Jump to content
أوفيسنا

لا لإقفال مواضيع الأساتذة القدماء


Recommended Posts

هذا الموضوع يخص قسم الأكسس .. فأرجو من المشرفين عدم نقله للعام كما فعلوا مع أحد مواضيعي سابقا.

@محمد طاهر
اقفال مواضيع الأساتذة وليس الجميع وبالخصوص للمواضيع التي كان لها أسبقية وتأسيسية في تواجدها على المنتديات بجهود أصحابها والذين أكثرهم غائبين عن المنتدى الآن ، اقفالها فيه من الجحود الشيء الكبير وفيه طمس لجهودهم.

أنا أحتج على هذا الإجراء وإن كان من ضمن قوانين المنتدى (الوضعية) فهي قوانين اجتهادية قابلة للتعديل ، فأرجو التراجع عن اقفال المواضيع القديمة.

ملاحظتي أن أكثر المواضيع أقفلت بسبب سؤال عضو جديد ، فلينبه ، ولينصح بفتح موضوعا جديدا يشير فيه إلى الموضوع القديم ، ويمكن حذف المشاركة وترك الموضوع مفتوحا لمن يرى أن هذا الجهد يرقى إلى الشكر والتقدير والثناء ، أو يبدي بملاحظة جوهرية فاتت على الكاتب أو المشاركين في الحوار فيه.

بعض المشاركات الجديدة تستحق حذفها والتأكيد على كاتبها بعدم التكرار وخصوصا التي يشارك فيها لتسويق برمجته لمثال مشابه أو وضع مقارنة يرمي فيه التقليل من قيمة العمل السابق.

وأتمنى من الجميع قبل بدء مناقشة موضوع جديد لمشكلة قديمة قدمت فيها حلول مثالية/نموذجية بالبحث عن تلك الحلول والإشارة إليها ، فيفترض أن تكون البداية دائما مما انتهي إليه السابقين.
والله الموفق.

  • Like 1
Link to post
Share on other sites
اقتباس

والذين أكثرهم غائبين عن المنتدى الآن ، اقفالها فيه من الجحود الشيء الكبير وفيه طمس لجهودهم.

الإقفال لا يعني الجحود والطمس ..  وانت ذكرت انهم غائبين  بل بعضهم أموات دعواتنا لهم بالرحمة وللأحياء بالصحة

اقتباس

ملاحظتي أن أكثر المواضيع أقفلت بسبب سؤال عضو جديد ، فلينبه ، ولينصح بفتح موضوعا جديدا يشير فيه إلى الموضوع القديم ،

هذا ما نفعله وننادي به

اقتباس

وترك الموضوع مفتوحا لمن يرى أن هذا الجهد يرقى إلى الشكر والتقدير والثناء

انا معك في هذه النقطة

اقتباس

أو يبدي بملاحظة جوهرية فاتت على الكاتب أو المشاركين في الحوار فيه.

لست معك في هذه ، ويكفيك ان تراقب معظم المنتديات العالمية حيث يوجد لديهم حد زمني لإتاحة التعقيب

اقتباس

بعض المشاركات الجديدة تستحق حذفها والتأكيد على كاتبها بعدم التكرار وخصوصا التي يشارك فيها لتسويق برمجته لمثال مشابه أو وضع مقارنة يرمي فيه التقليل من قيمة العمل السابق.

احسنت بارك الله فيك .. لهذا نغلق الموضوع سدا للذريعة

اقتباس

وأتمنى من الجميع قبل بدء مناقشة موضوع جديد لمشكلة قديمة قدمت فيها حلول مثالية/نموذجية بالبحث عن تلك الحلول والإشارة إليها ، فيفترض أن تكون البداية دائما مما انتهي إليه السابقين.
والله الموفق.

هذه من ضمن شروط قوانين المشاركة الآن هي ظاهرة في اعلى الصفحة

الف شكر استاذنا الكريم على اجتهادك وحرصك:fff: .. واتمنى منك اخي الحبيب ان تعدل معرفك الى اسم تحب ان نناديك فيه .:wub:

 

  • Like 5
Link to post
Share on other sites

اخي الكريم اولاً موضوعك هذا لاينتمي الى قسم الاكسس فقط بل هو عام وينطبق على جميع الاقسام لذلك لابد من ان ينقل الى القسم العام 

ثانياً ان كنت تحتج على احد قوانين المنتدى فهذا لا يعني انه يجب ان يتغير فهنالك الاف غيرك موافقين عليه بل ويرونه هو الحل الصائب والأمثل ولو انه تم اخذ رغبات كل عضو بما يشتهي لفسدت المنتديات 

ثالثاً اقفال الموضوع لايعد جحود بحق صاحبها وانما لكون ان الموضوع اصبح قديما جداً ولا حاجة لاستمرار النقاش فيه ..بل قد تجد مواضيع مشابهة له بتاريخ احدث وبتقنيات متطورة اكثر .. ولا ارى اي مشكلة في ان تفتح موضوع جديد يشير الى موضوع قديم ان كنت تود الاستمرار في موضوع ما.. على العموم الجحود وطمس الجهود يكون حاصل عند حذف موضوع قيم من المنتدى وهذا لن تجده هنا.

رابعاً بالنسبة لي كعضو في هذا المنتدى منذ مدة طويلة فاني دائماً ما أرى تنبيه للعضو قبل إقفال اي موضوع مخالف أو قديم ولم اجد عكس ذلك ابداً وهذا يدل على إلتزام المشرفين على تطبيق النظام بحذافيره .. كما ان ترك الموضوع مفتوح والاكتفاء بحذف المشاركات الجديدة لا اجد من وراءه منفعة تذكر فترك الموضوع مفتوح يعني موافقة ضمنية باستمرار قبول التعليقات والمناقشات عليه وهذا بالطبع هو عكس الغالية من وراء حذف المشاركات الجديدة فيه.

بالنسبة للشكر والثناء فيكفي انك تستطيع استعمال ازرار الشكر والتقدير اسفل كل مشاركة وهي بالتأكيد ترفع من تقييم صاحب الموضوع اكثر من ترك تعليق

اما ابداء ملاحظات جوهرية على موضوع قديم جدا له 10 سنين او اكثر فهو غير مجدي وان كان صحيح فيكفي ان تعرف ان التقنيات المستعملة قد اصبحت قديمة ولابد من مواكبة التطور ولو رأيت انك بحاجة الى استيضاح أمر ما أو هنالك أمر هام جداً فبإمكانك مراسلة صاحب الموضوع على الخاص أو مراسلة احد المشرفين بهذا الخصوص .. فنحن كأعضاء لانرغب برؤية مواضيع قديمة جدا تعود الى واجهة المواضيع بسبب تعليق ما لايغني ولايسمن من جوع. 

 

اتمنى ان تكون وجهة نظري واضحة لك .. تحياتي  

 

  • Like 2
Link to post
Share on other sites

اضم صوتى الى صوت استاذى الجليل ومعلمى القدير و والدى الحبيب الاستاذ @ابوخليل :fff:

لن اعيد صياغة الجمل ذاتها لأنها هى نفس تلك العبارات والافكار التى كانت تدور بخلدى اثناء قرائتى للموضوع

 

Link to post
Share on other sites
Posted (edited)

شكرا للجميع

موضوع أكسس قديم لن ترى فيه فرقا يستحق ذكره لو برمج حديثا ، دعونا من المبالغات والتبريرات الجدلية وخصوصا للذي يصر على نقل الموضوع للعام!!.
لا تقيسوا مشاركات منتدى برمجي بموضوعات خبرية كموضوعات الصحف الإلكترونية مثل خبر حريق في برج ما أو حادث قطار أو اعصار في البلد الفلاني ثم بعد فترة يصبح قديما ويتطلب افقاله.

لا لإقفال موضوعات الأساتذة القدماء
 

Edited by Hawiii
  • Like 1
Link to post
Share on other sites
53 دقائق مضت, Hawiii said:

موضوع أكسس قديم لن ترى فيه فرقا يستحق ذكره لو برمج حديثا ، دعونا من المبالغات والتبريرات الجدلية وخصوصا للذي يصر على نقل الموضوع للعام!!

اخي العزيز باختصار ان كنت لاتجد فرقاً يستحق ذكره فهذا لايعني ان لايوجد فرق بل قد تكون تجهله .. اما بالنسبة لنقل الموضوع الى العام فهو لابد ان يتم لان الموضوع لايحتوي الا على نقاش وجدل عقيم.

وفي الاخير اتمنى ان يحترم الجميع قوانين المنتدى ومشرفيه في اتخاذهم للقرارات فمن دونهم يصبح المنتدى فوضى كما اتمنى ان لا تحاول فرض رأيك على الأغلبية التي ترى عكس ماتفضلت .. وبإمكانك طرح الموضوع على القسم العام والنظر الى آراء الجمهور هناك فبالتأكد سيتفاعل معه اعضاء من أقسام أخرى وقد تجد الكثير من المؤيدين لرأيك.

 

تحياتي

Edited by sandanet
  • Like 2
Link to post
Share on other sites

@sandanet خذوهم بالصوت لا يغلبوكم ، يا أخي موضوعي اقتراحا وليس أمرا ، وأنا وضعت اسم الأستاذ محمد طاهر في المشاركة الأولى رغبة مني في سماع رأيه ، فهل يمكنك التمهل حتى يتفضل بإبداء رأيه ، أتمنى أن لا تكون من المشرفين حتى لا تستخدم قمعك معي ومع غيري.

 

Link to post
Share on other sites

السلام عليكم

إن هناك أمور متفق عليها ، و نطلب من جميع الأخوة مشرفين وأعضاء الالتزام بها و نصر علي ذلك.

و هناك أمور لم تحدد و تترك لتقدير المسؤولين عن إدارتها و حكمهم على الأمور ، فهم أدرى بواقع الممارسة و ما يستلزمه الصالح العام لكل قسم بصفتهم الأكثر تواجدا ومتابعة وإلماما بواقع الأمور. و أيضا تقديرا و ثقة لحكمهم على الأمور

بالنسبة لموضوع إغلاق المواضيع هو فى رأيي أمر خلافي قد يراه الناس من مناظير مختلفة. كل بحسب ما مر به من أحداث ، فقد يرى طرف أن هناك مواضيع قيمة تستحق رفعها مرة أخرى للاستفادة منها ، و من ناحية أخري سبق و أن تم رفع مواضيع عن طريق إضافة عبارات الشكر لمواضيع لم تعد سارية وجرى عليها تحديثات كثيرة. و طغت على المواضيع الجديدة.

على المستوى الشخصي أقدم مواضيع فى المنتدى ستجدها مواضيعي انا حيث كانت كثافة مشاركتي عالية جدا فى بداية الموقع. و عندما أجد موضوع أريد تفعليه مرة أخرى فهذا ما أقوم به:

1- اذا لم يكن عليه تحديث أضغط على زر المشاركة و اقوم بنشره آليا فى مواقع التواصل الاجتماعي و خاصة جروب الموقع على الفيس بوك ولي قد فعلت ذلك اكثر من مرة تحت مسمى  "ذكريات من عمر فات" ، و لكن لم ارفع المواضيع فى المنتدى

image.png.47644dec99efb0a778a967dc01f5c199.png

2- اذا كان هناك تحديث للموضوع القديم اشير اليه و اضع التحديث الجديد

فاذا اردت نشر المواضع القديمة يمكنك بسهولة اتباع الخيار الاول اعلاه ، و اذا كانت لديك اضافة او استفسار فيمكن فتح موضوع جديد و الاشارة الى الموضوع القديم.

اما رفع المواضيع القديمة لتظهر قبل الجديد فهذا يبدو لي حل غير مناسب لأنه سيرهق من يتابع بهدف الاجابة و سيسارع من انتقال المواضيع الحديثة من الصفحة الاولي للقسم قبل ان تجد الاجابة الكافية و سيشتت جهود الأخوة الفاعلين.

فاذا اردت رأيي فان من اغلاق المواضع القديمة لما سبق و ادعوكم جميعا للمساهمة فى نشر المفيد منها على مواقع التواصل الاجتماعي فتفيد الاخرين و تساهم الدعاية للمنتدى و زيادة المستفيدين منه و فى نفس الوقت لا تؤثر على المشاركات الجديد و اولوياتها

 

19 ساعات مضت, sandanet said:

لموضوع لايحتوي الا على نقاش وجدل عقيم.

19 ساعات مضت, Hawiii said:

 خذوهم بالصوت لا يغلبوكم

و أخيرا اعتب عليكم  فلا يجب تصعيد لهجة النقاش و ارجو تجنب ذلك مستقبلا

 

هذا ما أراه و الأمر مفتوح للحوار و الأراء المختلفة مرحب بها جميعا و لكن ارجو من الجميع عدم تصعيد لهجة الحوار عند الاختلاف

و ما أراه ليس بالضرورة ما سيتم تنفيذه و لكن فى أغلب الأمور الادارية نتناقش فى قسم فريق الموقع و ننفذ ما اتفقنا عليه، و هو بالطبع قد يتغير من توقت لآخر بحسب المستجدات و بحسب الحوار و تبادل الأراء.

مع الشكر و التقدير

  • Like 5
Link to post
Share on other sites

بالنسبة لى انا من وجهة نظرى المتواضعة

انا هذه العلوم المتخصصة لا تلقى رواج من النشر عنها والاعلان هنا وهناك فلن يبحث عنها الا من يريد فقط ويرغب بها 

لذلك فان ثمار المشاركات القديمة والتى قد لا تكون فى الغالب الا اساس للتقدم فهى اللبنة الاولى وحجر الاساس
اجدها تلقى ظلما كبيرا بتهميشها باغلاقها 

ويعلم الله احيانا لا اجد حلول لمشاكلى او ترتيبا لافكارى الا من مشاركات قديمه جدا جدا جدا

واعتقد ان كان باب النقاش مفتوح بها يسهل ويساعد على بناء وتجميع الافكار وبلورتها والخروج دائما بثمار وفوائد لن تعد ولا تحصى

وعلى النقيد كثرة الموضوعات حول نقطة واحدة او افكار متشابهة ترهق جدا جدا من يقوم بالبحث والتنقيب

انا الان دائما اعجز عند البحث عن شئ بالمنتدى

هههههههههه تخيل تريد البحث عن شئ تجد اكثر من 500 صفحة احيانا :angry: اكره نفسي وتثبط عزيمتى

وتحضرنى هنا حكمة  ( كثرة الكلام يذهب ببعضه البعض )

وفعلا كثرة الموضوعات حول نقطة ما بتعددها وتعدد صفحاتها والتنقل بين كل موضوع واخر يشتت الاذهان ويقلل الهمم ويصيب الفرد بالاحباط

  • Like 2
Link to post
Share on other sites

السلام عليكم

لولا اختلاف الآراء لأصبح الناس نسخاً مكررة يتزاحمون على نفس الطريق ونفس الهدف والاتجاه

اعتقد ان لدينا مشكلة في قبول الرأي والرأي المخالف

ودمتم

  • Like 3
Link to post
Share on other sites
Posted (edited)

شكرا لكم جميعا

 

منذ ساعه, محمد طاهر said:

اما رفع المواضيع القديمة لتظهر قبل الجديد فهذا يبدو لي حل غير مناسب لأنه سيرهق من يتابع بهدف الاجابة

كل ماكتبه الأستاذ محمد طاهر جميل ماعدا الإقتباس أعلاه وذلك لأن ليس كل المواضيع عبارة عن اسئلة وتحتاج إلى إجابة ، وقد اقترحنا (أنا وغيري) أن من يسأل في موضوع قديم يتم حذف سؤاله ويرشد إلى فتح موضوع جديد ويشير فيه إلى الموضوع القديم ، ويبقى الموضوع القديم مفتوحا.

 

منذ ساعه, محمد طاهر said:

و أخيرا اعتب عليكم  فلا يجب تصعيد لهجة النقاش و ارجو تجنب ذلك مستقبلا

أعتذر ولكن ردي كان بعد استفزاز شديد وربما لو كنت أشارك أيام شبابي لكن الرد أكثر عنفا وقسوة 🙂

 

 

32 دقائق مضت, ابا جودى said:

لذلك فان ثمار المشاركات القديمة والتى قد لا تكون فى الغالب الا اساس للتقدم فهى اللبنة الاولى وحجر الاساس
اجدها تلقى ظلما كبيرا بتهميشها باغلاقها

كأنك تتحدث بلساني ولكن عباراتك أبلغ وأوضح فشكرا لك.

Edited by Hawiii
  • Like 2
Link to post
Share on other sites
51 دقائق مضت, kha9009lid said:

السلام عليكم

لولا اختلاف الآراء لأصبح الناس نسخاً مكررة يتزاحمون على نفس الطريق ونفس الهدف والاتجاه

اعتقد ان لدينا مشكلة في قبول الرأي والرأي المخالف

ودمتم

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

استاذى الجليل ومعلمى القدير اهلا بكم وبعد كل عام وانتم بخير

ان اختلاف الراى لا ولن يفسد للود قضية ان شاء الله

فالمنتدى يتكون من الاباء الكهول بارك الله لنا فيهم وفى علمهم واعمارهم والشباب بمثابة الذين هم بمثابة الابناء والاخوة لبعضهم البعض

الخلاصة اننا اسرة كبيرة اسال الله تعالى ان يديم بيننا الحب والود والاحترام والاجلال لمعلمينا العظماء واخواننا الكرام 

ولا يعنى سرد الاراء باختلافها عدم قبول الاخرين ان كانوا مغايريين لنا 

----------------------------------

 

56 دقائق مضت, Hawiii said:

كأنك تتحدث بلساني ولكن عباراتك أبلغ وأوضح فشكرا لك.

هذه حقيقة من ينكرها جاحد

والله الى الان ارجع الى مشاركات اجدها غنية بالافكار والروعة والردود والاجابات الشافية الكافية لما يعوقنى احيانا على سبيل المثال وليس الحصر الاستاذ محمد طاهر والاستاذة زهرة والاستاذ مهند العبادى والاستاذ ابوهاجر والاستاذ منتصر الانسى والاستاذ ابو يوسف وابا عمرو و ............  وغيرهم الكثير والكثير
والله اجد عندهم وفى موضوعاتهم درر 

ولا يعنى ذلك نكران فضل اساتذتنا العظماء ادامهم الله على رؤسنا لم يبخلوا علينا قط 

اسأل الله تعالى لكل من تعلمنا منهم وعلى يديهم بطريق مباشر او غير مباشر والقائمين على امور المنتدى ان يغفر لهم ما تقدم وما تأخر واسأله تعالى ان يرزقهم اعلى درجات الجنان :fff:

  • Like 1
Link to post
Share on other sites
26 دقائق مضت, ابا جودى said:

ولا يعنى سرد الاراء باختلافها عدم قبول الاخرين ان كانوا مغايريين لنا

وهذا المأمول

  • Like 1
Link to post
Share on other sites
1 دقيقه مضت, kha9009lid said:

وهذا المأمول

استاذى الجليل ومعلمى القدير
على سبيل المثال حتى وان كنت اعلم ان رأى هو الافضل او الأصح
لان وقفت الأغلبية على رأى معاكس لى 

اذكر نقسى دائما ان يد الله مع الجماعة

اذكر نفسى اولا وكل احبابى من بعدى ان نضع نصب اعيننا قول الله تعالى 

اقتباس

وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ

وفى النهاية المأمول من تواجدنا ان تحفنا الملائكة بالبركات لاننا نطلب العلم ونقدم ما علمنا الله الى احبابنا فيكون حجة لنا ان شاء الله وصدقة جارية فى النهاية نسأل الله الفبول

  • Like 1
Link to post
Share on other sites

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حقيقة لا يوجد رد آخر بعد ردود الاساتذة الكرام الذين تعلمنا منهم كريم الحوار وأجمله قبل علم البرمجة 

وأشكر الأستاذ الكريم صاحب الموضوع الذي أثار نقاشا لبيان أهمية الموضوعات القديمة (ولا شك فهي مهمة)

وكان اقتراحي الصغير أن توضع روابط الموضوعات القديمة في أول موضوع مثبت بالمنتدي والذي يشمل موضوعات هامة ومميزة نرجع اليها كثيرا في غالب الأوقات ووجودها بموضوع واحد مثبت سيوفر عناء البحث عنها مستقبلا

وأخيرا - في أحد قوانين المنتدي أنه ينبغي البحث قبل طرح سؤال جديد (أعلم كما قال استاذ أبو جودي أن عملية البحث شاقة بعض الشئ) ولكنها ستكون اسرع من انتظار الاجابة علي الموضوع الجديد وستقلل من اضافة موضوعات مكررة ربما تكون قد قتلت بحثا بموضوع سابق.

 

هذا والله أعلم 

  • Like 2
Link to post
Share on other sites
منذ ساعه, ابا جودى said:

ذكر نقسى دائما ان يد الله مع الجماعة

اذكر نفسى اولا وكل احبابى من بعدى ان نضع نصب اعيننا قول الله تعالى 

اقتباس

وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ

وفى النهاية المأمول من تواجدنا ان تحفنا الملائكة بالبركات لاننا نطلب العلم ونقدم ما علمنا الله الى احبابنا فيكون حجة لنا ان شاء الله وصدقة جارية فى النهاية نسأل الله الفبول

احسنت يا ابا جودي بارك الله فيك

اما بشأن صلب الموضوع فانا لست مع او ضد الاقفال فمن وجهة نظري هو امر تقديري لادارة الموقع

وانصح نفسي واخواني الكرام ان نتدبر قوله تعالى : ( وقولوا للناس حسنا )

تحياتي وتقديري لك استاذ محمد ولكل المشاركين في النقاش

Edited by kha9009lid
اخطاء املائية بالجملة
  • Like 1
Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • Recently Browsing   0 members

    No registered users viewing this page.

×
×
  • Create New...

Important Information