اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

لا لإقفال مواضيع الأساتذة القدماء


Hawiii

الردود الموصى بها

هذا الموضوع يخص قسم الأكسس .. فأرجو من المشرفين عدم نقله للعام كما فعلوا مع أحد مواضيعي سابقا.

@محمد طاهر
اقفال مواضيع الأساتذة وليس الجميع وبالخصوص للمواضيع التي كان لها أسبقية وتأسيسية في تواجدها على المنتديات بجهود أصحابها والذين أكثرهم غائبين عن المنتدى الآن ، اقفالها فيه من الجحود الشيء الكبير وفيه طمس لجهودهم.

أنا أحتج على هذا الإجراء وإن كان من ضمن قوانين المنتدى (الوضعية) فهي قوانين اجتهادية قابلة للتعديل ، فأرجو التراجع عن اقفال المواضيع القديمة.

ملاحظتي أن أكثر المواضيع أقفلت بسبب سؤال عضو جديد ، فلينبه ، ولينصح بفتح موضوعا جديدا يشير فيه إلى الموضوع القديم ، ويمكن حذف المشاركة وترك الموضوع مفتوحا لمن يرى أن هذا الجهد يرقى إلى الشكر والتقدير والثناء ، أو يبدي بملاحظة جوهرية فاتت على الكاتب أو المشاركين في الحوار فيه.

بعض المشاركات الجديدة تستحق حذفها والتأكيد على كاتبها بعدم التكرار وخصوصا التي يشارك فيها لتسويق برمجته لمثال مشابه أو وضع مقارنة يرمي فيه التقليل من قيمة العمل السابق.

وأتمنى من الجميع قبل بدء مناقشة موضوع جديد لمشكلة قديمة قدمت فيها حلول مثالية/نموذجية بالبحث عن تلك الحلول والإشارة إليها ، فيفترض أن تكون البداية دائما مما انتهي إليه السابقين.
والله الموفق.

  • Like 1
رابط هذا التعليق
شارك

اقتباس

والذين أكثرهم غائبين عن المنتدى الآن ، اقفالها فيه من الجحود الشيء الكبير وفيه طمس لجهودهم.

الإقفال لا يعني الجحود والطمس ..  وانت ذكرت انهم غائبين  بل بعضهم أموات دعواتنا لهم بالرحمة وللأحياء بالصحة

اقتباس

ملاحظتي أن أكثر المواضيع أقفلت بسبب سؤال عضو جديد ، فلينبه ، ولينصح بفتح موضوعا جديدا يشير فيه إلى الموضوع القديم ،

هذا ما نفعله وننادي به

اقتباس

وترك الموضوع مفتوحا لمن يرى أن هذا الجهد يرقى إلى الشكر والتقدير والثناء

انا معك في هذه النقطة

اقتباس

أو يبدي بملاحظة جوهرية فاتت على الكاتب أو المشاركين في الحوار فيه.

لست معك في هذه ، ويكفيك ان تراقب معظم المنتديات العالمية حيث يوجد لديهم حد زمني لإتاحة التعقيب

اقتباس

بعض المشاركات الجديدة تستحق حذفها والتأكيد على كاتبها بعدم التكرار وخصوصا التي يشارك فيها لتسويق برمجته لمثال مشابه أو وضع مقارنة يرمي فيه التقليل من قيمة العمل السابق.

احسنت بارك الله فيك .. لهذا نغلق الموضوع سدا للذريعة

اقتباس

وأتمنى من الجميع قبل بدء مناقشة موضوع جديد لمشكلة قديمة قدمت فيها حلول مثالية/نموذجية بالبحث عن تلك الحلول والإشارة إليها ، فيفترض أن تكون البداية دائما مما انتهي إليه السابقين.
والله الموفق.

هذه من ضمن شروط قوانين المشاركة الآن هي ظاهرة في اعلى الصفحة

الف شكر استاذنا الكريم على اجتهادك وحرصك:fff: .. واتمنى منك اخي الحبيب ان تعدل معرفك الى اسم تحب ان نناديك فيه .:wub:

 

  • Like 5
رابط هذا التعليق
شارك

اخي الكريم اولاً موضوعك هذا لاينتمي الى قسم الاكسس فقط بل هو عام وينطبق على جميع الاقسام لذلك لابد من ان ينقل الى القسم العام 

ثانياً ان كنت تحتج على احد قوانين المنتدى فهذا لا يعني انه يجب ان يتغير فهنالك الاف غيرك موافقين عليه بل ويرونه هو الحل الصائب والأمثل ولو انه تم اخذ رغبات كل عضو بما يشتهي لفسدت المنتديات 

ثالثاً اقفال الموضوع لايعد جحود بحق صاحبها وانما لكون ان الموضوع اصبح قديما جداً ولا حاجة لاستمرار النقاش فيه ..بل قد تجد مواضيع مشابهة له بتاريخ احدث وبتقنيات متطورة اكثر .. ولا ارى اي مشكلة في ان تفتح موضوع جديد يشير الى موضوع قديم ان كنت تود الاستمرار في موضوع ما.. على العموم الجحود وطمس الجهود يكون حاصل عند حذف موضوع قيم من المنتدى وهذا لن تجده هنا.

رابعاً بالنسبة لي كعضو في هذا المنتدى منذ مدة طويلة فاني دائماً ما أرى تنبيه للعضو قبل إقفال اي موضوع مخالف أو قديم ولم اجد عكس ذلك ابداً وهذا يدل على إلتزام المشرفين على تطبيق النظام بحذافيره .. كما ان ترك الموضوع مفتوح والاكتفاء بحذف المشاركات الجديدة لا اجد من وراءه منفعة تذكر فترك الموضوع مفتوح يعني موافقة ضمنية باستمرار قبول التعليقات والمناقشات عليه وهذا بالطبع هو عكس الغالية من وراء حذف المشاركات الجديدة فيه.

بالنسبة للشكر والثناء فيكفي انك تستطيع استعمال ازرار الشكر والتقدير اسفل كل مشاركة وهي بالتأكيد ترفع من تقييم صاحب الموضوع اكثر من ترك تعليق

اما ابداء ملاحظات جوهرية على موضوع قديم جدا له 10 سنين او اكثر فهو غير مجدي وان كان صحيح فيكفي ان تعرف ان التقنيات المستعملة قد اصبحت قديمة ولابد من مواكبة التطور ولو رأيت انك بحاجة الى استيضاح أمر ما أو هنالك أمر هام جداً فبإمكانك مراسلة صاحب الموضوع على الخاص أو مراسلة احد المشرفين بهذا الخصوص .. فنحن كأعضاء لانرغب برؤية مواضيع قديمة جدا تعود الى واجهة المواضيع بسبب تعليق ما لايغني ولايسمن من جوع. 

 

اتمنى ان تكون وجهة نظري واضحة لك .. تحياتي  

 

  • Like 2
رابط هذا التعليق
شارك

اضم صوتى الى صوت استاذى الجليل ومعلمى القدير و والدى الحبيب الاستاذ @ابوخليل :fff:

لن اعيد صياغة الجمل ذاتها لأنها هى نفس تلك العبارات والافكار التى كانت تدور بخلدى اثناء قرائتى للموضوع

 

رابط هذا التعليق
شارك

شكرا للجميع

موضوع أكسس قديم لن ترى فيه فرقا يستحق ذكره لو برمج حديثا ، دعونا من المبالغات والتبريرات الجدلية وخصوصا للذي يصر على نقل الموضوع للعام!!.
لا تقيسوا مشاركات منتدى برمجي بموضوعات خبرية كموضوعات الصحف الإلكترونية مثل خبر حريق في برج ما أو حادث قطار أو اعصار في البلد الفلاني ثم بعد فترة يصبح قديما ويتطلب افقاله.

لا لإقفال موضوعات الأساتذة القدماء
 

تم تعديل بواسطه Hawiii
  • Like 1
رابط هذا التعليق
شارك

53 دقائق مضت, Hawiii said:

موضوع أكسس قديم لن ترى فيه فرقا يستحق ذكره لو برمج حديثا ، دعونا من المبالغات والتبريرات الجدلية وخصوصا للذي يصر على نقل الموضوع للعام!!

اخي العزيز باختصار ان كنت لاتجد فرقاً يستحق ذكره فهذا لايعني ان لايوجد فرق بل قد تكون تجهله .. اما بالنسبة لنقل الموضوع الى العام فهو لابد ان يتم لان الموضوع لايحتوي الا على نقاش وجدل عقيم.

وفي الاخير اتمنى ان يحترم الجميع قوانين المنتدى ومشرفيه في اتخاذهم للقرارات فمن دونهم يصبح المنتدى فوضى كما اتمنى ان لا تحاول فرض رأيك على الأغلبية التي ترى عكس ماتفضلت .. وبإمكانك طرح الموضوع على القسم العام والنظر الى آراء الجمهور هناك فبالتأكد سيتفاعل معه اعضاء من أقسام أخرى وقد تجد الكثير من المؤيدين لرأيك.

 

تحياتي

تم تعديل بواسطه sandanet
  • Like 2
رابط هذا التعليق
شارك

@sandanet خذوهم بالصوت لا يغلبوكم ، يا أخي موضوعي اقتراحا وليس أمرا ، وأنا وضعت اسم الأستاذ محمد طاهر في المشاركة الأولى رغبة مني في سماع رأيه ، فهل يمكنك التمهل حتى يتفضل بإبداء رأيه ، أتمنى أن لا تكون من المشرفين حتى لا تستخدم قمعك معي ومع غيري.

 

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

إن هناك أمور متفق عليها ، و نطلب من جميع الأخوة مشرفين وأعضاء الالتزام بها و نصر علي ذلك.

و هناك أمور لم تحدد و تترك لتقدير المسؤولين عن إدارتها و حكمهم على الأمور ، فهم أدرى بواقع الممارسة و ما يستلزمه الصالح العام لكل قسم بصفتهم الأكثر تواجدا ومتابعة وإلماما بواقع الأمور. و أيضا تقديرا و ثقة لحكمهم على الأمور

بالنسبة لموضوع إغلاق المواضيع هو فى رأيي أمر خلافي قد يراه الناس من مناظير مختلفة. كل بحسب ما مر به من أحداث ، فقد يرى طرف أن هناك مواضيع قيمة تستحق رفعها مرة أخرى للاستفادة منها ، و من ناحية أخري سبق و أن تم رفع مواضيع عن طريق إضافة عبارات الشكر لمواضيع لم تعد سارية وجرى عليها تحديثات كثيرة. و طغت على المواضيع الجديدة.

على المستوى الشخصي أقدم مواضيع فى المنتدى ستجدها مواضيعي انا حيث كانت كثافة مشاركتي عالية جدا فى بداية الموقع. و عندما أجد موضوع أريد تفعليه مرة أخرى فهذا ما أقوم به:

1- اذا لم يكن عليه تحديث أضغط على زر المشاركة و اقوم بنشره آليا فى مواقع التواصل الاجتماعي و خاصة جروب الموقع على الفيس بوك ولي قد فعلت ذلك اكثر من مرة تحت مسمى  "ذكريات من عمر فات" ، و لكن لم ارفع المواضيع فى المنتدى

image.png.47644dec99efb0a778a967dc01f5c199.png

2- اذا كان هناك تحديث للموضوع القديم اشير اليه و اضع التحديث الجديد

فاذا اردت نشر المواضع القديمة يمكنك بسهولة اتباع الخيار الاول اعلاه ، و اذا كانت لديك اضافة او استفسار فيمكن فتح موضوع جديد و الاشارة الى الموضوع القديم.

اما رفع المواضيع القديمة لتظهر قبل الجديد فهذا يبدو لي حل غير مناسب لأنه سيرهق من يتابع بهدف الاجابة و سيسارع من انتقال المواضيع الحديثة من الصفحة الاولي للقسم قبل ان تجد الاجابة الكافية و سيشتت جهود الأخوة الفاعلين.

فاذا اردت رأيي فان من اغلاق المواضع القديمة لما سبق و ادعوكم جميعا للمساهمة فى نشر المفيد منها على مواقع التواصل الاجتماعي فتفيد الاخرين و تساهم الدعاية للمنتدى و زيادة المستفيدين منه و فى نفس الوقت لا تؤثر على المشاركات الجديد و اولوياتها

 

19 ساعات مضت, sandanet said:

لموضوع لايحتوي الا على نقاش وجدل عقيم.

19 ساعات مضت, Hawiii said:

 خذوهم بالصوت لا يغلبوكم

و أخيرا اعتب عليكم  فلا يجب تصعيد لهجة النقاش و ارجو تجنب ذلك مستقبلا

 

هذا ما أراه و الأمر مفتوح للحوار و الأراء المختلفة مرحب بها جميعا و لكن ارجو من الجميع عدم تصعيد لهجة الحوار عند الاختلاف

و ما أراه ليس بالضرورة ما سيتم تنفيذه و لكن فى أغلب الأمور الادارية نتناقش فى قسم فريق الموقع و ننفذ ما اتفقنا عليه، و هو بالطبع قد يتغير من توقت لآخر بحسب المستجدات و بحسب الحوار و تبادل الأراء.

مع الشكر و التقدير

  • Like 5
رابط هذا التعليق
شارك

بالنسبة لى انا من وجهة نظرى المتواضعة

انا هذه العلوم المتخصصة لا تلقى رواج من النشر عنها والاعلان هنا وهناك فلن يبحث عنها الا من يريد فقط ويرغب بها 

لذلك فان ثمار المشاركات القديمة والتى قد لا تكون فى الغالب الا اساس للتقدم فهى اللبنة الاولى وحجر الاساس
اجدها تلقى ظلما كبيرا بتهميشها باغلاقها 

ويعلم الله احيانا لا اجد حلول لمشاكلى او ترتيبا لافكارى الا من مشاركات قديمه جدا جدا جدا

واعتقد ان كان باب النقاش مفتوح بها يسهل ويساعد على بناء وتجميع الافكار وبلورتها والخروج دائما بثمار وفوائد لن تعد ولا تحصى

وعلى النقيد كثرة الموضوعات حول نقطة واحدة او افكار متشابهة ترهق جدا جدا من يقوم بالبحث والتنقيب

انا الان دائما اعجز عند البحث عن شئ بالمنتدى

هههههههههه تخيل تريد البحث عن شئ تجد اكثر من 500 صفحة احيانا :angry: اكره نفسي وتثبط عزيمتى

وتحضرنى هنا حكمة  ( كثرة الكلام يذهب ببعضه البعض )

وفعلا كثرة الموضوعات حول نقطة ما بتعددها وتعدد صفحاتها والتنقل بين كل موضوع واخر يشتت الاذهان ويقلل الهمم ويصيب الفرد بالاحباط

  • Like 2
رابط هذا التعليق
شارك

شكرا لكم جميعا

 

منذ ساعه, محمد طاهر said:

اما رفع المواضيع القديمة لتظهر قبل الجديد فهذا يبدو لي حل غير مناسب لأنه سيرهق من يتابع بهدف الاجابة

كل ماكتبه الأستاذ محمد طاهر جميل ماعدا الإقتباس أعلاه وذلك لأن ليس كل المواضيع عبارة عن اسئلة وتحتاج إلى إجابة ، وقد اقترحنا (أنا وغيري) أن من يسأل في موضوع قديم يتم حذف سؤاله ويرشد إلى فتح موضوع جديد ويشير فيه إلى الموضوع القديم ، ويبقى الموضوع القديم مفتوحا.

 

منذ ساعه, محمد طاهر said:

و أخيرا اعتب عليكم  فلا يجب تصعيد لهجة النقاش و ارجو تجنب ذلك مستقبلا

أعتذر ولكن ردي كان بعد استفزاز شديد وربما لو كنت أشارك أيام شبابي لكن الرد أكثر عنفا وقسوة 🙂

 

 

32 دقائق مضت, ابا جودى said:

لذلك فان ثمار المشاركات القديمة والتى قد لا تكون فى الغالب الا اساس للتقدم فهى اللبنة الاولى وحجر الاساس
اجدها تلقى ظلما كبيرا بتهميشها باغلاقها

كأنك تتحدث بلساني ولكن عباراتك أبلغ وأوضح فشكرا لك.

تم تعديل بواسطه Hawiii
  • Like 2
رابط هذا التعليق
شارك

51 دقائق مضت, kha9009lid said:

السلام عليكم

لولا اختلاف الآراء لأصبح الناس نسخاً مكررة يتزاحمون على نفس الطريق ونفس الهدف والاتجاه

اعتقد ان لدينا مشكلة في قبول الرأي والرأي المخالف

ودمتم

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

استاذى الجليل ومعلمى القدير اهلا بكم وبعد كل عام وانتم بخير

ان اختلاف الراى لا ولن يفسد للود قضية ان شاء الله

فالمنتدى يتكون من الاباء الكهول بارك الله لنا فيهم وفى علمهم واعمارهم والشباب بمثابة الذين هم بمثابة الابناء والاخوة لبعضهم البعض

الخلاصة اننا اسرة كبيرة اسال الله تعالى ان يديم بيننا الحب والود والاحترام والاجلال لمعلمينا العظماء واخواننا الكرام 

ولا يعنى سرد الاراء باختلافها عدم قبول الاخرين ان كانوا مغايريين لنا 

----------------------------------

 

56 دقائق مضت, Hawiii said:

كأنك تتحدث بلساني ولكن عباراتك أبلغ وأوضح فشكرا لك.

هذه حقيقة من ينكرها جاحد

والله الى الان ارجع الى مشاركات اجدها غنية بالافكار والروعة والردود والاجابات الشافية الكافية لما يعوقنى احيانا على سبيل المثال وليس الحصر الاستاذ محمد طاهر والاستاذة زهرة والاستاذ مهند العبادى والاستاذ ابوهاجر والاستاذ منتصر الانسى والاستاذ ابو يوسف وابا عمرو و ............  وغيرهم الكثير والكثير
والله اجد عندهم وفى موضوعاتهم درر 

ولا يعنى ذلك نكران فضل اساتذتنا العظماء ادامهم الله على رؤسنا لم يبخلوا علينا قط 

اسأل الله تعالى لكل من تعلمنا منهم وعلى يديهم بطريق مباشر او غير مباشر والقائمين على امور المنتدى ان يغفر لهم ما تقدم وما تأخر واسأله تعالى ان يرزقهم اعلى درجات الجنان :fff:

  • Like 1
رابط هذا التعليق
شارك

1 دقيقه مضت, kha9009lid said:

وهذا المأمول

استاذى الجليل ومعلمى القدير
على سبيل المثال حتى وان كنت اعلم ان رأى هو الافضل او الأصح
لان وقفت الأغلبية على رأى معاكس لى 

اذكر نقسى دائما ان يد الله مع الجماعة

اذكر نفسى اولا وكل احبابى من بعدى ان نضع نصب اعيننا قول الله تعالى 

اقتباس

وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ

وفى النهاية المأمول من تواجدنا ان تحفنا الملائكة بالبركات لاننا نطلب العلم ونقدم ما علمنا الله الى احبابنا فيكون حجة لنا ان شاء الله وصدقة جارية فى النهاية نسأل الله الفبول

  • Like 1
رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حقيقة لا يوجد رد آخر بعد ردود الاساتذة الكرام الذين تعلمنا منهم كريم الحوار وأجمله قبل علم البرمجة 

وأشكر الأستاذ الكريم صاحب الموضوع الذي أثار نقاشا لبيان أهمية الموضوعات القديمة (ولا شك فهي مهمة)

وكان اقتراحي الصغير أن توضع روابط الموضوعات القديمة في أول موضوع مثبت بالمنتدي والذي يشمل موضوعات هامة ومميزة نرجع اليها كثيرا في غالب الأوقات ووجودها بموضوع واحد مثبت سيوفر عناء البحث عنها مستقبلا

وأخيرا - في أحد قوانين المنتدي أنه ينبغي البحث قبل طرح سؤال جديد (أعلم كما قال استاذ أبو جودي أن عملية البحث شاقة بعض الشئ) ولكنها ستكون اسرع من انتظار الاجابة علي الموضوع الجديد وستقلل من اضافة موضوعات مكررة ربما تكون قد قتلت بحثا بموضوع سابق.

 

هذا والله أعلم 

  • Like 2
رابط هذا التعليق
شارك

منذ ساعه, ابا جودى said:

ذكر نقسى دائما ان يد الله مع الجماعة

اذكر نفسى اولا وكل احبابى من بعدى ان نضع نصب اعيننا قول الله تعالى 

اقتباس

وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ

وفى النهاية المأمول من تواجدنا ان تحفنا الملائكة بالبركات لاننا نطلب العلم ونقدم ما علمنا الله الى احبابنا فيكون حجة لنا ان شاء الله وصدقة جارية فى النهاية نسأل الله الفبول

احسنت يا ابا جودي بارك الله فيك

اما بشأن صلب الموضوع فانا لست مع او ضد الاقفال فمن وجهة نظري هو امر تقديري لادارة الموقع

وانصح نفسي واخواني الكرام ان نتدبر قوله تعالى : ( وقولوا للناس حسنا )

تحياتي وتقديري لك استاذ محمد ولكل المشاركين في النقاش

تم تعديل بواسطه kha9009lid
اخطاء املائية بالجملة
  • Like 1
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information