اخي الكريم امكانية تكرار الرقم باسم مختلف كبيرة جدا وقد قمت بتجربة الامر فقبل الاوت لوك نفس الرقم ولكن الاسامي متغيرة

فاغلب الارقام التي تصلني ليس لها مسمى لذلك يتم حفظه حتى يتم مراسلة الجهه والوصول الى المسمى، الى ان تتم هذه الخطوه يكون من الصعب البحث عن الرقم فلاينجح الاوت لوك كثيرا في ايجاد الرقم بالرغم من التاكد من وجوده.

لذلك حاليا اقوم بحفظ الارقام على MS Access بحيث لا يقبل ادخال الرقم مرتين بغض النظر عن الاسم المدخل بالتالي اضمن ان الرقم تم ادخاله مره واحده، ومن ثم اقوم بنسخ الارقام التي تم ادخالها ((حسب الادخال اليومي)) الى ملف نص لكي ادخلها مع الخطاب الذي سيرسل من خلال الوورد، هنا نصل الى المعاناه التي ذكرتها في بداية الموضوع.

ما ابحث عنه هو طريقة من خلال الاوت لوك او الوورد ايا كان بحيث اتمكن من جلب الارقام التي في الملف النصي لمراسلتهم حسب الخطاب في ملف الوورد.

اعتذر على الاطالة وفي انتظار ردكم الكريم

دمتم بكل خير

تم تعديل بواسطه ALALMASEE
رابط هذا التعليق
شارك

أخي الكريم

طرحت سؤالك على منتدى أجنبي وحتى الآن يبدو أنه لا طريقة لإدراج كل الارقام بسرعة في الفاكس إلا من خلال جهات الاتصال في آوتلوك، وآمل أن يجد آخرون حلا.

بما أنّك تستعمل الأكسس بطريقة لا تُدخل الرقم نفسه مرتين، أقترح عليك استعماله ليكون الأساس في استيراد كل جهات الاتصال إلى معالج الفاكس. في كل مرة تريد إرسال فاكس، استورد جهات الاتصال إلى الآوتلوك. وإذا حصلت على أرقام جديدة وأنزلتها في الأكسس، فاحذف جهات الاتصال في الآوتلوك واستورد الأرقام من جديد (العملية بسيطة ولا تأخذ وقتا).

ملاحظة: اذا كانت لديك أرقام في ملف نصي فيمكنك استيرادها إلى الأكسس على ان تضع بين الاسم والرقم علامة جدولة. ثم استعمل "ملف > إحضار بيانات خارجية > استيراد" في الأكسس. وإذا جعلت عمود أرقام الفاكس يمنع إدراج إدخالات مزدوجة فسينبهك الأكسس إلى ذلك خلال الاستيراد ويمنع استيراد السجلات المتكررة ويستورد السجلات الجديدة.

عسى أن يجد الإخوة لك حلا أسهل.

رابط هذا التعليق
شارك

  • 1 month later...

أخي الكريم تستطيع استخدام ملف الأكسس أو الإكسل مباشرة عن طريق ربطه كمصدر للبيانات في برنامج وورد

في وورد 2007 إذهب إلى شريط Mailings ومن مجموعة Start Mail Merge اختر Select Recipients حدد اسم الملف الذي يحتوي على العناوين (يدعم أكثر من نوع من الملفات منها أكسس وإكسل و......)

حدد الجدول أو ورقة العمل التي تحتوي العناوين ثم استكمل عملية الدمج

رابط هذا التعليق
شارك

  • 3 weeks later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information