اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

نجوم المشاركات

  1. Foksh

    Foksh

    الخبراء


    • نقاط

      7

    • Posts

      4866


  2. ابوخليل

    ابوخليل

    أوفيسنا


    • نقاط

      2

    • Posts

      13738


  3. منتصر الانسي

    منتصر الانسي

    المشرفين السابقين


    • نقاط

      2

    • Posts

      1369


  4. أبوعيد

    أبوعيد

    الخبراء


    • نقاط

      1

    • Posts

      1690


Popular Content

Showing content with the highest reputation on 06/16/26 in all areas

  1. 1️⃣ تم التعامل مع جميع الملاحظات التي طُرحت من الإخوة والأساتذة ( مشكورين جميعاً ) الذين قاموا بتجربة الأداة ومشاركتي نتائج اختباراتهم وملاحظاتهم . 2️⃣ تم إصلاح مشكلة الأزرار وأيقوناتها في الإصدار 2003 بإضافة إصدار منفصل كلياً وبنفس المزايا . ملف الأداة مفتوح المصدر ، للتحميل :- Menu Builder 2026.zip Menu Builder 2003.zip
    4 points
  2. مشاركة مع استاذنا منتصر ملحوظة صغيرة : NO و Yes كلمتان محجوزتان وايضا رأيي ليش الدوشة وتشغيل ادوات لها اول وليس لها آخر افتح حقل الرمز للتحرير واجعل قيمته الافتراضية تتغير بعد كل تحديث عندما تختار سجل جديد ستظهر القيمة الافتراضية الجديدة .. او حتى تم اغلاق وفتح النموذج سيظهر آخر قيمة افتراضية مع ملاحظة حذف وازالة القيمة الافتراضية من الجدول هذا كل ما تحتاجه فقط Private Sub NO1_AfterUpdate() Me.NO1.DefaultValue = Me.NO1.Value End Sub
    1 point
  3. لا شك في كلامك ، ولكن مبدأ الفكرة كما تفضلتم بأن نمشف النقاب عن خبايا آكسيس التي يمكن أن نضيفها لقائمة مهامه وتوسيع وظائفه . أما بخصوص تساؤلك هذا :- حقيقة لم افهم المقصد أو الفكرة التي تريد الوصول لها . فوضح لي رجاءً ما يجول ببالك ، عل الفكرة تعجبني ونسلك في مسار متفرع للفكرة الرئيسية 😅 . أما فيما يتعلق بطلبك هذا :- فحتماً سأقوم برسم عدة أنماط وبأشكال وأفكار متنوعة وأرفقها في مشاركة منفردة . لك ذلك أخي @منتصر الانسي .
    1 point
  4. أضم صوتي إلى صوت الاخ @Moosak بان الاخ فادي يقوم بتطويع الأكسس ليقوم بأعمال أعتقد أنها لم تخطر حتى على بال من قاموا بتطويره أنه يمكنه القيام بها صحيح أن أعمال الرسم ليست من وظائف قواعد البيانات ولكني أرى أنه يمكن الإستفادة من هذه الأداة لتنفيذ أعمال مرتبطة بقواعد البيانات وهنا عندي سؤال للأخ @Foksh لو أردت دمج هذه الأداة لتعمل مع نماذج أو تقارير أخرى بحيث يرنبط كل رسم مع السجل الخاص به فكيف يمكنني القيام بذلك؟ طلب آخر لو تسمح لي (انت كريم وأعضاء المنتدى تستاهل ) لو ممكن ترفق لنا المثال الموضح في الصورة المتحركة لنستفيد منه لتعلم الطرق المختلفة من واقع المشاريع المحفوظة فيه ؟
    1 point
  5. أنتم السابقون في طرح العطاء . والتعديلات التي قمتم بها كانت دافعاً لجعلي أقوم فعلاً بتثبيت نسخة أوفيس 2003 وإجراء التعديلات لما يتوافق مع متطلبات المستخدمين .. لكم مني كل الشكر والتقدير على مداخلاتكم المميزة ودعمكم
    1 point
  6. هذا هو التطبيق الفعلي لإتقان العمل
    1 point
  7. تفضل استاذنا @منتصر الانسي . CompactAndBackupFileOrFolderWithSendEmail.rar
    1 point
  8. تبارك الله .. تبارك الله .. 🤚😃✋ وفوق كل ذي علم عليم .. سبحان الله الخلاق العظيم 😃🤲 عجيب جدا هذا الأكسس .. لا تنقضي عجائبه .. سبحان الله .. 🙂 جميلة وممتعة 😊👌🌼 .. سلمت يمناك أبا وسام .. وزادك الله علما وفهما .. ورزقك من حيث لا تحتسب 🙂🤲
    1 point
  9. وهذه مساهمة مني بادراج الوحدة النمطية الموجودة في الملف St.Sys2.rar
    1 point
  10. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. هذه مساهمة بسيطة كبداية . استكمل باقي العمل حتى تشعر بمتعة العمل 😊 . St.Sys.accdb
    1 point
  11. السلام عليكم أخي العزيز أبو البراء السر يكمن من آخر قيمتين في الكود true , true القيمة الأولى true ترجع لخاصية رأس النطاق header لما تعملها true يعنى أنك ستستخدم هذه الخاصية أما لو عملتها false يعنى أنك لا تريد استخدامها وفي هذه الحالة لا تهم القيمة الثانية سواء كانت true أو false القيمة الثانية true ترجع لاستخدام الخلية الأولى في النطاق لما تعملها true يعنى أنك تريد ظهور بيانات الخلية الأولى f9 في النطاق F9:F12 ولما تعملها false يعنى أنك لا تريد ظهور بيانات الخلية الأولىf9 في النطاق F9:F12 بل الخلية الثانية f10 نحلل الآن الكود الذي في الأعلى الكود سيحضر لك البيانات التي في النطاق F9:F12 true الأولى يعنى قم بتفعيل خاصية راس النطاق HEADER true الثانية يعنى قم بجلب البيانات الموجودة في رأس النطاق المحدد وهو f9 عندما يتم التنفيذ سيفاجأ الكود أن الخلية F9 (الموجودة في الملف المراد جلب البيانات منه ) مدمجة يعنى فيها خلل سيكتب لك f1 يعنى الكود ها يقول لك : أنت يا سيدي حددت لي الخاصية HEADER على أنها TRUE يعنى غضبا عني لا زم أجيب قيمة أول خليةF9 وأنا ما عرفتش أجيب البيانات اللي في الخلية دي لأن فيها مشكلة ولكنها الخلية الأولي في النطاق المحدد لاحظ أن F1 يعنى خطأ في رأس العمود الأول من النطاق المحدد F2 يعنى خطأ في راس العمود الثاني من لنطاق المحدد (لن تظهر عندك F2 لأنك حددت عمود واحد F9:F12 ولكن يمكن أن تظهر عندما تحدد أكثر من عمود مثلا B2:T5 ومعنى F2 هو أن الخلل يوجد في رأس العمود الثاني من النطاق وهو الخلية C2) وهكذا F6 يعنى خطأ في رأس العمود السادس من النطاق المحدد طيب سوال : لو دخلنا على نفس الكود أعلاه وغيرنا آخر قيمة من TRUE ألى FALSEكيف ستظهر النتائج ؟ الجواب لا حظ أن النطاق هو F9:F12 والقيمة الأولى TRUE يعنى استخدام خاصة هايدر والقيمة الثانية FALSE يعنى أن الكود سيحضر لك البيانات الموجودة في النطاق F10:F12 وليس F9:F12 يعنى أن الكود سيتجاهل رأس النطاق f9 سوال ثاني : ماذا لو كانت القيمة الأولى تساوي FALSE , ما معنى هذا ؟ الجواب عندما تكون القيمة الأولى FALSE فإن القيمة الثانية لن تعمل سواء كانت FALSE أو true وهذا يعنى أنك لا تريد استخدام الخاصية هيدر ولا تريد البيانات الموجودة في رأس النطاق الخلاصة سيكون لدينا ثلاث حالات للكود 1) True , True 2) True , False 3) False , True = False , False حالة واحدة
    1 point
×
×
  • اضف...

Important Information